أكد زوار معرض "جيتكس جلوبل 2024" الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، على أهمية المعرض في تسليط الضوء على أحدث التقنيات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها الرقمية.

وأشاروا إلى حرصهم على زيارة المعرض، الذي يُعد الحدث الأبرز في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط، للتعرف على الابتكارات الجديدة والتوجهات المستقبلية في الذكاء الاصطناعي والحياة الرقمية.

منصة مثالية

وقال سعيد الحمادي، موظف في إحدى الدوائر الحكومية: "معرض جيتيكس هو المكان المثالي لمعرفة أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا على مستوى العالم، حيث يجمع الشركات الكبرى والناشئة تحت سقف واحد، ويتيح لنا فرصة التعرف على الابتكارات الجديدة التي يمكن أن تحدث فرقاً في أعمالنا وحياتنا".
وأشار الحمادي إلى أن المعرض يُعد فرصة لعقد شراكات وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، خاصة وأن العالم بدأ يتنافس بقوة في هذا المجال.
ورأى رائد ضيف الله، موظف في شركة تقنيات الاتصالات، أن أهمية جيتيكس تكمن في دوره في تعزيز التحول الرقمي في المنطقة، مبيناً أن المعرض يساهم بشكل كبير في نشر الوعي حول أهمية التحول الرقمي في مختلف الصناعات، ومنها صناعة الاتصالات والأقمار الصناعية التي ستشهد خلال الأعوام المقبلة نمواً كبيراً.


نافذة على المستقبل

أما أميرة البستكي، طالبة في علوم الكمبيوتر، قالت إن "جيتكس" يمثل بالنسبة لها نافذة على مستقبل الذكاء الاصطناعي، موضحة: "بما أنني أدرس هذا المجال، فإنني أعتبر جيتكس فرصة للاطلاع على التقنيات الحديثة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وكيف يتم تطبيقها في مجالات متنوعة مثل الصحة والتعليم وغيرها".
وأضافت: "المعرض فرصة للتفاعل مع خبراء عالميين وتعلم الجديد في مجال دراستنا، لأن قطاع التكنولوجيا يتطور بشكل سريع وعلينا الاطلاع على كل ما هو جديد".
ولفت سامي الخالدي، موظف في شركة تقنيات، إلى أن جيتكس يوفر بيئة مثالية للبقاء على اطلاع بآخر مستجدات الحماية الرقمية، موضحاً أن المعرض هو المكان الأمثل للتعرف على أحدث الحلول والتقنيات لحماية البيانات والشبكات.
وأكد أن المعرض يقدم فرصة نادرة للتواصل مع مزودي خدمات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية، والتعرف على الأدوات الجديدة المتاحة في السوق.

#الإمارات.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2024#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/TrEdIHK7BJ pic.twitter.com/qksWswWPXZ

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 14, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذكاء الاصطناعي الإمارات الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی أن المعرض فی مجال

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة أكثر من 3500 شركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم، الاثنين 14 أكتوبر، النسخة الـ 44 من معرض "جيتكس غلوبال 2024" في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تستمر فعالياته حتى 18 أكتوبر. تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، يُعد الذكاء الاصطناعي محور الحدث هذا العام، بمشاركة أكثر من 3500 شركة تقدم أحدث ابتكاراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البيانات، والحوسبة السحابية.

المعرض، الذي يقام بالتزامن مع "إكسباند نورث ستار"، يشهد مشاركة واسعة من أكثر من 6500 شركة عارضة، 1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، موزعين على 38 قاعة مخصصة للابتكار وفرص الأعمال.

ويعتبر هذا العام الأكبر في تاريخ "جيتكس" من حيث الحضور الدولي، إذ تشارك أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم. كما يشهد المعرض مشاركة قوية من أكثر من 35 دولة أوروبية و1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، إضافة إلى 450 شركة ناشئة من دول تشارك لأول مرة، بما في ذلك النمسا، البوسنة والهرسك، آيرلندا، لاتفيا، ليتوانيا، البرتغال، صربيا، وسلوفينيا، بجانب دول من أميركا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق آسيا.

وانضمت دول جديدة مثل سنغافورة، ماليزيا، كازاخستان، وقيرغيزستان إلى قائمة المشاركين في "جيتكس غلوبال 2024"، مما يعزز مكانة المعرض كحدث عالمي رائد.

كما تقدم دبي الرقمية من خلال جناح حكومة دبي، الذي يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، أحدث حلولها المبتكرة في مختلف القطاعات، مع تخصيص منطقة خاصة للذكاء الاصطناعي لعرض أهم الإنجازات الحكومية في هذا المجال وتوجهاتها المستقبلية.

يعد "جيتكس غلوبال 2024" فرصة لعرض تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي المخصصة للشركاء الحكوميين، الشركات الخاصة، والجمهور من مواطنين، مقيمين، وزوار.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» لـ هشام نبيه المهدي.. أحدث إصدارات هيئة الكتاب
  • انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة أكثر من 3500 شركة
  • تقنيون: "جيتكس" جعل الإمارات وجهة عالمية بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة
  • محمد بن راشد: “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية
  • غدا .. انطلاق الملتقي الثالث لكلية اللغة والاعلام تحت شعار المواطنة الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
  • محمد بن راشد: جيتكس ونورث ستار يمثلان طموحاتنا الرقمية وقدراتنا التقنية
  • غدا.. ملتقى يفتح آفاق جديدة للشباب نحو المواطنة الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
  • مسؤول غرفة الرقابة : نعتمد أحدث التقنيات في مجال الرقابة الذكية والأتمتة الالكترونية
  • «تيك توك» يكلف الذكاء الاصطناعي و40 ألف موظف للمراقبة ويزيل أكثر من 200 مليون محتوى