يشهد السوق المصري اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين والمستهلكين بمعرفة أحدث أسعار الأرز والمكرونة، وذلك بسبب أهميتهما كعنصر أساسي في النظام الغذائي.

أسعار الأرز تنخفض إلى 16,200 جنيه للطن الأرز بـ34 والفول يلامس الـ60 جنيهًا.. أسعار السلع الأساسية اليوم

ويُعد الأرز والمكرونة من الأصناف الغذائية الهامة على مائدة الأسر المصرية، والتي يشهدا معدلات استخدام عالية لدى أي منزل مصري، لذالك يحرص المستهلكون على معرفة أسعارهما بشكل يومي.

تفاوت في أسعار الأرز والمكرونة بالمحلات التجارية

ورصد "محرر الوفد"، خلال جولة تفقدية بالأسواق الشعبية والمحلات التجارية والجمعيات الاستهلاكية والمولات المختلفة، أسعار الأرز والمكرونة سواء "معبأ أو سائب".

وبعد انتهاء الجولة التفقدية، تبين أن هناك تفاوت في الأسعار من مكان إلى آخر، سواء في المحلات التجارية أو الأسواق أو منافذ الجملة والجمعيات الاستهلاكية.

أسعار الأرز والمكرونة بالمحلات التجارية

وكشف "أحمد علي" بائع في أحد المحلات التجارية بمنطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة، أن سعر كيلو الأرز المعبأ وصل سعره في الوقت الحالي إلى 30 جنيهًا، بينما سعر كيس المكرونة الـ400 جرام يبلغ سعره 15 جنيهًا.

وأضاف: " لا يوجد بالمحال أرز أو مكرونة سائب، لأن معظم المواطننين يفضلون التعامل مع المعبأ فقط".

أسعار الأرز والمكرونة لدى بائعي الجملة

وأوضح "طه محمد" بائع جملة بمنطقة الشرابية بمحافظة القاهرة، أن سعر كيلو الأرز السائب "أرزة رفيعة" 25 جنيهًا، بينما "الأرزة الكبيرة" 29 جنيهًا، مشيراً إلى أن سعر كيلو الأرز المعبأ وصل إلى 24 جنيهًا.

وأكد بائع الجملة، أن كيلو المكرونة السائبة وصل سعرها إلى 22 جنيهًا للكيلو، بينما كيلو المكرونة المعبأة وصل سعرها إلى 14 جنيهًا.

أسعار الأرز والمكرونة بالمجمعات الاستهلاكية

ولفت "السيد خالد"، أحد الباعة بالجمعية الاستهلاكية بمنطقة الشرابية"، أن الأسعار الخاصة بالأرز والمكرونة تختلف حسب النوع، مؤكداً أنه يوجد أنواع أكياس مكرونة يبلغ سعرها 8 جنيهات فقط، وأيضاً الأرز يوجد أنواع يصل سعر الكيلو منها إلى 20 جنيهًا فقط.

مواطنة تتساءل عن تذبذب أسعار الأرز والمكرونة بالأسواق

وأكدت المواطنة "هيام السيد،  خلال لقاء داخل أحد المحلات التجارية، إن أسعار الأرز والمكرونة غير ثابتة ولا نعلم السبب، قائلة" النهاردة كيلو الأرز بـ30 جنيهًا، ممكن أنزل بكرة أسئل عليه في نفس المحل ويكون بـ33 جنيهًا".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرز المكرونة السوق المصري أسعار الأرز أسعار المكرونة المحلات التجارية أسعار الأرز والمکرونة کیلو الأرز جنیه ا

إقرأ أيضاً:

بكين تتوعد تايبه بمزيد من التدابير التجارية.. لهذا السبب

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت وزارة التجارة في الصين السبت إن البلاد تدرس اتخاذ المزيد من التدابير التجارية ضد تايوان، وذلك بعد يومين من انتقاد بكين لخطاب ألقاه الرئيس التايواني لاي تشينج تي.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي أن الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم في تايوان لم يتخذ أي إجراءات عملية لرفع "القيود التجارية" على بر الصين الرئيسي.

وتابعت قائلة: "الإدارات المعنية تدرس حاليا اتخاذ تدابير إضافية استنادا إلى ما توصل إليه التحقيق بشأن المعوقات التجارية من جانب تايوان".

وتنتقد الصين رئيس تايوان وتصفه بأنه "انفصالي" إذ أن بكين تعتبر تايوان ذات الحكم الديمقراطي جزءا من أراضيها. ويرفض الرئيس التايواني لاي وحكومته مطالبات بكين بالسيادة على بلاده، قائلا إن شعب تايوان فقط هو من يمكنه تقرير مصيره.

وقد يكون إعلان اليوم من وزارة التجارة الصينية علامة على فرض رسوم جمركية أو أشكال أخرى من الضغوط الاقتصادية على الجزيرة في المستقبل القريب.

ورد مكتب الصين لشؤون تايوان على الإعلان بالقول إن السبب الرئيسي وراء النزاع التجاري هو "التمسك العنيد لسلطات الحزب الديمقراطي التقدمي بموقف ‘استقلال تايوان‘".

وتم توقيع الاتفاق الإطاري للتعاون الاقتصادي عبر المضيق بين الصين وتايوان في 2010، وقال مسؤولون من تايوان لرويترز سابقا إن من المرجح أن تضغط الصين على لاي من خلال إنهاء بعض الشروط المتعلقة بالتجارة التفضيلية في الاتفاق.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الحديد اليوم الاثنين بالأسواق (موقع رسمي)
  • متوفرة بالأسواق.. رئيس جهاز حماية المستهلك: انخفاض أسعار الزيوت إلى النصف
  • تفاوت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في سوق المنيب اليوم
  • 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية
  • ضبط 1250 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • بكين تتوعد تايبه بمزيد من التدابير التجارية.. لهذا السبب
  • تفاوت كبير في أسعار الصرف بين صنعاء وعدن مع استمرار تدهور العملة في مناطق التحالف
  • «حياة كريمة»: ساهمنا في خفض أسعار اللحوم بمنطقة حدائق الأهرام