قالت صحيفة بانش النيجيرية إن الاتحاد النيجيري لكرة القدم قرر انسحاب المنتخب النيجيري من مباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 ضد ليبيا، وذلك بعد محنة سفر محبطة دامت 12 ساعة في مطار الأبرق الدولي في ليبيا.

‎وذكرت الصحيفة النيجيرية أن الوفد النيجيري كان في طريقه إلى بنغازي لحضور المباراة الحاسمة عندما تم تحويل طائرتهم المستأجرة بشكل مفاجئ إلى مطار الأبرق، حيث تم ترك اللاعبين والمسؤولين عالقين دون أي مساعدة من الاتحاد الليبي لكرة القدم، الذي فشل في توفير وسائل النقل، بحسب الصحيفة.

‎وأضافت الصحيفة نقلا عن الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن البعثة ظلت عالقة في المطار لأكثر من 12 ساعة، دون أن تتمكن من الوصول إلى فندقهم في بنغازي، الذي يبعد ثلاث ساعات عن مطار الأبرق.

‎ولفتت الصحيفة إلى أن الوفد النيجيري لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 ضد ليبيا مايزال عالقا في مطار الأبراق، بعد 12 ساعة من الهبوط.

‎وقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم إن اللاعبين المنهكين والمحبطين قرروا عدم لعب المباراة، بحسب الصحيفة، مشيرة إلى أن مسؤولي الاتحاد النيجيري يخططون هذه اللحظات لإعادة الفريق إلى ديارهم.

من جانبه، استهجن قائد منتخب نيجيريا ويليام تروست إيكونج عبر حسابه على إنستغرام المعاملة التي تلقاها الفريق من قبل “السلطات الليبية”، مؤكدا أن الفنادق القريبة من المطار رفضت استقبالهم، ولم تقبل سوى قائد الطائرة التونسي.

وشدد إيكونج على أنهم لن يقبلوا “بالظروف المهينة التي فرضت عليهم”، مشيرا إلى أن السفر بالطريق البري غير آمن، وأنهم “لا يمكنهم تخيل كيف سيعاملونهم في الفندق أو الطعام الذي سيقدم لهم”

وانتهت تصريحات القائد النيجيري بتأكيد الفريق على عدم رغبته في اللعب في ظل هذه الظروف “المضحكة”، موجها رسالة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) مطالبا بالتحرك العاجل لحل هذه المشكلة.

المصدر: صحيفة بانش النيجيرية + إيكونج.

نيجيريا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف نيجيريا

إقرأ أيضاً:

إعلان البلد المستضيف لمونديال 2034 ديسمبر المقبل

نواف السالم

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA موعد إعلان عن البلد المستضيف لكأس العالم لكرة القدم 2034 .

وأعلن الاتحاد اليوم عن جدول أعمال كونغرس الفيفا الاستثنائي والذي سيعقد يوم 11 ديسمبر المقبل.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA أنه سيعلن خلال الكونغرس عن اسم البلد المستضيف لكأس العالم 2034.

يذكر أن المملكة قد كشفت في يوليو الماضي عن ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 حيث ستحتضن 5 مدن منافسات البطولة التي تتكون من 48 منتخباً عبر 15 ملعباً أبرزها ستاد الملك سلمان في الرياض الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية للمونديال.

مقالات مشابهة

  • نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!
  • منتخب نيجيريا ينسحب من مباراته أمام المنتخب الوطني
  • التعمري يغادر معسكر منتخب الأردن قبل مواجهة عُمان بتصفيات المونديال
  • إعلان البلد المستضيف لمونديال 2034 ديسمبر المقبل
  • وفاة 3 أشخاص في نيجيريا قبل مواجهة ليبيا
  • نيجيريا تحقق فوزا قاتلا على حساب ليبيا في تصفيات أمم افريقيا
  • نيجيريا تقتنص فوزًا قاتلًا من ليبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية
  • ليبيا تخسر من نيجيريا.. والكاميرون تسحق كينيا
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحسم الجدل ويحدد ملعب المواجهة بين إيران وقطر