يلجأ العديد من  منعدمي الضمير، لاستخدام الحيل للنصب على مواطنين آخرين عن طريق المراهنات الإلكترونية .

وتمكنت وزارة الداخلية من ضبط أكبر تشكيل عصابى تخصص فى الإستيلاء على أموال المواطنين تحت مظلة إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية.

 

وفي سياق التقرير الآتي نرصد عقوبة المراهنات الإلكترونية طبقا للقانون.


تنص المادة 336 من قانون العقوبات، على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة.

أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.
ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المراهنات الإلكترونية وزارة الداخلية تشكيل عصابى أموال المراهنات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

تحـ ـرش بابنها داخل مدرسة.. معلم المقطم يواجه عقوبة الحبس 4 سنوات

اتهمت سيدة في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة، مدرسا بالتحرش بابنها الطالب داخل مدرسة في المقطم، حيث أخبرها ابنها بقيام المدرس بأفعال غير أخلاقية معه.

سيدة تتهم مدرسا بالتحـ ـرش 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من قسم شرطة المقطم تضمن ورود بلاغا من سيدة تضررت فيه من مدرس بأحد مدارس منطقة المقطم، لقيامه بالتحرش بابنها الطالب وملامسة جسده بطريقة غير أخلاقية.

وحررت أجهزة أمن القاهرة المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن القاهرة القبض على المدرس المتهم وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة.

بلاغ إلى النائب العام.. تعليق ناري من نقيب الأطباء على فيديو التحرش الأسنان تتوعد: لو ثبت تورط أحد شبابنا بفيديو التحرش سيكون مصيره الحبس صلاح التيجاني| من التحرش إلى الاحتيال.. فيديوجراف بلاغات كيدية.. القصة الكاملة لأزمة التيجاني بعد الإفراج عنه من تهمة التحرش شجاعة مريم سيف.. من التحرش للتصالح إيه القصة؟| فيديوجراف احذر.. التحرش في وسائل النقل يعرضك للحبس 5 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه القصة الكاملة لواقعة التحرش بالبلوجر مريم سيف تطورات أزمة البلوجر مريم سيف في واقعة التحرش احترسي ..استشارى أسرى يوضح نصائح للتعامل مع التحرش عبر الإنترنت أستاذ الطب النفسي بالأزهر: الخيانة الزوجية مثل التحرش ليس لهما مبررا أول ظهور لـ كيشو بعد براءته من تهمة التحرش مفاجأة في واقعة القبض على لاعب المصارعة كيشو بتهمة التحرش.. فيديو بتهمة التحرش.. أول ظهور لـ هلا السعيد بعد حكم حبس سائق أوبر حبيبة الشماع من تاني.. سيدة تقفز من سيارة بسبب محاولة التحرش بها خاصية جديدة في “ميتافيرس” لحماية المستخدمين من التحرش الجنسي بالقانون.. الحبس 10 سنوات وغرامة 600 ألف جنيه حال تكرار جريمة التحرش عقوبة مغلظة لجريمة التحرش

وتهدف تعديلات قانون العقوبات إلى تشديد العقوبات على بعض الصور المستحدثة من الجرائم التي ظهرت في الآونة الأخيرة، مثل جرائم التعرض للغير، والتحرش الجنسي، والتنمر، حال ارتكاب أي من هذه الجرائم في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر، نظراً لخطورة هذه الجرائم الشديدة على المجتمع وانعكاساتها النفسية والاجتماعية على المجني عليه وذويه.

عقوبة التحرش الإلكترونى

ووفقا للتعديلات الجديدة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألـف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فـي مكـان عـام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو آية وسيلة تقنية أخرى.

عقوبة التحرش فى وسائل النقل

وطبقا لتعديلات قانون العقوبات تكون عقوبة التحرش الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل العام أو الخاص أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجـاني يحمل سلاحا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة يكون الحد الأدنى لعقوبة الحبس أربع سنوات وفي حالة العود؛ تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

مقالات مشابهة

  • تحـ ـرش بابنها داخل مدرسة.. معلم المقطم يواجه عقوبة الحبس 4 سنوات
  • القبض على 25 من عصابات المراهنات الإلكترونية للاستيلاء على أموال المواطنين
  • 25 شخصا.. الداخلية تكشف تفاصيل القبض على أكبر تشكيل عصابي للمراهنات الإلكترونية
  • الداخلية تضبط أكبر تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين تحت مظلة المراهنات الإلكترونية
  • القبض على عصابة ترويج المُراهنات الإلكترونية
  • ضبط أكبر تشكيل عصابى أستولى على أموال المواطنين بترويج المراهنات الإلكترونية.. صور
  • الحبس الشديد لمسؤولين سابقين في بلدية الحلة
  • النـزاهـة: الحـبـس الشديـد لمدير بلديـة الحلـة الأسبـق ومسؤول شعبة الأملاك فيها
  • بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم.. تشكيل عصابي يواجه الحبس 7 سنوات