تباحث وزير الطاقة والمناجم، اليوم الإثنين على مستوى مركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” بوهران. مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والإستكشاف. بالإضافة كذلك إلى نائب الرئيس لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لشركة “هاربور إنرجي”.

وتناول لقاء الوزير عرقاب مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل جون أرديل، حول فرص الشراكة والاستثمار والمشاورات الجارية بين سوناطراك وإكسون موبيل.

في مجال تطوير المحروقات، ولاسيما في مجال المنبع البترولي والغازي.

كما ناقش الطرفان علاقات التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعارف ونقل المعرفة. وقد تم هذا اللقاء بحضور رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات. وكذا الرؤساء المدراء العامون لسوناطراك وسونلغاز وإطارات من القطاع.

وكما ناقش وزير الطاقة والمناجم، مع نائب الرئيس لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لشركة «هاربور إنرجي” وينتارشال ديا سابقا، سامح صبري، والوفد المرافق له. فرص التعاون والإستثمار في مجال الطاقة وآفاق تطويرها.

حيث أعربت شركة هاربور إنرجي عن رغبتها في تعزيز تواجدها في الجزائر، ولاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات. وكذا استغلال وتطوير حقول الغاز الطبيعي مع سوناطراك.

كما أشار الطرفان إلى إمكانيات التعاون وفرص الإستثمار الكبيرة في مجال الصناعات البترولية والغازية. وكذا خفض الانبعاثات، والتقاط وتخزين الكربون وتقليل البصمة الكربونية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

“صندوق الشهداء والمصابين والأسرى” يفوز بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية بدول الخليج

فاز صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن جوائز الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي GCC GOV HR Awards لعام 2024م، التي عقدت مؤخرًا في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.
وتهدف جوائز الموارد البشرية لدول مجلس التعاون إلى إبراز النماذج المتميزة في مجال الموارد البشرية ضمن القطاع العام والقطاع الخاص، ويُحتفى فيها بالأفراد والفرق والمنظمات المُسهمة في تطوير القيادات، وإدارة القوى العاملة، وتعزيز مشاركة الموظفين، وتنفيذ استراتيجيات فعّالة للموارد البشرية.
وتُوِّج الصندوق بجائزة فريق الموارد البشرية الحكومي الأفضل في دول مجلس التعاون الخليجي نظير الجهود الحثيثة والسعي المتواصل من إدارة الموارد البشرية، المتمثلة في تطبيق أفضل الممارسات من البرامج والمبادرات؛ بهدف الوصول لبيئة عمل إيجابية، تحفّز الإبداع والابتكار، وتعزّز من إنتاجية الكوادر والعقول المستقطبة.
وجاء هذا التتويج ليترجم القفزة النوعية التي تحققت للصندوق في مجال تحسين بيئة العمل، والقدرة على استقطاب وتطوير المواهب والكفاءات البشرية، والاحتفاظ بهم، حيث تُمنح هذه الجائزة لفرق الموارد البشرية الأكثر نجاحًا، التي ركزت على تشغيل البرامج التي توجد الابتكار، وتسهل من نشر المعرفة والتعاون.
يُذكر أن الصندوق حصد مؤخرًا شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية Great Place To Work المعتمدة في مجال تقييم بيئات العمل لمختلف المنظمات، وفقًا لمنهجية عالمية موحدة، يتم تطبيقها في أكثر دول العالم.

مقالات مشابهة

  • عرقاب: تنفيذ استثمارات كبيرة في قطاع الطاقة
  • عرقاب: تنفيذ إستثمارات كبيرة في قطاع الطاقة
  • عرقاب يتباحث فرص الشراكة والاستثمار مع “إكسون موبيل” و”هاربور إنرجي”
  • إفتتاح الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر “ناباك 2024”
  • عرقاب يتباحث فرص الشراكة والإستثمار مع “إكسون موبيل” و”هاربور إنرجي”
  • “صندوق الشهداء والمصابين والأسرى” يفوز بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية بدول الخليج
  • “الزادمة” يطلع على تقدم مشاريع شركة المنار المتحدة في درنة
  • رئيس جامعة خليفة : “آيروس 2024” يعكس مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • قصة نجاح مصرية.. أول امرأة في منصب نائب رئيس قطاع الطاقة المؤمنة