تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة محطة معالجة مياه قلندول بمركز ملوي، والتي تأتي ضمن مشروعات مبادرة “حياة كريمة”، حيث تهدف المحطة إلى رفع قدرتها من 30 لترًا في الثانية إلى 60 لترًا في الثانية، وتخدم نحو 60 ألف نسمة فى قرية قلندول، و7 توابع ( البرنسة، عفيفي، المحرص، حمزاوي، أم تسعة، يكن، أبو الخير).


 

استمع المحافظ إلى شرح تفصيلى عن المحطة المقامة على مساحة تبلغ نحو 1100 متر مربع، وتعتمد على مياه نهر النيل في عملية المعالجة، وتصل تكلفة المشروع إلى 50 مليون جنيه، ضمن الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية وتوفير خدمات المياه النظيفة للمواطنين في المناطق الريفية.

أكد المحافظ خلال جولته أهمية تسريع وتيرة العمل لضمان استفادة المواطنين من المشروع في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن المبادرات الرئاسية، مثل “حياة كريمة” و”بداية جديدة لبناء الإنسان”، قد غيّرت وجه الحياة في مصر، خاصة في القرى والمناطق النائية، وهو ما انعكس على اهتمام الدولة بوصول الخدمات الأساسية لهذه المناطق البعيدة، بهدف تحسين جودة الحياة لسكانها وتعزيز التنمية الشاملة.

رافق المحافظ خلال الجولة داخل المحطة المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى والعضو المنتدب وعدد من النواب ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وقيادات العمل التنفيذى بالمحافظة.

وخلال جولته بملوى، استوقف اهالى قرية البرنسة  اللواء كدوانى لعرض مطالبهم واحتياجاتهم فاستمع  اليهم واجرى معهم حوارا وديا مؤكدا حرصه على تلبية كافة احتياجاتهم واصدر على الفور توجيهاته بإنشاء منفذين لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة، لاهالى القرية بالإضافة إلى دراسة طلب إنشاء مدرسة جديدة في القرية لرفع مستوى الخدمات التعليمية، والموافقة على صرف إعانات مادية لعدد من الاسر الاولى بالرعاية من  أهالي قرية عزبة البرنسيسة، وذلك في إطار حرص المحافظة على دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، في الجلسة الثانية من ورشة "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان" التي نظمها المجلس القومي للمرأة.

 

القومي للمرأة ينظم حفلا للدفعة الثالثة من فصول محو الأمية بحي الأسمرات

 عقبت نشوى الحوفى عضو المجلس القومي للمرأة في كلمتها التي جاءت تحت عنوان “ بداية جديدة لبناء الإنسان “ على أن الكثير من الجهود قد تم بذلها من قبل المجلس، وأنه لا يزال الطريق طويلا، مؤكدة على أهمية التركيز من قبل رجال الدين في دورهم التوعوي على الشباب، خاصة وأن أكثر من 30٪ من سكان مصر تحت عمر ال18 سنة، كما أكدت على أهمية الاقتراب من طوائف المجتمع المختلفة من أجل إيصال الرسائل التوعوية بشكل سليم، خاصة وان البلاد تمر بفترة مهمة من تاريخها.

 

المجلس القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة بمحافظة أسيوط


فيما ناقش الدكتور مجدي خالد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، تحت عنوان "الأهداف- الخطط- الرؤية المستقبلية" أهمية "التقييم والمتابعة" للندوات المقامة ولدرجة استقبال المستقبل للمعلومات،  وكيفية تطوير عنصر"التقييم والمتابعة" وتجربته علي أرض الواقع وتحليل النتائج النهائية للتقييم،  مؤكدا أن هدفه أن نصل في نهاية تلك الورشة التي تستمر علي مدار ثلاثة أيام إلي اسلوب مرضي في التقييم والمتابعة، وأنه لتحقيق الوصول للهدف الاستراتيجي ٢٠٣٠ يجب العمل يومياً بشكل مثالي بناء علي معايير متفق عليها.


هذا وقد شملت الجلسة مداخلات ومناقشات بين الحضور والمحاضرين.

068c6df0-0bdc-4a95-a5a1-b054bab021f2 576351aa-9322-40b2-94aa-a43b37513baa 1583500c-880a-4458-aca1-e9dcb6c0dc55 c1d9bcec-5a75-4218-a227-4c3b4b75c8d8

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة الثقافة ويثمن الجهود المبذولة ضمن مبادرة "بداية"
  • وزير الأوقاف يشارك في ورشة عمل بعنوان: "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والاشغالات وسرقة التيار الكهربائى
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مكبرة على أسواق حي غرب وميدان الساعة
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» (شاهد)
  • وزارة الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. وزارة الداخلية توجه قوافل بمختلف محافظات الجمهورية