في إطار جهوده المتواصلة لتمكين المرأة، نظم بنك الخليج الجلسة الحوارية الشهرية ضمن سلسة (Women of Wisdom) WOW، بمشاركة عدد كبير من الموظفات في مختلف الإدارات على مستوى البنك بهدف توفير منصة لهن للتعارف والمشاركة وتبادل الخبرات والأفكار الجديدة، إضافةً إلى مناقشة التحديات التي تواجهها المرأة خلال مسيرتها المهنية.

وفي هذا الإطار، قالت مدير عام إدارة الموارد البشرية في بنك الخليج السيدة/ سلمى الحجاج إن جلسة هذا الشهر تخللها تمارين في الوعي التام وسبل تعزيز الصمود والثقة بالنفس، وهي موجهة للنساء العاملات في قطاع الشركات.

وبينت الحجاج أن هذه الجلسة تم تصميمها لتزويد النساء العاملات بأدوات عملية هادفة لتعزيز الوعي التام ومهارات الصمود والثقة بالنفس في مكان العمل، حيث تركز على مواضيع أساسية لمساعدة المرأة في التغلب على التحديات الوظيفية بكل ثقة ووضوح.

وأضافت: تضمنت الجلسة تمارين الوعي التام والهادفة لتخفيف التوتر وتعزيز التركيز، إضافةً إلى مناقشة أهمية الصمود وعلاقته بتحقيق النمو والقدرة على التكيّف. كما قدمت الجلسة الفرصة للنساء العاملات للتعرف على نقاط قوتها وإمكانياتها.

صورىة جماعية للمشاركات في الجلسة يتوسطهم سلمى الحجاج

وأشار إلى أن بنك الخليج يضع قضية تمكين المرأة داخل البنك والمجتمع ضمن أولوياته، بداية من عملية التوظيف مروراً بالتدريب والتطوير عالي المستوى، وصولاً إلى مساعدتهن على الترقي إلى المناصب القيادية.

واستعرضت جهود البنك في مجال تمكين المرأة وخلق بيئة عمل تتسم بالعدالة والمساواة، مشيرة إلى أن بنك الخليج كان من أوائل الموقعين على مباديْ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في الكويت، وأول بنك كويتي يقوم بإلغاء كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال، ويحقق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، وذلك تماشياً مع مبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتمكين المرأة، وتفعيلاً لاستراتيجية البنك 2025 ورؤية الكويت 2035.

يذكر أن بنك الخليج أطلق برنامج Women Of Wisdom (WOW) كمبادرة داخلية للموظفين في عام 2017، ضمن المبادرات الرائدة للبنك في مجال تمكين المرأة داخل البنك وفي المجتمع، وكذلك لدعم المزيد من النساء في مساراتهن المهنية أثناء سعيهن للوصول إلى المناصب القيادية، حيث يوفر البرنامج فرص التواصل للموظفات من خلال التجمعات الشهرية التي تناقش مختلف الموضوعات المتعلقة بالتوازن بين العمل والحياة.

المصدر بيان صحفي الوسومبنك الخليج جلسات حوارية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بنك الخليج جلسات حوارية بنک الخلیج

إقرأ أيضاً:

لا ترخيص بالعمل.. توجيه بـالالتزام التام للمدارس السودانية في مصر

أصدرت المستشارية الثقافية للسفارة السودانية في القاهرة، تنويها لأصحاب المدارس والأسر السودانية المتواجدين في البلاد، يفيد أن السلطات التعليمية المصرية لم توافق بعد للمدارس السودانية بمزاولة النشاط التعليمي.

وأوضحت المستشارية، السبت، أنه لم يتم إصدار قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم الاتحادية في السودان، بشأن التقويم الدراسي للمدارس السودانية في مصر.

وطالبت المستشارية الثقافية أصحاب المدارس بالالتزام التام واحترام سيادة وقرارات الدولة المضيفة مصر.

وأشارت إلى أن إغلاق المدارس لا يزال سارياً، ولم تحصل أي من المدارس السودانية على ترخيص من السلطات المصرية لاستئناف الدراسة.

ودعت المستشارية كذلك، الأسر السودانية، إلى التمهّل في عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد، وعدم دفع الرسوم نهائياً.

كما طالبت المدارس السودانية في مصر التي أعلنت بدء العام الدراسي، بالتوقف فوراً، لتجنب المساءلة وسحب الترخيص والإغلاق النهائي.

إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا أصدر المركز الإعلامي للسفارة السودانية بالقاهرة توضيحاً يتعلق بأنباء إغلاق عدد من المدارس السودانية في مصر.

وفي يونيو الماضي، أغلقت السلطات المصرية عدداً من المدارس السودانية حتى توفر الاشتراطات القانونية لممارسة النشاط التعليمي. 

وتُلزم السلطات المصرية المدارس السودانية المتواجدة على أراضيها بشروط عدة، بينها الحصول على موافقة من وزارتي التعليم والخارجية السودانية، وموافقة من الخارجية المصرية، بالإضافة إلى ضرورة توفير مقر مناسب للمدرسة، يتناسب مع كافة الجوانب التعليمية.

وتتضمن الشروط أيضاً إرفاق بيانات خاصة بمالك المدرسة، وطلب من مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بالسفارة السودانية، بالإضافة إلى ملف يحتوي على المراحل التعليمية وعدد الطلاب المتوقع تسجيلهم.

ومنذ اندلاع الحرب بالسودان في أبريل 2023، تستضيف مصر أكثر من نصف مليون لاجئ فرّوا من البلاد جراء النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، المستمر في ١٢ ولاية سودانية من أصل ١٨.

مقالات مشابهة

  • بدء الجلسات الحوارية لليوم الثاني لأسبوع القاهرة للمياه
  • ???? احمد طه وفي تصرف آخر يشي بانحيازة التام يغدق من وقت برنامجه على الخائن خالد سلك
  • “صندوق الشهداء والمصابين والأسرى” يفوز بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية بدول الخليج
  • مجلس الأمن يعقد جلسات بشأن لبنان واليمن والصحراء الغربية الأسبوع الجاري
  • عاجل - التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446.. مبادرة دعم العاملات السعوديات عبر التأمينات الاجتماعية
  • لا ترخيص بالعمل.. توجيه بـالالتزام التام للمدارس السودانية في مصر
  • “الاتحاد النسائي” ووفد سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال يبحثان التعاون الثنائي
  • برأس مال 35 مليون ريال.. تداول توافق على طلب برغرايززر الانتقال إلى “تاسي”
  • خالد داود: نتنياهو يريد الإنهاء التام على حماس والقضاء على إمكانيات حزب الله