أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين. 
وفي ذلك الاطار تابع محافظ الجيزة جهود الوحدات المحلية في إزالة مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية بإجمالي ٤٠ حالة إزالة خلال اسبوع بمراكز كرداسة وأبو النمرس والصف واطفيح والبدرشين ومنشأة القناطر.

 
حيث اطلع محافظ الجيزة علي نتائج الحملات التي نفذها مركز ومدينة منشأة القناطر واسفرت عن  إزالة ١٥ حالة بناء مخالف شملت حالتين تعدي علي الأراضي الزراعية بناحية المنصورية بمساحة 250م  وحالتين بقرية القطا على مساحات 500م، 350م بالإضافة إلى إزالة حالتين بناحية بهرمس على مساحة 70م تعدي علي الأراضي الزراعية وإزالة ثلاث حالات عباره عن مبانى بالطوب والاسمنت وشدة خشبية على مساحة ٢٥٠م  خارج الزمام بقري بنى سلامة وبهرمس إلى جانب إزالة مخالفات تعدي علي الأراضي الزراعية  بقرية الحسانين واربعه حالات بقري نكلا ووردان عباره عن حوائط بالطوب والاسمنت بمساحة إجمالية 6قيراط  . 
كما تم المرور علي ٤٠ حاله بقرية ابو غالب و٣٤ حاله بقرية بني سلامه لتوجيه انذارات لهم باستكمال السير في إجراءات تقنين الوضع قبل ان يتم ادراج المخالفات ضمن الإزلات خلال الحملات القادمة.  
وفي مركز ومدينة كرداسة تم إزالة ٨ حالات بناء مخالف شملت إزالة حوائط بالبلوك الابيض على مساحة 80 متر وإزالة أسوار مخالفة تعديات على ارض زراعية بمسطح ٩٠٠م وإزالة سملات وأسوار مخالة تعديات على ارض زراعية بمسطح  ٦٠ م وإزالة سملات واعمدة مخالفة علي مساحه ١٠٠ م بقرية كفر حكيم بالإضافة إلى ازالة اسوار على مساحة ٧٥٠ م خارج الحيز العمرانى بزمام كرداسة خلف مدرسة جنيس وازالة أسوار وجمالون مخالف وأسوار وتعديات على أراضي زراعية بمسطح ١٥٠ متر وازالة مخزن مخالف لقطع غيار السيارات على طريق صفط كرداسة. 
وفي مركز ومدينة الصف تم إزالة ٥ حالات بناء مخالف وتعدي علي أملاك الدولة شملت ازاله تعدي بالبناء علي الارض الزراعية بقرية الجزيرة الشقراء على مساحه 60م وإزالة بالمهد لأسوار من البلوك الابيض علي مساحة 120 م علي أرض ولاية هيئة التعمير والإصلاح الزراعي  بقرية الكداية إلى جانب إزالة مخالفات بقريه عرب العيايدة عبارة عن حوائط من البلوك الابيض الحجري على مساحه 70 م كما تم تنفيذ ازاله لتعدي بالبناء علي مساحه ٧٠م بقرية الجزيرة الشقراء وإزالة حالة بناء مخالف بناحية قرية عرب أبو ساعد أرض أملاك دولة ولاية الإصلاح الزراعي عبارة عن حوائط من البلوك الابيض على مساحة 300م. 
وفي مركز ومدينة ابو النمرس تم تنفيذ ازالة لـ ٥ حالات شملت بناء دون ترخيص وتعدى على الأراضي الزراعية على مساحة ١٠٠ م بقرية صيدح ترسا وإزالة تعدى فى المهد على الأراضي الزراعية على مساحة ٣٠٠م بعزبة نما ترسا وإزالة سور بالبلوك الأبيض على مساحة ٢٠٠م وإزالة سمل بالبلوك الأبيض على مساحة ٢٠٠م بناحية الحيطه الحمرا شبرامنت خلف المعهد.  
وفي مركز ومدينة البدرشين تم إزالة ٤ حالات تعدى بالبناء المخالف بقرى العزيزية وابو صير عن اسوار من البلوك الابيض.
وفي مركز ومدينة أطفيح تم إزالة ٣ حالات شملت إزالة حالتين بناء علي أرض زراعية خارج الحيز العمراني بالوحدة المحلية بالكداية على مساحة 305 م وإزالة تعدي علي أرض زراعية بالوحدة المحلية بكفر قنديل - قرية الصالحية على مساحة 70م  . 
كلف محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن، بالإسراع في تنفيذ قرارات الازالة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، وضرورة الإزالة في المهد لأي حالة تعد، والمتابعة المستمرة، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى.

IMG-20241014-WA0013 IMG-20241014-WA0014 IMG-20241014-WA0010 IMG-20241014-WA0012 IMG-20241014-WA0009 IMG-20241014-WA0011 IMG-20241014-WA0007 IMG-20241014-WA0008 IMG-20241014-WA0005 IMG-20241014-WA0006 IMG-20241014-WA0002 IMG-20241014-WA0004 IMG-20241014-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعدی علی الأراضی الزراعیة وفی مرکز ومدینة محافظ الجیزة أملاک الدولة بناء مخالف على مساحة م وإزالة تم إزالة IMG 20241014

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، جاهزية جميع مراكز المحافظة للبدء في الموجة 24 التي انطلقت اليوم "السبت" وتستمر حتى 27 ديسمبر المقبل لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، إلى جانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية بملف تقنين أراضى الدولة في إطار توجيهات القيادة السياسية.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى الأقصر


ويبدأ تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 12 أكتوبر الجارى وحتى 1 نوفمبر المقبل.

وأكد محافظ الأقصر أن المرحلة الأولى من هذه الموجة تعتمد على إزالة الحالات التي تم رصدها على منظومة تقنين أراضى الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدى البسيطة والمتوسطة على أراضى الوحدات المحلية وجهات الولاية.

وشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني يغطى جميع مراكز المحافظة وحصر لحالات التعدى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما شدد محافظ الأقصر على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى بكل حسم للتعديات، وذلك من خلال المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 40 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز منشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح
  • إنذارات لـ74 حالة بمنشأة القناطر.. إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية- صور
  • إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي بالجيزة
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف بالجيزة
  • إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ الأقصر: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 17 حالة تعد وبناء مخالف في محافظة الإسماعيلية