قال الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الإثنين إنه سيبدأ مفاوضات مع كافة الأطراف المعنية في الرياضة بشأن نظام الانتقالات بعد أن قضى الاتحاد الأوروبي بأن بعض عناصره غير قانونية.

وقال "فيفا" في بيان "في الأيام المقبلة، سيدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة الأطراف المعنية رسمياً للتعليق واقتراح الأفكار فيما يتعلق بالمادة 17 من اتفاقية (عواقب إنهاء العقد دون سبب وجيه) بهدف توحيد المقترحات وتحديد أفضل السبل للمضي قدماً".


وتنص لوائح الاتحاد بشأن أوضاع وانتقالات اللاعبين على أن اللاعب الذي ينهي عقده قبل انتهاء مدته "دون سبب وجيه" يكون ملزماً بدفع تعويض للنادي، وفي حالة انضمام اللاعب إلى ناد جديد فسيكون مسؤولاً بشكل مشترك مع ناديه الجديد عن دفع التعويض.
وفي الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أصدرت محكمة العدل الأوروبية حكمها في قضية تتعلق باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا وقالت إن "هذه التصرفات كانت غير قانونية"، ومن المتوقع أن يدفع الحكم "فيفا" إلى تعديل لوائحه بشأن انتقالات اللاعبين.
وقالت محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورغ إن "القواعد المعنية من شأنها أن تعيق حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الراغبين في تطوير نشاطهم من خلال اللعب في ناد جديد".
وأقر "فيفا" بأن القواعد سوف تخضع للتعديل.
وقال إميليو غارسيا سيلفيرو رئيس الشؤون القانونية والامتثال في فيفا "يتطلع فيفا إلى تطوير إطاره التنظيمي بشكل أكبر، مع الأخذ في الاعتبار بالطبع آراء واقتراحات جميع الأطراف ذات الصلة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فيفا

إقرأ أيضاً:

لامين يامال.. موهبة برشلونة الصاعدة يتصدر قائمة أغلى اللاعبين الإسبان

حقق لامين يامال، الموهبة الشابة في صفوف نادي برشلونة، إنجازًا تاريخيًا جديدًا بعد أن أصبح اللاعب الإسباني الأعلى قيمة سوقية في تاريخ كرة القدم.

قيمة سوقية قياسية:

وفقًا لأحدث التقييمات التي أجرتها شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، وصلت القيمة السوقية للامين يامال إلى 150 مليون يورو، متجاوزًا بذلك قيمة لاعبين بارزين مثل بيدري ورودري. هذا الرقم القياسي يؤكد المكانة الاستثنائية التي يحظى بها يامال في عالم كرة القدم.

ثاني أغلى لاعب في تاريخ برشلونة:

ببلوغ قيمة تسويقية قدرها 150 مليون يورو، أصبح لامين يامال ثاني أغلى لاعب في تاريخ نادي برشلونة، بعد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الذي وصل إلى 180 مليون يورو.

تألق لافت في الليجا:

لم يقتصر تألق لامين يامال على الأرقام القياسية، بل ظهر بشكل لافت للنظر في مباريات الدوري الإسباني خلال شهر سبتمبر الماضي. حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا في 4 مباريات فقط، مما جعله يستحق جائزة أفضل لاعب في الدوري خلال ذلك الشهر.

مستقبل واعد:

بفضل موهبته الاستثنائية وأدائه الرائع، يعتبر لامين يامال أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم. يتوقع الخبراء أن يكون له مستقبل كبير في عالم الساحرة المستديرة، وأن يحقق المزيد من الإنجازات مع نادي برشلونة والمنتخب الإسباني.

 

مقالات مشابهة

  • «الفيفا» يراجع «نظام انتقالات» اللاعبين
  • الفيفا يعتزم تعديل قوانين انتقالات اللاعبين
  • السعودية صاحبة العرض الوحيد.. الـ”فيفا” يحدد موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • السعودية صاحبة العرض الوحيد.. فيفا يحدد موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • بشأن مونديالي 2030 و2034.. اجتماع استثنائي لـ"فيفا"
  • علاء نبيل: تزوير أعمار اللاعبين يهدد مشاركة منتخب 2008 في البطولات
  • قرار مفاجئ بشأن لامين جمال مع منتخب إسبانيا
  • فيفا تقترب من منافستها EA Konami في مجال الرياضات الإلكترونية لكرة القدم
  • لامين يامال.. موهبة برشلونة الصاعدة يتصدر قائمة أغلى اللاعبين الإسبان