عين ليبيا:
2024-10-14@11:22:31 GMT

إسرائيل تعترف.. الهجوم على لواء «غولاني» مؤلم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT


كشف الجيش الإسرائيلي ،اليوم الاثنين، عن أسماء وأعداد القتلى في صفوفه الذين قضوا أمس الأحد في هجوم بمسيرة أطلقها “حزب الله” على مقر لواء “غولاني” بمنطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا شمال إسرائيل فيما وصف وزير الدفاع ورئيس الأركان نتائج الهجوم بالصعبة.

وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل 4 جنود، وإصابة 8 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في هجوم المسيرة، وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أن مقاتلا احتياطيا من الكتيبة 8101 في لواء ألكسندروني (3) أصيب أمس الأحد بجروح خطيرة في معركة في جنوب لبنان، وأن مقاتلا آخر من الكتيبة 46 في اللواء 401 أصيب بجروح خطيرة الأحد أيضا في معركة جنوب قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتس هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت تفقدا قاعدة التدريب التابعة للواء “جولاني” التي تعرضت يوم أمس الأحد لهجوم بطائرة مسيرة أطلقها “حزب الله” من لبنان، واستمعوا من القادة الذين كانوا متواجدين في المكان إلى التفاصيل الأولية حول الحادث الصعب.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأن هاليفي زار القاعدة مساء أمس الأحد وأجرى تحقيقا أوليا مع القادة، كما أجرى حديثا مع القادة والطواقم الطبية في القاعدة.

وشدد هاليفي في تصريح على “أننا في حالة حرب، والهجوم بطائرة مسيرة على موقع تدريب في العمق أمر ليس بالسهل، هو أمر صعب ونتائجه مؤلمة”.

وتوجه إلى العناصر قائلا: “لقد قمتم بعمل جيد في معالجة وإخلاء المصابين. احتضنوا العائلات الثكلى، ورافقوا الجرحى، وعززوا القادة والجنود”، مؤكدا “أننا نواصل القتال والتدريب لما هو قادم. لقد حقق لواء غولاني إنجازات كبيرة في الحرب وتعامل بإصرار مع المواقف الصعبة.. واصلوا السير على هذا الإرث”.


وأشار غالانت إلى أن “هذا حدث صعب ونتائجه مؤلمة. يجب علينا التحقيق فيه ودراسة التفاصيل واستيعاب الدروس بطريقة سريعة ومهنية”، مبينا أنه “في مواجهة تهديد الطائرات بدون طيار، فإننا نركز جهدا وطنيا ونشارك في تطوير الحلول التي من شأنها أن تساعد في التعامل مع التهديد”.

وأضاف: “لقد أثبت لواء جولاني أكثر من مرة، حتى في الحرب الحالية، أن قادته ومقاتليه يعرفون كيف ينهضون من أصعب الأحداث ويواصلون القتال، وأنا متأكد من أننا سنرى ذلك هذه المرة أيضا”.

بدوره، أعلن “حزب الله” أنه “شن عملية نوعية ومركبة، حيث أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف في نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، تزامنا مع إطلاق أسراب من مسيرات، بعضها يستخدم للمرة الأولى، حيث تمكنت المسيرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة غولاني في بنيامينا، وانفجرت في غرف الضباط والجنود الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل لبنان لواء جولاني الجیش الإسرائیلی أمس الأحد

إقرأ أيضاً:

3 قتلى و67 مصابا حصيلة تفجير مسيرة بمعسكر لواء غولاني

سرايا - قتل 3 إسرائيليين وأصيب 67 آخرون بهجوم مزدوج بالمسيّرات والصواريخ شنه حزب الله، اليوم الأحد، على حيفا شمالي إسرائيل، ووصف بأنه الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بأن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 67 جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا جنوبي حيفا، دون توضيح ما إذا كان القتلى والمصابون من الجنود.

وقال مصدر قيادي في حزب الله للجزيرة إن عملية بنيامينا نفذت بسرب من المسيّرات الانقضاضية، مضيفا أن إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي.

وأكد أن الحزب هاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية معسكرا تابعا للواء غولاني في بنيامينا.

وفي بيان، قال حزب الله إنه أطلقنا سربا من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي مناطق لبنان.

فشل الرصد

ولم تدوِّ صفارات الإنذار في المنطقة المستهدَفة قبل سقوط المسيّرة، وفق صحيفة إسرائيل اليوم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيّرة، قائلا إن التحقيق جار لمعرفة السبب.

كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري تأكيده أن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن المسيّرة أطلقت نحو حيفا تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل.

وشدد مصدر عسكري نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي على أن حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيّرة.

وإثر الهجوم المزدوج الذي شنه حزب الله، طالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان صفد والجليل الأعلى بالبقاء قرب أماكن محصنة والامتناع عن التجمهر.


مقالات مشابهة

  • قصة “العشاء الأخير” لجنود لواء غولاني الإسرائيلي
  • قصة العشاء الأخير لجنود لواء غولاني الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله
  • لهذا السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء غولاني
  • لهذه السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء غولاني
  • كيف تكبَّد الجيش الإسرائيلي هذا الحدمن الخسائر على أيادي حزب الله في هجوم واحد؟
  • هل يغير هجوم حزب الله على لواء غولاني معادلات الحرب مع إسرائيل؟
  • حزب الله يعلق على استهداف معسكر لواء غولاني
  • 3 قتلى و67 مصابا حصيلة تفجير مسيرة بمعسكر لواء غولاني