أكدت " رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية " على توجيهات وزير المالية المستمرة بالتسهيل على الممولين وتوعيتهم بأهمية انضمامهم للمنظومات الضريبية وفقا لمراحل إلزامهم.

طالبت "رشا عبدالعال" ممولي كل من المناطق الضريبية المدمجة القاهرة ثان، والقاهرة ثالث،والقاهرة رابع،والقليوبية الملزمين بالمرحلة السابعة لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات  في 15 أكتوبر 2024، وفقًا  لقرار وزير المالية رقم (386) لسنة 2023 تفعيل حساباتهم على المنظومة وذلك اعتبارا من غد الموافق  15 أكتوبر 2024 ويستطيع هؤلاء الممولين الدخول على رابط الاستعلام  التالي لمعرفة الإجراءات الواجبة
https://www.

eta.gov.eg/ar/uptcp-inq

ولمزيد من المعلومات عن المنظومة يتم زيارة موقع مصلحة الضرائب المصرية 
https://www.eta.gov.eg/ar/content/payroll-services
 
وأوضحت " رئيس مصلحة الضرائب المصرية "  أنه سيتم إتاحة البيئة الفعلية للمنظومة لممولي المرحلة السابعة منها اعتبارا من تاريخ الإلزام الفعلي في  ١٥ أكتوبر 2024،  وأهابت بالممولين  سرعة الالتزام  بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية للمنظومة في الموعد المحدد وفقًا لقرار الإلزام، حتى لا يتعرضوا  للعقوبات الواردة   بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020،  موضحة أن رابط خطوات الإدراج على البيئة الفعلية للمنظومة هو 
https://www.eta.gov.eg/sites/default/files/2024-06/uptcp-non_core_taxpayer_enroll_guide-2024-06-11.pdf

ومن الجدير بالذكر أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقى الاستفسارات على 16395، وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي، يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

توجيه رئاسي بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه

12 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: وجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه، التي أصدرها مدير عام الهيأة العامة للضرائب، وقام بإعمامها إلى فروع الهيأة في المحافظات، في إجراء فردي منه، خلافاً للرؤية التي خرجت بها اللجنة العليا للإصلاح الضريبي، وكذلك خلافاً لقرار مجلس الوزراء ذي الرقم (24074 لسنة 2024).

ونقل بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن وزارة المالية شكلت، بناءً على توجيه رئيس الوزراء، لجنةً تحقيقيةً بحقّ المعنيين في إصدار قرار الزيادة الضريبية، وهي تمارس عملها الآن للوقوف على أسباب هذه المخالفة، التي لا تستند إلى القانون، وتسببت بحالة إرباك واضح لدى المواطنين.

وأكد السوداني أنّ ملفّ الضرائب يحظى بأهمية بالغة لدى الحكومة، كونه يرتبط بملفّ الإصلاح الاقتصادي وتعظيم موارد الدولة غير النفطية، ما يضع الجميع أمام ضرورة التعامل مع هذا الملفّ وفق الرؤية الشاملة التي انطلقت على أساسها اللجنة العليا للإصلاح الضريبي، وبشكل يحقق المنفعة العامة، ولا يكون عبئاً على المواطنين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اعتبارا من غد.. الضرائب تدعوا ممولي بعض المناطق الضريبية تفعيل حساباتهم على المنظومة
  • لصالح المصريين في الخارج.. 8 توجيهات لوزير الخارجية والهجرة
  • المصرية للاتصالات تعين وائل حنفي نائباً للرئيس التنفيذي للشئون المالية
  • المصرية للاتصالات تعين وائل حنفي نائبا للرئيس التنفيذي للشئون المالية
  • توجيه رئاسي بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه
  • السوداني يوجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار
  • برلماني: الإعلان عن ضبط المنظومة الضريبية تحول هام في تاريخ الاقتصاد المصري
  • النائب حسن عمار: الإعلان عن ضبط المنظومة الضريبية تحول هام في تاريخ الاقتصاد المصري
  • التهرب الجمركي: ضبط محاولة تلاعب في المستندات لعدم سداد جزء من الضرائب والرسوم