كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة للإعلان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير بمختلف المدارس ومراكز الشباب ، وأيضاً عبر صفحات التواصل الإجتماعى ، والصفحة الرسمية للمحافظة وذلك لإتاحة الفرصة لأبنائنا النشء والأطفال للمشاركة فى هذه المسابقة المتميزة ، مشيراً إلى أن الجائزة ينظمها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية السيدة الفاضلة " إنتصار السيسى" قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك فى دورتها الخامسة بدءاً من أكتوبر الجارى وحتى 31 ديسمبر القادم .

وأكد الدكتور إسماعيل كمال أهمية هذه الجائزة ودورها فى اكتشاف المواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات والأفكار الإبداعية فى مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية ورؤية مصر 2030 والتى تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، بالإضافة إلى تنمية الأخلاق وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن وغيرها من القيم التربوية السليمة.

وأشار إلى أن جائزة الدولة للمبدع الصغير تنقسم إلى فئتين عمريتين حيث تشمل الفئة العمرية الأولى من سن 5 حتى 12 عاماً ، بينما تشمل الفئة العمرية الثانية من سن فوق 12 وحتى 18 عاماً ، ولكل فئة عمرية جائزتين لتصبح 4 جوائز فى كل فرع ، وللمزيد من الاستفسارات والإستعلام يرجى الدخول على صفحة (جائزة الدولة للمبدع الصغير) على الفيس بوك أو الموقع الإلكترونى (www.ckp.eg) أوالتليفون ، والواتس آب على رقم ( 01559919944 ) .

مواصلة إزالة التعديات ضمن المرحلة الأولى من الموجه الـ24 بمدن أسوان.. شاهد ثقافة أسوان تواصل العرض المسرحى "توتة توتة" المبدع الصغير 

وكانت قد قامت حملة مشتركة من التموين والصحة والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بإشراف من إبراهيم سليمان ، والذى أشار إلى أنه بناء على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فقد إستهدفت الحملة المشتركة ضبط الأسعار من خلال المرور على الأسواق ، والتأكد من جودة السلع ومطابقتها للمواصفات ، والتفتيش على الرخص بالأنشطة التجارية المختلفة  .

وأشار إبراهيم سليمان إلى أن جهود الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات المتنوعة ، ومصادرة المضبوطات وذلك بواقع 38 محضر شملت 13 محضر تموين ، و 15 محضر صحة ، فضلاً عن 10 محاضر للتعدى على حرم الشارع والطريق العام ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وأوضح رئيس مدينة إدفو إلى أنه يتم التواصل والتنسيق المستمر بين الوحدة المحلية والجهات المختصة لتكثيف الحملات المشتركة الهادفة للإطمئنان على سلامة وصلاحية السلع الأساسية والإستهلاكية ، وكذا مدى الإلتزام بالأسعار المقررة دون أى مغالاة على المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات جائزة الدولة للمبدع الصغیر

إقرأ أيضاً:

القليوبية: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة

أعلن المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، جاهزية مركز ومدن واحياء المحافظة للبدء في الموجة 24 التي انطلقت اليوم السبت وتستمر حتى 27 ديسمبر القادم لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، إلى جانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية بملف تقنين أراضى الدولة في إطار توجيهات القيادة السياسية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الاستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

ويبدأ تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 12 أكتوبر الجارى وحتى 1 نوفمبر المقبل.
 

وقام اللواء ايهاب حسن سراج الدين سكرتير عام المحافظة، بمتابعة جاهزية مدن بنها وكفر شكر وطوخ لتلك الموجه بحضور اللواء احمد جميل رئيس مدينة طوخ واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها و محمد غنيم رئيس مدينه كفر شكر.


وأكد محافظ القليوبية، أن المرحلة الأولى من هذه الموجة تعتمد على إزالة الحالات التي تم رفضها على منظومة تقنين أراضى الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدى البسيطة والمتوسطة على أراضى الوحدات المحلية وجهات الولاية، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني يغطى بمراكز ومدن واحياء المحافظة وحصر لحالات التعدى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.
كما شدد عطيه على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى بكل حسم للتعديات، وذلك من خلال المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: الإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير لاكتشاف المواهب
  • محافظ أسوان: إنطلاق الدورة الخامسة لجائزة الدولة للمبدع الصغير لإكتشاف المواهب
  • حاكم فلوريدا يوجه الجهات المعنية بالعمل لإزالة آثار إعصار ميلتون
  • حاكم فلوريدا يوجه كل الجهات المعنية بالعمل لإزالة آثار إعصار "ميلتون"
  • محافظ أسيوط يوجه بالإعلان عن مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الخامسة    
  • أسوان: تحرير 38 محضر مخالفات خلال حملة لضبط الأسعار بإدفو
  • محافظ أسوان يوجه بالإعلان عن انطلاق الدورة الخامسة لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • القليوبية: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة