تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وسام ناصيف، خبير العلاقات الدولية من بيروت، إن مواصلة إسرائيل عدوانها على لبنان يعني استمرار المقاومة في عملها، ومن الواضح أنها سوف تكبد قوات الاحتلال خسائر فادحة كما حدث البارحة، إذ أسفرت عمليات المقاومة عن وقوع بين 150 و200 قتيل وجريح إسرائيلي، إذ ضرب حزب الله أماكن طعام الجنود الإسرائيليين بالأمس الذين كانوا بالمئات إضافة إلى المسيرات التي تضرب الداخل الفلسطيني المحتل.

وأضاف «ناصيف»، خلال حواره عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله أخذ قرارا يفيد بأنه على الإسرائيليين دفع ثمنا باهظا لو استمر في عدوانه، مشيرا إلى أن مطالبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإبعاد قوات اليونيفيل يأتي بهدف استهداف مواقعها، إذ إن الأماكن التي تتمركز بها اليونيفيل استراتيجية عبارة عن تلال عالية.

وتابع، أن الإسرائيليين عسكريا بحاجة إلى أماكن تمركز قوات اليونيفيل على التلال خاصة في حال رغبتهم السيطرة على بعض المناطق جغرافيا أو الاندفاع منها بشكل بري إلى الداخل اللبناني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي على لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان

أكد العميد خالد حمادة، الخبير في الشؤون العسكرية، أن العدو الإسرائيلي يحاول تحويل جنوب لبنان إلى منطقة عمليات، وعدم تدخل أي سلطة بها.

وشدد «حمادة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى شكر، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الاحتلال الإسرائيلي يعتبر أن قوات الأمم المتحدة «يونيفيل» في لبنان التي تنفذ القرار 1701 تشكل عائقًا لعملياته، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي يحاول القول إن قوات اليونيفيل رهينة لحزب الله.

يونيفيل حزب الله يحذر الإسرائيليين: لا تقتربوا من مراكز تجمع جنود جيش الاحتلال إحصائية جديدة لضحايا الاحتلال بعد الهجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية إسرائيلية


ونوه بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل للضغط على قوات «يونيفيل» لترك مواقعها لأنها تشكل خطورة على الخطة الإسرائيلية، مشددًا على أن مطالبة إسرائيل للأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات اليونيفيل من مناطق القتال في لبنان مخالفة للقوانين الدولية، إذ أن قوات الأمم المتحدة موجودة بلبنان لتنفيذ قرار صادر عن مجلس الأمن، وهذا القرار لا يمكن إلغاؤه إلا بموجب قرار آخر من مجلس الأمن.

وتابع: «ما يحاول العدو الإسرائيلي الوصول إليه هو تسويق أسباب تقول إن مهمة اليونيفيل لم تعد ممكنة ولم تتماشى مع منطوق القرار في حال وجود حزب الله وهو ما يتعارض مع القرار».

مقالات مشابهة

  • خبير: حزب الله سيُكبد إسرائيل خسائر فادحة مثل عملية الأمس
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية يشدد على إلزام إسرائيل بوقف عدوانها
  • إسرائيل تبلغ واشنطن أنها ستواصل العمل لتجنّب تعريض قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان للخطر
  • المقاومة الوطنية تكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة غربي تعز
  • خبير: اعتداء إسرائيل على «اليونيفيل» محاولة لتغيير الوضع القائم على حدود لبنان
  • خبير عسكري: إسرائيل تتكبد خسائر كبيرة جراء محاولاتها اجتياح لبنان
  • خبير عسكري: هذه أهداف إسرائيل من قصف قوات اليونيفيل جنوب لبنان
  • خبير علاقات دولية: أهداف نتنياهو مازالت بعيدة عن التحقيق