صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@11:21:35 GMT

رانجنيك: النمسا أبطلت مفعول هالاند!

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

 
لينتس (رويترز)

أخبار ذات صلة النرويج.. «حالة انهيار» «الإجهاد العضلي» يُبعد يامال من إسبانيا


قال ماركو أرناوتوفيتش، قائد منتخب النمسا، إن فريقه يقدم أداءً جيداً، بعد فوزه 4-صفر على كازاخستان الأسبوع الماضي، ثم انتصاره الساحق 5-1 على النرويج في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
واستهلت النمسا مشوارها في المجموعة الثالثة بالمستوى الثاني ببطء الشهر الماضي بتعادلها 1-1 في سلوفينيا، وهزيمتها 2-1 في أوسلو، لكن فوزيها المتتاليين في لينز أنعش مسيرتها في البطولة.


وتملك النمسا سبع نقاط متساوية مع النرويج وسلوفينيا المتصدرتين، إذ يتأهل صاحب المركز الأول بالمجموعة مباشرة إلى المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.
وقال أرناوتوفيتش الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، «لم نقدم أداءً جيداً في مباراتي سلوفينيا والنرويج خارج أرضنا، كنا في حاجة إلى بعض الوقت للعودة إلى مستوانا الطبيعي، كنا في أفضل حالاتنا خلال المباراتين الأخيرتين».
وقال رالف رانجنيك، مدرب النمسا، إنه أعجب بكيفية تعامل الفريق مع هجوم النرويج الذي يضم المهاجم المتميز إرلينج هالاند.
وقال «كنا محظوظين بعض الشيء في البداية، عندما سدد هالاند في القائم، لكن حتى ذلك الحين سيطرنا على المباراة، الهدف الذي استقبلناه كان مؤسفاً بعض الشيء في توقيته. لكن رد فعل الفريق كان رائعاً، وما أعجبني بشكل خاص هو أننا لم نتوقف أبداً.
ومن المقرر أن تقوم النمسا بزيارة كازاخستان واستضافة سلوفينيا الشهر المقبل.
وقال لاعب الوسط المهاجم كريستوف باومجارتنر «أنا مقتنع بقدرتنا على الفوز بمباراتي الشهر المقبل، وبعد ذلك سنتصدر المجموعة ونعود للمستوى الأول الذي أعتقد أننا ننتمي له».

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الأمم الأوروبية النمسا النرويج إيرلينج هالاند

إقرأ أيضاً:

النرويج: نقل الأميرة «ميت ماريت» إلى المستشفى للعلاج من التليف الرئوي

 أعلنت العائلة المالكة في النرويج نقل الأميرة "ميت ماريت" زوجة ولي العهد الأمير "هاكون" والبالغة 51 عاما بشكل عاجل إلى المستشفى وبدأت علاجا فوريا من التليف الرئوي وهو مرض مزمن يتسبب في تلف أنسجة الرئة.
وأعلن القصر الملكي في بيان - حسبما ذكرت صحيفو "لوسوار" (المساء) الاخبارية البلجيكية اليوم /الأحد/- إن "ميت ماريت" اضطرت إلى استئناف علاجها حيث تعاني زوجة ولي العهد من التليف الرؤي منذ عام 2018 ويؤثر هذا المرض على رئتيها ويمكن أن يكون للعلاج آثار جانبية كبيرة.
وأضاف البيان أن "التجارب السابقة أظهرت أن الأدوية يمكن أن تسبب آثارا جانبية قد تؤثر على الجدول الرسمي لولي العهد" قبل أن يضيف أنه "لذلك نجد أنه من الطبيعي مشاركة هذه المعلومات هذه المرة وسنقوم بإعلامكم بالتغييرات في البرنامج الرسمي إذا لزم الأمر".
يذكر أنه تم تشخيص إصابة الأميرة "ميت ماريت" بمرض رئوي مزمن عام 2018،وفي ذلك الوقت،قالت "ميت ماريت" أنها "عانت من مشاكل صحية بشكل منتظم لسنوات عديدة،والآن نعرف المزيد عن هذه المشاكل،وتعني حالتي الصحية أن قدرتي على العمل سوف تختلف، لقد قرر ولي العهد وأنا أن نعلن هذا الأمر الآن جزئيا،لأنه في المستقبل ستكون هناك حاجة إلى التخطيط لفترات زمنية دون برنامج رسمي لاستيعاب العلاج وعندما يكون المرض أكثر نشاطا".
وكانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في النرويج أكدت في وقت سابق أن التليف الرئوي مجهول السبب وهو حالة خطيرة تصبح فيها الرئتان متندبة ويصبح التنفس صعبا بشكل متزايد،ليس من الواضح ما هي أسباب هذه الحالة، ولكنها عادة ما تصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 إلى 75 عاما، ونادرًا ما تصيب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما. 
وقد تشمل الأعراض مجموعة من الصعوبات التنفسية بما في ذلك ضيق التنفس والسعال الجاف،كما قد يعاني المرضى من التعب الشديد وفقدان الوزن غير المقصود وآلام العضلات والمفاصل واتساع وتدوير أطراف الأصابع أو أصابع القدمين، وهو ما يسمى بالتضخم.
ويمكن أن تساعد عدة علاجات في تقليل معدل تفاقم مرض التليف الرئوي مجهول السبب،ولكن لا يوجد علاج حاليا يمكنه إيقاف أو عكس ندبات الرئتين، وفي بعض الحالات، قد يحتاج المرضى إلى عملية زرع رئة.

مقالات مشابهة

  • النرويج بقيادة هالاند تتعرض لهزيمة ساحقة في دوري الأمم
  • النرويج: نقل الأميرة «ميت ماريت» إلى المستشفى للعلاج من التليف الرئوي
  • توقيت متابعة مباراة النرويج ضد النمسا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • هالاند يقود هجوم التشكيل المتوقع للنرويج ضد النمسا في دوري الأمم الأوروبية
  • شاهدها الآن.. ما هي القنوات الناقلة لمباراة النمسا ضد النرويج في دوري أمم أوروبا؟
  • إبطال مفعول قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في هامبورج بألمانيا
  • إبطال مفعول قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في ألمانيا
  • النرويج تجلي دبلوماسييها من لبنان
  • حكم مباراة “النصر وضمك” يكشف تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين رونالدو