العُمانية/ التقى صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزيرُ الثقافة والرياضة والشباب بدولة رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروس اليوم بمقر إقامته بمسقط في إطار زيارته الرسمية لسلطنة عُمان.

ونقل سُموّه خلال اللقاء تحيّاتِ حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ إلى فخامة ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروس وتمنّياته الطيبة له بموفور الصحة والسعادة ولشعب بيلاروس الصديق اطراد التطور والاستقرار، كما حمّل دولة الضيف صاحبَ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد نقل تحيّات فخامة رئيس جمهورية بيلاروس وخالص تمنياته لجلالتِه بموفور الخير والعافية وللشعب العُماني مزيدًا من التقدم والازدهار.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الصديقة بين سلطنة عُمان وجمهورية بيلاروس والسّبل الكفيلة للدفع بها نحو آفاق أوسع في المجالات المختلفة خدمة لمصالح البلدين الصديقين، ومناقشة عدد من الأمور ذات الاهتمام المتبادل.

حضر اللقاء معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه (رئيس بعثة الشرف)، وسعادة السفير حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية وغير المقيم لدى جمهورية بيلاروس.

كما حضر اللقاء من الجانب البيلاروسي سعادة نائب وزير الخارجية، وسعادة سفير جمهورية بيلاروس المعتمد لدى سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جمهوریة بیلاروس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان

القاهرة (زمان التركية)ــ التقى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في مسقط، اليوم الاثنين، محمد عبد السلام، المسؤول الكبير في حركة الحوثيين في اليمن، بحسب مكتبه.

ونشرت وزارة الخارجية صورا للمحادثات خلال زيارة عراقجي للعاصمة العمانية، وهي الأحدث في سلسلة من الزيارات الدبلوماسية في المنطقة بعد تعهد إسرائيل بالرد على أي هجوم صاروخي إيراني.

وجاء في تعليق الصورة أن “عراقجي أجرى لقاء ومناقشة مع محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي وكبير المفاوضين في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية”، في إشارة إلى حكومة الحوثيين.

وأطلقت إيران 200 صاروخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، ردا على مقتل قادة من حماس وحزب الله في المنطقة وجنرال في الحرس الثوري الإيراني.

وقد تعهدت إسرائيل منذ ذلك الحين بالرد.

يشكل الحوثيون في اليمن، إلى جانب حركة حماس الفلسطينية وحزب الله، جزءًا من “محور المقاومة” للجماعات المتحالفة ضد إسرائيل على خلفية الحرب على غزة.

وتأتي زيارة عراقجي إلى مسقط بعد زيارته إلى بغداد.

وفي الأسبوع الماضي، زار قطر والمملكة العربية السعودية حيث دارت المحادثات بشكل رئيسي حول تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، فضلا عن سبل احتواء الصراع ومنع انتشاره في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد عراقجي الأحد أن إيران “مستعدة تماما لحالة الحرب… لكننا لا نريد الحرب، نريد السلام”.

Tags: الحوثيينعباس عراقجيوزير الخارجية الإيراني

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يلتقي مسؤولا حوثيا كبيرا في سلطنة عمان
  • السّيد ذي يزن بن هيثم يستعرض علاقات الصداقة والتعاون مع رئيس وزراء جمهورية بيلاروس
  • بدر بن حمد في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء بيلاروس.. وانطلاقة جديدة مرتقبة في علاقات الشراكة والتعاون
  • رئيس الدولة ورئيس وزراء اليونان يبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • دولة رئيس وزراء بيلاروس يصل سلطنة عُمان في زيارة رسمية
  • وزير الزراعة يلتقي نائب رئيس لجنة الزراعة والأسماك بمجلس الشورى
  • صقر غباش يلتقي في جنيف رئيس مجلس الأمة التركي
  • رئيس وزراء جمهورية بيلاروس يصل السلطنة
  • رئيس وزراء إسبانيا يبحث في الفاتيكان أزمة الهجرة