موقع 24:
2024-10-14@11:22:26 GMT

الأونروا: جحيم غزة لا ينتهي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الأونروا: جحيم غزة لا ينتهي

نددت وكالة الأونروا بالهجوم الإسرائيلي على خيام للنازحين في وسط قطاع غزة، قائلة إنها اضطرت لإلغاء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال كانت مقررة اليوم.

وقال المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني، "شهدت المناطق الوسطى في غزة ليلة أخرى من الرعب، الخيام احترقت فوق رؤوس ساكنيها، بسبب غارة جوية على مستشفى شهداء الأقصى".

 

#Gaza : another night of horror in the middle areas.

Tents up in flames due to an airstrike on the courtyard of Al Aqsa hospital where people sought shelter.

Meanwhile, in the same area, an @UNRWA school was hit with 20 people reported killed. The school was planned to be… pic.twitter.com/lgDmLNWmov

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) October 14, 2024

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 70 بجروح، ليلة الإثنين، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وبث ناشطون صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للنيران وهي تلتهم عدداً من الخيام، بينما من فيها يستغيثون طلباً للإنقاذ. 

مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة حصيلتها 4 قتلى و70 جريحاً - موقع 24قتل 4 فلسطينيين وأصيب نحو 70 آخرين بجروح في هجوم إسرائيلي على خيام للنازحين حول مستشفى شهداء الأقصى في وسط قطاع غزة.

وقال لازاريني، في الوقت نفسه، وفي نفس المنطقة، تعرضت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لقصف أسفر عن مقتل 20 شخصاً، وكان من المقرر استخدام المدرسة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي بدأت اليوم الإثنين، ما اضطرنا إلى إلغاء حملة التطعيم في تلك المدرسة بسبب الأضرار الجسيمة.
وأكد في منشوره، أن غزة جحيم لا ينتهي، وكل هذا لا ينبغي أن يصبح عادياً، ويجب أن تسود الإنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة الأونروا غزة وإسرائيل الأونروا دير البلح

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من جيش الاحتلال بشأن استهداف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه استهدف مركز قيادة وسيطرة تابع لحركة حماس الفلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له: "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل، وبدقة وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مخربين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة تم إنشائها في منطقة عرفت سابقًا كمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح".

ومنذ قليل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، استشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى.

وقال المكتب في بيان له: "في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمحرقة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنازحين؛ قصفت طائرات الاحتلال وللمرة السابعة على التوالي منذ بدء الحرب خيام للنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء حتى الآن 3 شهداء ووقوع 40 إصابة، بينها إصابات خطيرة".

بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى هل يعتزم نتنياهو ضم غزة؟.. تفاصيل خطة الاحتلال للتوغل في القطاع

وأضاف: "ندين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المحرقة الجديدة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى. ونحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المحرقة والجرائم المُمنهجة بحق المدنيين والنازحين في قطاع غزة".

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى هل يعتزم نتنياهو ضم غزة؟.. تفاصيل خطة الاحتلال للتوغل في القطاع

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلق على قصف مستشفى ومدرسة وسط قطاع غزة
  • شهداء بمجزرة جديدة للعدو على خيام النازحين بـمستشفى”شهداء الأقصى بغزة
  • غارة جوية إسرائيلية على مستشفى شهداء الأقصى في غزة.. وحصيلة الضحايا ترتفع
  • مستشفى شهداء الأقصى يستقبل عشرات الشهداء والمصابين في قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة
  • 3 شهداء و 40 مصابا فى قصف إسرائيلى استهدف خيمة تؤوى نازحين وسط قطاع غزة
  • بيان عاجل من جيش الاحتلال بشأن استهداف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • عاجل - آخر تطورات قصف صهيوني مرعب على خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي لخيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة