مسقط - العُمانية

بناءً على التكليف السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم – حفظه الله ورعاه- يتوجه غدًا صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان إلى مملكة بلجيكا لترؤس وفد سلطنة عُمان المشارك في القمة المشتركة الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي والمزمع إقامتها في العاصمة بروكسل بعد غدٍ الأربعاء.

ويرافق سُموّه وفدٌ رسميٌّ يضم كلًّا من معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، وسعادة السفيرة رؤى بنت عيسى الزدجالية سفير ة سلطنة عُمان المعتمدة لدى مملكة بلجيكا ورئيسة البعثة لدى الاتحاد الأوروبي ، وسعادة الشيخ خليفة بن حمد البادي الأمين العام بمكتب سموه وسعادة سيف بن أحمد الصوافي المستشار بمكتب سموه وسعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوزارة الخارجية وسعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان

القاهرة (زمان التركية)ــ التقى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في مسقط، اليوم الاثنين، محمد عبد السلام، المسؤول الكبير في حركة الحوثيين في اليمن، بحسب مكتبه.

ونشرت وزارة الخارجية صورا للمحادثات خلال زيارة عراقجي للعاصمة العمانية، وهي الأحدث في سلسلة من الزيارات الدبلوماسية في المنطقة بعد تعهد إسرائيل بالرد على أي هجوم صاروخي إيراني.

وجاء في تعليق الصورة أن “عراقجي أجرى لقاء ومناقشة مع محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي وكبير المفاوضين في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية”، في إشارة إلى حكومة الحوثيين.

وأطلقت إيران 200 صاروخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، ردا على مقتل قادة من حماس وحزب الله في المنطقة وجنرال في الحرس الثوري الإيراني.

وقد تعهدت إسرائيل منذ ذلك الحين بالرد.

يشكل الحوثيون في اليمن، إلى جانب حركة حماس الفلسطينية وحزب الله، جزءًا من “محور المقاومة” للجماعات المتحالفة ضد إسرائيل على خلفية الحرب على غزة.

وتأتي زيارة عراقجي إلى مسقط بعد زيارته إلى بغداد.

وفي الأسبوع الماضي، زار قطر والمملكة العربية السعودية حيث دارت المحادثات بشكل رئيسي حول تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، فضلا عن سبل احتواء الصراع ومنع انتشاره في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد عراقجي الأحد أن إيران “مستعدة تماما لحالة الحرب… لكننا لا نريد الحرب، نريد السلام”.

Tags: الحوثيينعباس عراقجيوزير الخارجية الإيراني

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان
  • وزيرُ المكتب السُّلطاني يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • سُموّ السّيد ذي يزن يلتقي بدولة رئيس وزراء جمهورية بيلاروس
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل السفير الروسي
  • نيابةً عن جلالتِه.. السّيد أسعد يترأس وفد سلطنة عُمان في قمة خليجية أوروبية بعد غدٍ
  • نيابة عن جلالتِه.. السّيد أسعد يترأس وفد سلطنة عُمان في قمة خليجية أوروبية بعد غدٍ
  • بدر بن حمد في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء بيلاروس.. وانطلاقة جديدة مرتقبة في علاقات الشراكة والتعاون
  • جلالة الملك يترأس حفلاً دينياً إحياءاً للذكرى 26 لوفاة فقيد الأمة والده الحسن الثاني
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”