المناطق_الرياض

بدأ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم، زيارة رسمية إلى جمهورية إيطاليا؛ تهدف إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في قطاعات صناعية مهمّة تركّز على تطويرها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تشمل السيارات والأغذية والفضاء والصناعات البحرية، إضافة إلى الاستفادة من أحدث حلول الابتكار الصناعي، وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الواعدة بالمملكة.

وتشمل زيارة معاليه التي تستمر حتى 16 من شهر أكتوبر الجاري، العاصمة روما ومدينة ميلانو، يلتقي خلالها بمسؤولين حكوميين، وقادة في القطاع الخاص، ويزور ميدانياً شركات إيطالية بارزة؛ لنقل المعرفة وحلول التصنيع الذكية للصناعة السعودية، وتطوير الروابط الثنائية الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا.

أخبار قد تهمك أضخم جليد في إيطاليا قد يختفي عام 2040 15 سبتمبر 2024 - 8:39 صباحًا إيطاليا تحّذر من ارتفاع شديد بدرجات الحرارة في 22 مدينة 16 أغسطس 2024 - 2:06 مساءً

وسيجتمع معاليه بنائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي يوسف الميمني، ويعقد اجتماعًا مع معالي وزير البيئة وأمن الطاقة جيليبرتو فرتين، إضافة إلى اجتماعٍ مع معالي وزير الشركات والصناعات الإيطالية، أدولفو أورسو، لمناقشة تطوير التعاون الصناعي بين البلدين، كما يشارك في اجتماع متعدد الأطراف ينظّمه الاتحاد العام للصناعة الإيطالية “كونفيندوستريا”، بمشاركة نائبة رئيس الاتحاد للتصدير وجذب الاستثمار، باربرا شيمينو، وكبار قادة القطاع الخاص الإيطالي.

وتتضمّن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية، لقاءً ثنائيًا في روما، مع رئيس شركة بيش أوتوموتيف، توني بيش، الشركة البارزة في تصنيع السيارات عالميًا، والرئيس التنفيذي لشركة فينكانتيري، بييروبرتو فوليغيرو، وهي شركة متخصصة في صناعة السفن واليخوت والمنتجات البحرية.

ويستهل الخريّف زيارته إلى مدينة ميلانو الإيطالية، بجولة في مركز أليسي للابتكار، ويزور شركة “ليوناردو” للفضاء، ويعقد مباحثات مع الرئيس التنفيذي للشركة، كما يشارك في مؤتمر “كومولاك 2024 – التحدي الكبير”، كما يجتمع مع رئيس حكومة إقليم لومباردي، أتيليو فونتانا، ويلتقي المدير التنفيذي لشركة “باريلا” لتصنيع المواد الغذائية، جيانلوكا دي توندو.

مما يذكر أن الميزان التجاري بين البلدين، يُشير إلى أن إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية إلى إيطاليا خلال عام 2023م، بلغ 2.8 مليار ريال، بينما وصل إجمالي واردات المملكة غير النفطية خلال العام نفسه إلى 21.8 مليار ريال، وتركزت أعلى القطاعات السعودية تصديرًا في الكيماويات والبوليمرات، ومواد البناء، والآلات الثقيلة والإلكترونيات، والتعبئة والتغليف، فيما تمثلت أعلى القطاعات استيراداً في الآلات الثقيلة والإلكترونيات، ومواد البناء، والمنتجات الغذائية، والأدوية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إيطاليا وزير الصناعة

إقرأ أيضاً:

إلزام أصحاب مصانع المعادن الثمينة باستخدام علامات دمغ لتمييز مشغولاتهم

الرياض

نص نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة الذي وافق مجلس الوزراء على تعديله على ألا يجوز مزاولة صناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

كما نصت التعديلات إلزام أصحاب مصانع ومشاغل المعادن الثمينة باستخدام علامات دمغ، لتمييز مشغولاتهم، تسجل وفقاً لما تحدده اللوائح.

وأكد التعديل أنه يجوز إقامة معارض مشغولات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وغيرها من الأصناف الخاضعة لهذا النظام بترخيص من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع وزارة التجارة، ويجوز استثناء المعروضات من الدمغ وبعض الإجراءات الأخرى المنصوص عليها في هذا النظام إذا كان القصد عرضها فقط، وذلك وفقاً لما تحدده اللوائح.

وشدد التعديل على كل من يزاول أياً من الأنشطة المتعلقة بصناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، التقدم إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتعديل أوضاعه بما يتفق مع تعديل النظام -المشار إليه في البند (أولاً) من هذا القرار- وذلك خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ نفاذه. ويجوز لمعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية تمديدها 3 أشهر.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يفتتح المعرض الصناعي “فابكس السعودية 2024”
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • دولة رئيس وزراء بيلاروس يصل سلطنة عُمان في زيارة رسمية
  • وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس لجنة الزراعة والأسماك بمجلس الشورى
  • النائب العام يتوجه في زيارة رسمية إلى العاصمة النمساوية فيينا
  • «أردوغان» يجري زيارة رسمية إلى السعودية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يتوّج الفائزين في النسخة الثالثة من هاكاثون الصناعة
  • إلزام أصحاب مصانع المعادن الثمينة باستخدام علامات دمغ لتمييز مشغولاتهم
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تختتم ملتقى شباب الصناعة بالقصيم