واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

مباحث الضرائب: ضبط 451 قضية خلال 24 ساعة ضبط 7566 قضية سرقة تيار كهربائي

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (5 مليون جنيه).

 

 

في سياق آخر، أصدر قاضي المعارضات، قرار بإستمرار حبس المتهمين بإنهاء حياة الطفلة سجدة بمنطقة النهضة التابعة للسلام في القاهرة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت ملابسات واقعة مقتل الصغيرة سجدة في السلام بالقاهرة، ونجحت في ضبط مرتكبي الواقعة.

قالت وزارة الداخلية، إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثمان طفلة 8 سنوات، مقيمة بدائرة القسم، داخل جوال قمامة، وبها إصابات عبارة عن جروح وسحجات متفرقة بالجسم.

وبالفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد مرتكبا الواقعة وهما ربة منزل وبائع فاكهة مقيمان بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات، جرى ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بسبب وجود خلافات مالية سابقة بين المتهمة الأولى ووالدة المجني عليها جراء اقتسام مبالغ مالية حصيلة تسولهما بالطرق العامة.

استدرجت الطفلة المذكورة للصعود للشقة محل سكنها وتخلصت منها بالاستعانة بالمتهم الثاني لإخفاء الجثمان لخشيتها من اكتشاف أمرها، وألقياه بمكان العثور، واتخذت الإجراءات القانونية، وعرضها على جهات التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية النقد الأجنبي أسعار العملات السوق المصرفى الاقتصاد الأمن العام وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط مخدرات في محيط المدارس والجامعات بـ10 ملايين جنيه

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة ، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة استهدفت ضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات على مستوى الجمهورية .

مخدرات واسسلحة بيضاء| جمارك مطار القاهرة تحرر 64 محضر تهرب خلال شهر.. صور بضاعة بـ 70 مليون جنيه .. الداخلية تداهم مصنع مخدرات | صور وزارة الداخلية 

 

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 3 أيام عن ضبط (60) قضية متنوعة ، بإجمالى عدد (69) متهم.. وبحوزتهم  كمية من مخدر الحشيش وزنت (56,105 كيلو جرام)، وكمية من مخدر القنب "هيدرو" وزنت ( 13 كيلو جرام)، و كمية من مخدر الهيروين وزنت (10,540 كيلو جرام)، وكمية من مخدر الآيس"الشابو" وزنت (7,5 كيلو جرام)، وكمية من مادة "إم دى إم أية" وزنت (100جرام)، و (1452) قرص مخدر، و (99) قرص مؤثر، وتنفيذ (46) حكم قضائى متنوع.


كما تم ضبط (2 بندقية خرطوش – 2 فرد محلى – 2 طبنجة – 2 خزينة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 5 سيارات – 5 دراجات نارية –
27 قطعة سلاح أبيض - 6 ميزان حساس).


وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة حوالى (10,350 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

وذلك إنفاذاً لثوابت إستراتيجية الوزارة فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تُلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على الشباب والنشء من الوقوع فى براثن الإدمان.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قضايا تجارة عملة بـ 5 ملايين جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • تفاصيل ضبط قضايا «تجارة عملات» بقيمة مالية بلغت 5.5 مليون
  • ضبط 4 قضايا إتجار في المُخدرات بأسوان
  • ضبط 4 قضايا إتجار بالمواد المخدرة
  • الداخلية تضبط مخدرات في محيط المدارس والجامعات بـ10 ملايين جنيه
  • اصطحاب المتهمة بإنهاء حياة الصغيرة سجدة إلى محل الواقعة بالسلام
  • ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • ضبط عملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه