شن الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة دهم اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت عشرات الفلسطينيين، وذلك في سياق استمرار اعتداءاته المتصاعدة على الشعب الفلسطيني هناك منذ بدء عدوانه على قطاع غزة قبل ما يزيد على العام.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا من ثلاث بلدات بالقرب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.



وفي رام الله، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين بينهم أسير محرر من قرية كفر مالك شرقي المدينة، وفقا للوكالة ذاتها.


واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة بعد دهم وتفتيش منازلهم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وطالت حملة الاعتقالات الإسرائيلية بلدتي جبع ويعبد جنوبي جنين، حيث اعتقل الاحتلال نحو 10 فلسطينيين بعد شنه حملة دهم وتفتيش لما يقرب من 20 منزلا.

وفي السياق، أفاد شهود عيان باقتحام جيش الاحتلال مع جرافات وآليات عسكرية، مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور، وسط تحليق مكثف لطائرات مسيرة.

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن دوي أصوات انفجارات سمع من مخيم جنين وسط أنباء عن فرض الاحتلال حصار على منزل، فضلا عن نشر قناصته على أسطح عدد من البنايات المرتفعة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، بتعامل "طواقمها في جنين مع إصابة رصاص حي في الفخد لشاب أثناء اقتحام مخيم جنين".

يأتي ذلك في أعقاب مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، والخضر غربي بيت لحم.

وأسفرت هذه المواجهات التي اندلعت مساء الأحد عقب عملية اقتحام إسرائيلية، عن إصابة 4 فلسطينيين بينهم طفلان في بلدة بيت فوريك، بحالات اختناق بالغاز، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 752 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 11 ألف حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ374 على التوالي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الضفة الفلسطينيين غزة فلسطين غزة الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين 6 شهداء جراء غارات جوية على مدينة رفح، وصلت للمستشفى الأوروبي بخان يونس منذ الصباح.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكنيا في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال الأطراف الشرقية لبلدة الفخاري شرقا.

كما قصفت طائرات الاحتلال المروحية وسط مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي على حي الجنينة شرقا.

 وأضافت أن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت محيط النادي الرياضي في جباليا النزلة شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

وأطلقت طائرة مسيرة للاحتلال من نوع "كواد كابتر" النار على الفلسطينيين شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مسن، كذلك أطلقت مسيرة للاحتلال صاروخا قرب مركز حي الزيتون جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد مسن آخر.

وأطلق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على الفلسطينيين المتواجدين في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أشارت - في وقت سابق - إلى أن 21 فلسطينيا استشهدوا إثر قصف للاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و126 فلسطينيا، وإصابة 98 ألفا و117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ومن جهة أخرى، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال هجوم للمستوطنين على قرية برقا شرق رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين مسلحين اقتحموا الجهة الشمالية من القرية، بالقرب من مسجد النور، ما أدى لاندلاع مواجهات بينهم وبين عدد من الشبان العزّل الذين خرجوا للتصدي لهم، ما أدى لإصابة شاب بعيار ناري في القدم، جرى نقله للمستشفى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت القرية صباح اليوم، واعتقلت شابا فلسطينيا، عقب دهم منزله وتفتيشه.

كما هاجم مستوطنون، اليوم، منزلا وقطعوا أشجار زيتون في قرية خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم، فيما جرف مستوطنون آخرون، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، راضي زراعية في بلدة بتير غرب بيت لحم. وقد حاول عدد من الفلسطينيين التصدي لهم وإيقاف أعمال التجريف في أراضيهم، إلا أن جنود الاحتلال اعتدوا عليهم وأطلقوا الرصاص في الهواء، واحتجزوا شابا فلسطينيا عدة ساعات.

فيما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المزارعين في بلدة رامين شرق طولكرم، من قطف الزيتون، وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت البلدة وسط إطلاق الرصاص الحي بكثافة، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

ويحاول الاحتلال فرض أمر واقع بالاستيلاء على الموقع الأثري في سبسطية، ورصدت حكومة الاحتلال ملايين الشواقل لتهويد الموقع، والاستيلاء على الأراضي المحيطة به وشق الطرق الالتفافية، بالتوازي مع اعتداءات المستعمرين المستمرة على البلدة.  

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين
  •  إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين
  • العدو يشن حملة اعتقالات طالت 50 فلسطينيا من الضفة بينهم أطفال
  • الاحتلال يشن حملة اعتقال واسعة في الضفة الغربية.. طالت العشرات
  • مسلحو المجلس الانتقالي يشنون حملة اعتقالات واسعة ضد شيوخ ورموز قبائل سقطرى
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في بلدة سعير قرب الخليل
  • الضفة الغربية .. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في مدينة نابلس
  • الأمن الوقائي الحوثي يشن حملة اعتقالات واسعة طالت مشرفي المليشيا في صنعاء وحجّة
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة