حددت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المحلة في محافظة الغربية يوم الاربعاء القادم جلسة النطق بالحكم في  محاكمة 7 المتهمين بانهاء حياة شاب في العقد الثالث من عمره والعثور علي رفاته عقب غيابه عن أسرته بنحو 8 سنوات لاستجواب كبير الأطباء الشرعيين وسماع أقواله.

من ناحية أخري استمعت هيئة المحكمة الموقرة إلي مرافعة عضو وممثل النيابة العامة حيال تفاصيل الجريمة التي ارتكبها الجناة .

محافظ الغربية يتفقد التجهيزات النهائية بمستشفى حميات طنطا الجديد استعدادًا لتشغيله|صور

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية قد أحال المتهمين إلي المحكمة الجنائية العاجلة بتهمة ارتكاب القتل العمد والترصد بازهاق روحه لخلافات جيرة سابقة .

كما نجح ضباط مباحث مركز المحلة نجح في كشف غموض واقعة العثور على رفات جثة شاب بعد اختفائه بنحو 8 سنوات وضبط نحو 5 أشخاص لهم صله بواقعة إنهاء حياته بنطاق عزبة الترزي بقرية بشبيش بمركز المحلة.

وكانت عزبة الترزي بمركز المحلة شهدت مشاركة الأسر والعائلات بالتنسيق مع الجهات المعنية باستخراج بقايا رفات الشاب" محمد عبد العزيز" والذي اختفى خلال 8 سنوات الأخيرة  من القرية.

كما عثر الأسر على بقايا رفات المتوفى في شهر سبتمبر من العام الماضي بالمصادفة أثناء إجراء عمليات تطهير لإحدى الترع، بعد تم التأكد من أن الرفات للشاب المختفي ومضاهاتها مع البصمة الوراثية لأسرتها تمهيدا لإقامة جنازة ودفنها بمقابر الأسرة بعد استخراج تصريح بالدفن.

محافظ الغربية:حملات تفتيشية مشددة على المحال حفاظا على صحة وسلامة زوار مولد السيد البدوي

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي مدير أمن الغربية اللواء خالد عبد السلام  إخطارا من الأهالي بعزبة الترزي التابعة  لدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بعثور عمال الري العاملين في أعمال التطهير بإحدى الترع المارة بجوار القرية على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام.

وأفادت التحريات الأمنية العثور على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام و جمجمة بأحد جانبي الترعة بعد إزالة الطبقة الطينية من أعلاها بواسطة الحفارات أثناء أعمال التطهير للترعة.

كما تم استدعاء أسرة الشاب وسؤالهم، حيث أكدوا اختفاءه منذ 8 سنوات وبنفس المنطقة التي تم العثور على رفاته بها بأحد جانبي الترعة، ويرجح أن تكون رفاته هي لجثة ابنهم المختفي.

مناقشات أدبية وورش للموهوبين في الرسم والباليه بمركز طنطا الثقافي

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها.
الجدير بالذكر أن المئات من الأسر والعائلات بعزبة الترزي شيعوا  بقايا رفات جثمان الشاب الضحية في مشهد جنائزي مهيب بمقابر أسرته حتي مثواه الاخير عقب الحصول علي موافقه من الجهات المعنية بتصريح دفنه تزامنا مع مطابقة البصمه الوراثيه مع أفراد أسرته .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ الغربية حملات تفتيشية محافظة الغربية ضبط الأطباء المخ صحة المحلة التنس تطهير جثة النيابة العامة الجريمة محكمة الطب المتهمين مستشفي محاكم حافظ الغربية على رفات

إقرأ أيضاً:

تعليم الغربية تنفذ مبادرة صقر 138 للطوارئ وإخلاء سريع لمبنى المديرية

باشر  ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ونائب عن  المستشار العسكرى لمحافظة الغربية ولجنة من هيئة عمليات القوات المسلحة، صباح اليوم، التدريب العملي لإخلاء مديرية التربية والتعليم ضمن خطة المحافظة لإجراء التدريب العملي المشترك صقر ١٣٨ والذي يتضمن في إجراءاته قيام المديريات الخدمية المتنوعة بالمحافظة بمحاكاة لعملية الإخلاء ومواجهة الأزمات المحتمل حدوثها.

رئيس جامعة طنطا: حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش


وجاء ذلك فى إطار الإعداد والتجهيز للتدريب العملى المشترك صقر ( ١٣٨) لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظه الغربية.

كما يأتي ذلك  بحضور خالد حمدان ،وكيل المديرية ،الأستاذ محمد فتوح مدير إدارة الأمن بالمديرية.

في ذات السياق شارك اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، في الجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه بحضور دوله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء والمحافظين ويقام المؤتمر خلال الفترة من ١٣ وحتى ١٧ أكتوبر الجاري تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية بعنوان «المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة».

ويتزامن عقد فعاليات أسبوع المياه في نسخته السابعة مع استضافة مصر لفعاليات «أسبوع المياه الإفريقي» بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو».

ضمن مبادرة بداية.. جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي

وأشار محافظ الغربية إلى ضرورة تكاتف الجميع لتعزيز جهود الحفاظ على المياه في ضوء رؤية مصر 2030 وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر كافة الجهود الرسمية الحكومية وغير الرسمية من خلال المجتمع المدني وصولاً إلى كافة المواطنين لتعظيم سبل المحافظة على مواردنا المائية وتحسين مستوى استخداماتها.

وأضاف الجندي أن الدولة المصرية وضعت نصب عينها موضوع الحفاظ على المياه لأهميته البالغة مؤكدا سعي الدولة إلى بذل كافة الجهود لترشيد الاستهلاك والحفاظ على المياه مع الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والصرف الصحي وإعادة استخدامها .

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يشارك فى وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري


الجدير بالذكر أن أسبوع القاهره السابع للمياة يجمع خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية؛ حيث يتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على تكيف المياه والمناخ مع المرونة، بناء المجتمعات الذكية مناخيًا من حيث التخطيط والتشريعات.

FB_IMG_1728808329707 FB_IMG_1728808327482 FB_IMG_1728808338003 FB_IMG_1728808325505 FB_IMG_1728808323261 FB_IMG_1728808319816 FB_IMG_1728808317112

مقالات مشابهة

  • اليوم ..أولى جلسات محاكمة سائق أشعل النيران في زوجة شقيقه بجنايات طنطا
  • معاقبة متهمين بالسجن 7 سنوات في قضية قتل عامل خلال مشاجرة بالجيزة
  • تعليم الغربية تنفذ مبادرة صقر 138 للطوارئ وإخلاء سريع لمبنى المديرية
  • الغربية .. مركز السنطة يستقبل قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سبر الدراسة بمدارس غرب المحلة
  • اليوم.. جنايات المحلة تنظر ثالث محاكمة 7 أشخاص أنهوا حياة شاب بسبب فتاة
  • حكم بالسجن مدى الحياة ضد امرأة بريطانية قتلت والديها
  • «البيئة» تتابع منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء بالغربية وكفر الشيخ
  • ماتت فجأة قبل جوازها.. أهالي محلة مرحوم بالغربية يشيعون جثمان عروس الجنة