تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت المسيرات التابعة لحزب الله اللبناني، والتي أصابت قاعدة عسكرية في مستوطنية بنيامينا، وتسبب في مقتل 4 جنود وإصابة أكثر من 50 أخرين، عوار منظومة القبة الحديدية ومقلاع داوود، وغيرها من المنظومات الصاروخية التي تتغنى بها إسرائيل لمواجهة صواريخ ومسيرات إيران ومحور المقاومة التابع لها وعلى رأسه حزب الله.



وفي هذا الإطار قال دانيال هغاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه من المقرر أن يتم فتح تحقيق في الواقعة، وبيان أسباب عدم تصدي المنظومات الدفاعية الصاروخية الإسرائيلية للمسيرات التابعة لحزب الله، وتمكنها من اختراق الأجواء الإسرائيلية وإصابة قاعدة عسكرية.

وأضاف هغاري، أن دفاعات إسرائيل تحتاج للتحسن، خاصة وأن أجهزة الإنذار لم يتم تفعيلها خلال إطلاق حزب الله لمسيراته التي أصابت قاعدة عسكرية خلال عشاء الجنود مساء أمس الأحد، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وأكد حزب الله اللبناني، أن مسيراته النوعية اخترقت رادارات جيش الاحتلال الإسرائيلية، وتمكنت من إصابة أهدافها في معسكر تدريب لواء النخبة "جولاني" في حيفا، ما تسبب في وقوع العشرات من القتلى والجرحى، حيث انفجرت المسيرات في غرف الضباط والأفراد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اختراق الاجواء الأجواء الإسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي القتلى والجرحى القبة الحديدية المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يقصف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية الإسرائيلية.. وهجوم بالمسيرات على "عين مرغليوت"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اليوم السبت، قصف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وأشار الحزب في بيان آخر أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على عين مرغليوت وإصابتها إصابة دقيقة.

ولفت الحزب إلى استهداف تجمع لقوات الاحتلال في مستوطنة خربة نفحًا بالصواريخ، وكذلك استهداف تجمعات لقوات الاحتلال في مستوطنتي "المنارة" و"مسكفعام" بقذائف المدفعية.

مقالات مشابهة

  • “تايمز أوف إسرائيل” تكشف سبب عجز تل أبيب عن إسقاط المسيرات التي هاجمت معسكر غولاني
  • مواجهة تهديد المسيرات أولوية.. جالانت يزور قاعدة بنيامينا المستهدفة
  • هاليفي: هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية “بالعمق” صعب ونتائجه مؤلمة
  • إسرائيل: مقتل 4 جنود في هجوم مسيرات حزب الله على قاعدة عسكرية
  • إسرائيل:مقتل 4 جنود في هجوم مسيرات حزب الله على قاعدة عسكرية
  • إحصائية جديدة لضحايا الاحتلال بعد الهجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • "حزب الله" يقصف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية الإسرائيلية.. وهجوم بالمسيرات على "عين مرغليوت"
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال في جنوب حيفا
  • بسرب من المسيرات.. حزب الله يستهدف قاعدة قيادة الدفاع الجوي للعدو الإسرائيلي في حيفا