كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه بالنسبة لطقس الأيام الحالية، فيسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت منار غانم، أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات، وذلك اعتبارًا من غدًا الثلاثاء المقبل، الموافق 15 أكتوبر الحالي.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار بشكل خفيف وغير مؤثرة على المحيط العملي، حيث تبدأ الأمطار اليوم في مطروح والسلوم، وغدًا تستمر في مطروح والسلوم ومناطق من العلمين والإسكندرية.

ولفتت عضو هيئة الأرصاد، إلى أن الشبورة المائية ستسيطر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الأيام المقبلة، وقد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الطقس انخفاض درجات الحرارة أمطار

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب

تشهد البلاد تغيرات كثيرة في حالة الطقس هذه الأيام، بفعل الانتقال التدريجي من درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة، والانتقال تدريجيا إلى برودة الشتاء، ويضرب البلاد منخفض جوي خلال أيام، يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

منخفض جوي يؤثر على البلاد خلال أيام 

ومع انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة نتيجة المنخفض الجوي، أوضحت الأرصاد الجوية أن بعض المناطق الساحلية تشهد ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة مصحوبة بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وتكون أكثر المناطق المتأثرة بها هي السواحل الشمالية والمناطق ذات الطبيعة الجبلية من جنوب البلاد وسيناء، نتيجة لتأثير منخفض السودان الموسمي الممطر، ما يزيد من التقلبات الجوية في فصل الخريف.

انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة، يبدأ من يوم الثلاثاء المقبل، حيث تقل درجات الحرارة بقيم تصل من 3 إلى 4 درجات، مع نشاط الرياح المعتدلة وانتشار السحب التي تعمل بدورها على زيادة الإحساس برودة الطقس.

وقال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد في الوقت الحالي امتداد كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، بالتزامن مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومع ذلك تكون حالة الطقس مستقرة ولا توجد أي فرص لسقوط أمطار حتى نهاية الأسبوع على محافظات الجمهورية، باستثناء انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه في النصف الثاني من فصل الخريف، تزداد كميات الأمطار وتصل إلى حد السيول أحيانا على بعض المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي الممطر، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة يشمل جميع المدن والمحافظات، بما في ذلك محافظات الصعيد التي ما زالت درجات الحرارة مرتفعة بها نسبيا.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار تضرب هذه المحافظات بدءا من غد
  • انخفاض الحرارة 4 درجات.. تعرف على طقس الأسبوع المقبل
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. وانخفاض درجات الحرارة وظهور السحب
  • أمطار وشبورة كثيفة.. تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس 48 ساعة مقبلة
  • القاهرة تسجل 33 .. موعد انخفاض درجات الحرارة فى مصر
  • موعد انخفاض درجات الحرارة.. تقل 4 مئوية على أغلب الأنحاء وسقوط أمطار
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • شبورة وبرودة ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة