تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، نزول زخات مطرية رعدية، والتي ستكون محليا قوية في مناطق الريف وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط ومرتفعات الأطلس والمناطق الغربية المجاورة لها، والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، ومنطقة سوس، والسهول الشمالية والوسطى، والسايس، وكذا فوق هضاب الفوسفاط ووالماس.

كما يرتقب تساقط أمطار ضعيفة ومتفرقة في منطقة طنجة وشمال الأقاليم الصحراوية، إلى جانب نزول ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بالمنطقة الشرقية، وستكون قوية شيئا ما بشرق الريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و24 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستعرف ارتفاعا بشرق سواحل البحر الأبيض المتوسط، بينما ستشهد انخفاضا بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رياح قوية وأمطار رعدية تتعدى 40 ملم اليوم

أفاد تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية بتسجيل هبوب رياح قوية وتساقط أمطار رعدية بكميات معتبرة على عدة ولايات اليوم.

وأوضح المصدر ان الرياح ستكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال بداية من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم على كل من ولايات النعامة و البيض.

كما ستشهد كل من ولاياتب البيض،سيدي بلعباس، سعيدة ،الأغواط ،الجلفة ،تيارت ،معسكر ،غليزان ،تيسمسيلت و المدية تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الثلاثاء.

وحسب نشرية خاصة للأرصاد الجوية، سيستمر تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتعدى 40ملم بولاية تندوف إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم.

وبشكل من ولايتي بشار وبني عباس سيستمر تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتعدى 40ملم إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية..زخات رعدية قوية بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية وزخات مطرية على مناطق الجبل الأخضر والساحل الشرقي
  • رياح قوية وأمطار رعدية تتعدى 40 ملم اليوم
  • طقس الاثنين: أمطار متفرقة بعدد من المناطق
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. أمطار تصل إلى رعدية في بعض المناطق
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى اليوم في كأس أمم إفريقيا 2026
  • طقس السبت..نزول أمطار وزخات مطرية محليا رعدية، ابتداء من الزوال
  • طقس السبت: أمطار وزخات رعدية بعدد من الجهات
  • مدرب "أسود الأطلس" يتطلع لرقم جديد أمام إفريقيا الوسطى