قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 ، إن الجيش أعد خططا للرد على إيران، وذلك في ظل تأكيدات إسرائيلية متصاعدة بأن الرد سيكون "قاتلا ومفاجئا" بعد نحو أسبوعين من الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وأوضحت إذاعة الجيش أن قرار تنفيذ تلك الخطط ينتظر الاعتماد السياسي، بعد أن ظلت حكومة بنيامين نتنياهو طيلة الأيام الماضية تتوعد إيران "برد قاس ومؤلم وعنيف" على الهجوم الذي شنته مطلع الشهر الجاري على قواعد ومنشآت عسكرية في إسرائيل.

كما أقر الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، بأن الضربة الصاروخية الإيرانية خلّفت أضرارا في بعض قواعده الجوية، ليتحدث بعدها أن الاستعدادات للرد على طهران مستمرة، في حين قالت تقارير صحفية إن الهجوم الإيراني أكبر مما تحدثت عنه تل أبيب.

من جهتها، ذكرت شبكة "إن بي سي" التلفزيونية الأميركية -أول أمس السبت- أن مسؤولين أميركيين عبّروا عن اعتقادهم أن إسرائيل حددت أهدافا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني الأخير، وسط توقعات أن "الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودية الحالية".

وأورد تقرير "إن بي سي" -نقلا عن مسؤولين أميركيين لم يذكر أسماءهم- عدم وجود ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال، مضيفا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية وموعد الرد.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الرد على إيران لا يزال قيد التخطيط

اجتمع مجلس الأمن الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، دون التصويت على الموافقة على عمل عسكري ضد إيران؛ الأمر الذي يزيد من حالة عدم اليقين بشأن توقيت الضربة المتوقعة.

وتعهد المسئولون الإسرائيليون بالرد عسكريًا على حوالي 200 صاروخ باليستي إيراني. وكان من المتوقع أن يوافق المجلس أمس الخميس على الخطط المتعلقة بالهجوم على إيران أو أن يصوت لمنح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت الإذن بالتصرف حسب تقديرهم.

وقال مسئول إسرائيلي إن الهجوم لا يزال قيد التخطيط، وأن تأخير اتخاذ قرار المجلس جاء في ظل استمرار المشاورات مع إدارة جو بايدن. وأشار المسئول إلى أن المجلس يمكن أن يجتمع عبر الهاتف للتصويت في أي وقت.

وقد صرح البيت الأبيض بأن الهجوم المضاد على إيران مبرر، لكنه حث إسرائيل على تجنب هجوم كبير قد يشعل صراعًا أوسع نطاقًا، بما في ذلك ضرب المنشآت النووية الإيرانية أو مواقع إنتاج النفط.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على الهجوم الإيراني
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش أعد خططا للرد على الهجوم الإيراني وقرار التنفيذ ينتظر الاعتماد السياسي
  • إسرائيل تحدد أهدافا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني
  • أمريكا تكشف عن موعد رد إسرائيل على الهجوم الإيراني والأهداف التي حددتها تل أبيب
  • CNN: إيران تعيش حالة من التوتر وسط ترقب للرد الإسرائيلي
  • “إن بي سي نيوز”: إسرائيل ضيّقت خياراتها للرد على إيران
  • مسؤولون أميركيون: إسرائيل ضيّقت خياراتها للرد على إيران
  • إن بي سي: إسرائيل تتجه للرد على إيران بضرب أهداف عسكرية ومنشآت للطاقة
  • إسرائيل: الرد على إيران لا يزال قيد التخطيط