وصال، فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، تستريح الآن مع عائلتها في المغرب، وطنها. فعلت ذلك بعد أن مرت برحلة مليئة بالمخاطر وكادت تقترب من مأساة على الحدود الجنوبية. تعرف أنها عرضت حياتها للخطر من أجل العبور إلى سبتة، لكنها الآن تؤكد في تصريحات لصحيفة « الفارو » أنها ستحاول التركيز على دراستها حتى لا تضطر لخوض هذه التجربة مرة أخرى.

وصال هي بطلة إحدى القصص الحديثة التي نُشرت حول يأس العائلات. طلبت عائلتها المساعدة بعد أن علموا أن ابنتهم حاولت السباحة إلى سبتة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

فيديو قصير نبههم لما حدث. تدرك وصال الآن الخطر الذي واجهته. تقول: « لم أستطع تحمله »، بعد أن قضت ساعات طويلة في البحر، معرضة لمصير مميت شهدته حالات مأساوية أخرى على هذا الخط الحدودي، الذي يستمر في اجتيازه الكبار والقُصَّر على حد سواء.

في فجر الأربعاء، عندما كانت وصال وصديقتها ياسمينة تحاولان العبور إلى سبتة، تم اعتراض ستة قاصرين آخرين في نفس الطريق. في الأيام الأخيرة، زاد عدد الشبان الذين يحاول الهجرة إلى سبتة سباحة، بالتزامن مع تدهور الطقس.

« خاطرت بحياتي وعرّضت نفسي للخطر للوصول »

تقول وصال إنها قضت ساعات طويلة في البحر. بعد عودتها إلى المغرب عقب إنقاذها، تعترف بأنها « تشعر بخيبة أمل وحزن شديد ». وتضيف: « خاطرت بحياتي وعرّضت نفسي للخطر للوصول إلى سبتة ».

« انفصلت عن صديقتي في البحر. هي الآن في مركز للقاصرين »، تقول في إشارة إلى ياسمينة، التي استضافتها مدينة سبتة.

لماذا أرادت الدخول إلى سبتة؟ تتحدث الفتاة عن الظروف المعيشية السيئة والوضع الاقتصادي الصعب الذي يؤثر على العديد من العائلات.

وصال تعيش مع والدتها وأشقائها. أحد إخوتها عبر إلى سبتة. تقول: « أعلم أن الأمر خطير وصعب، لكن الظروف أجبرتني ».

اتصلت السلطات المغربية بوالدتها بعد أن كانت في أحد المراكز. الآن، بعد عودتها إلى منزلها، تترك خلفها كابوسًا تسبب في العديد من المآسي.

 

عن (إلفارو دي سوتا)

كلمات دلالية المغرب سبتة هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب سبتة هجرة إلى سبتة بعد أن

إقرأ أيضاً:

منزل توم كروز في مرمى إعصار فلوريدا

لم يتمكن توم كروز من إخفاء نظرة القلق التي غلبت على ملامحه أثناء وصوله إلى لندن يوم الأربعاء وسط تحذير من إعصار في فلوريدا

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصدر المسؤولون في فلوريدا تحذيرات أخيرة للمواطنين الذين رفضوا الإخلاء في الساعات القليلة الماضية قبل وصول الإعصار ميلتون إلى اليابسة، وطلبوا منهم إخلاء المنازل في الحال مع بدء العديد من الأعاصير في ضرب الولاية.

ومن المتوقع أن يكون المجمع السكني الكبير الذي يملكه الممثل وعالم السيانتولوجيا الشهير توم كروز في كليرواتر بولاية فلوريدا في عين العاصفة.

ووصل توم كروز إلى لندن وعلامات القلق تبدو جلية عليه، بعد أن طار بطائرته الهليكوبتر،  إلى مطار باترسي في لندن برفقة شقيقته ماريان والممثلين سيمون كوبو ومارتينا فيراغامو، على بعد آلاف الأميال من منزله.

ويتسابق الملايين في فلوريدا مع الزمن لإخلاء منازلهم قبل أن تضرب "عاصفة القرن" مدينة تامبا مع اقتراب إعصار ميلتون القاتل من الولاية.

 

حذر مسؤولون من أن أولئك الذين اختاروا البقاء والنجاة من إعصار ميلتون سوف  يجدون أنفسهم مضطرين لمواجهة مشاكلهم بأنفسهم .

 

ولم يتردد مسؤولو خدمات الطوارئ في تقييم الأضرار التي قد تسببها إعصار ميلتون، حيث بذلوا قصارى جهدهم للتأكيد على الإمكانات القاتلة للعاصفة التي تضرب الشواطئ العاجزة، وتذكير السكان بالدمار الذي أحدثه إعصار هيلين قبل أسابيع فقط.

 

وقالت مديرة إدارة الطوارئ كاثي بيركنز في مؤتمر صحفي عقدته صباح الأربعاء: "عليكم الخروج الآن من منازلكم."

 

يعيش توم كروز في شقته في فلوريدا منذ عام 2016 عندما ودع عقاراته في بيفرلي هيلز مقابل 39 مليون دولار، وانتقل إلى هذا المسكن بسبب قربه من المقر الدولي لعلم الساينتولوجي،  ويقال إنه كان سعيدًا للغاية هناك. 

 

تتميز شقة توم كروز البنتهاوس المذهلة التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات  بحوض سباحة خاص بطول 39 قدمًا على سطح الممثل

شفت الخطط التي تم وضعها في عام 2018 أن السطح من المقرر أن يشمل "حديقة حمام سباحة" و"مطبخ حمام سباحة" ومنطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق. 

 

تشغل الشقة البنتهاوس الطابقين العلويين من المبنى السكني، والمعروفة باسم SkyView، وتتميز بغرفة كاملة مخصصة لمحاكي الطيران.

 

وأظهرت الخطة أيضًا أن الشقة الفاخرة تتميز بمدخل خاص مع مصعد للسيارات بالإضافة إلى مرآب شخصي يتسع لما يصل إلى تسع سيارات.

مقالات مشابهة

  • طقس الإثنين..نزول زخات مطرية رعدية في العديد من مناطق المغرب
  • قناديل البحر.. أعجوبة الخلق التي تندمج في جسد واحد عند إصابة أحدها
  • برلين تجدد التأكيد على "الأهمية الكبرى" التي توليها للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • مدرب المغرب: لم. نعرف إلى الآن خطورة إصابة ياسين بونو
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى اليوم في كأس أمم إفريقيا 2026
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى Morocco vs Central Africa اليوم في كأس أمم إفريقيا 2026
  • إسرائيل اعتقلت صحفيا أمريكيا اتهمته بكشف المواقع التي ضربها القصف الصاروخي الإيراني
  • منزل توم كروز في مرمى إعصار فلوريدا
  • في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد