استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة السيدة دعاء مبروك المدير التنفيذي لمؤسسة "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص دعم  ودمج الأطفال ذوي الإعاقات البصرية فى المجتمع. 

شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يسعى لبناء الشراكات مع الجهات والهيئات التي لها خبرة في مجالات رعاية وحماية الأطفال وخاصة الأطفال ذوي الإعاقة لتقديم الخدمات عالية الجودة فضلاً عن تحسين جودة حياة الأطفال.

 

وأضافت  "السنباطي" أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يحرص على دعم الأسر التي لديها أطفال من ذوي الإعاقة، والمساعدة في تلبية احتياجاتهم وإدماجهم إدماج كامل في المجتمع. 

ولفتت "السنباطي" إلى أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون فيما يخص تقديم خدمات التوعية للأسر بكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات البصرية فضلا عن الإكتشاف المبكر للإعاقة، ورفع الوعي لكافة المتعاملين مع الأطفال، فضلاً عن تقديم المشورة من خلال الخط الساخن 16000  "خط نجدة الطفل"، وتقديم الدعم اللازم للحالات التي تحتاج إلى دعم طبي، وخدمات التأهيل، وتوفير قوافل طبية في بعض المحافظات للكشف المبكر عن الإعاقات.

من جانبها أكدت دعاء مبروك المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة على حرص المؤسسة على التعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة، انطلاقاً من استراتيجية عمل تتبناها المؤسسة تهدف إلى بناء جسور تواصل وتعاون مع الجهات والهيئات المعنية بكل ما يخص الأطفال عامة والطفل ذوي الإعاقة البصرية خاصةً بما يدعم دمجه بشكل كامل فى المجتمع والتنقيب عن قدراته ومهاراته وامكانياته وتنمية وتطوير هذه المهارات والامكانيات والقدرات بما يدعم تغيير الصور النمطية السلبية عنه ويسهل دمجه فى المجتمع بالشكل الكامل واستهداف الوسط المحيط به بالتوعية وخاصة الأمهات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للطفولة ذوي الاحتياجات البصرية رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة المجلس القومي للطفولة والأمومة المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة يكشف تفاصيل انتحار ممرضة بمقر عملها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور الشعراوي كمال موسى، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، تفاصيل العثور على ممرضة داخل مركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية  متوفاة داخل المركز وسط ادعاءات من زملائها إقدامها على التخلص من حياتها لمرورها بأزمة نفسية، مشيرا الى ان الأمر قيد التحقيق من قبل الأجهزة الأمنية والنيابة العامة ولايمكن الجزم بتخلصها من حياتها.

 تفاصيل انتحار ممرضة بمكرز جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة:

وقال المدير التنفيذي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" انه حتى الآن لم يتسنى التأكد من قيام الممرضة بالتخلص من حياتها والأمر قيد التحقيق مشيرا الى ان الكشف المبدئي من قبل مفتش الصحة أظهر هبو حاد فى الدورة الدموية والتنفسية ناتج عن توقف فى عضلة القلب .

وأشار الى ان المتوفاة كانت تعمل "رئيس تمريض خلال فترة السهرة"  ومنوط بها المرور على الممرضات والحكيمات وإعداد تقير لإدارة المركز بشأن وجود أي تجاوزات تكشفها خلال المرور، لكن زملائها عثروا عليها داخل غرفة الإفاقة ملقاة على الأرض "جثة هامدة".

وأشار أنه فور إبلاغه بالواقعة أمر بإبلاغ الجهات الأمنية التي قامت على الفور بالإنتقال الى مكان الحادث وتعكف الأجهزة الأمنية والنيابة العامة  الوقوف على حقيقة الأمر ..

ولفت الشعراوي، ان الحادث وقع داخل العمل لكنه مفاجئ لم ينتج عن تعرضها لـ ثمة اعتداء او سقوط او حتى خطأ في السلامة والصحة المهنية ونفتح تحقيق داخلي للوقوف على حقيقة الأمر.

وقال:"رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر،  والدكتور اشرف شومة، عميد كلية الطب كلفوا بسرعة انهاء اية اجراءات".

العثور على ممرضة متوفاة داخل مركز جراحة القلب وزملاءها: "تخلصت من حياتها"

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة تأمين المستشفيات الجامعية للعميد محمد عمر شريف، مأمور قسم شرطة أول المنصورة، بالعثور على ممرضة داخل غرفة بمركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية"جثة هامدة".

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة قسم أول المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى، رئيس المباحث، وبالفحص تبين وفاة "أسماء.ر"، 28 عامًا، "رئيس تمريض خلال فترة السهرة".

وأكد عدد من زملاء المتوفاة  انها كانت تقضي عملها ضمن الشيفت المسائي "رئيس تمريض"، وقامت بالمرور وفقا لجدول تشغيلها الا أنها اختفت عن الأنظار حتى جرى العثور عليها متوفاة  داخل غرفة الإفاقة بجانبها أمبول من عقار "ديرميكم" المخدر.

وأضافوا ان الممرضة طلبت اكثر من مرة الحصول على إجازة او الإنقطاع عن العمل نظرا للضغوط النفسية التي تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة عقب انفصالها عن زوجها .

جرى إيداع جثمان المتوفاة داخل ثلاجة حفظ الموتى وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. 

مقالات مشابهة

  • رئيسة قومي الطفولة تستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيسة المجلس القومي للطفولة تبحث التعاون مع مدير "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • ولاء جاد الكريم: القومي لحقوق الإنسان تلقى 2684 شكوى خلال عام
  • القومي لحقوق الإنسان يستعرض فليما تسجيليا يوضح إنجازات مصر في الملف الحقوقي
  • مشيرة خطاب توجه الشكر لهؤلاء في ذكرى تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • خلال ملتقى منظمات المجتمع المدني.. القومي لحقوق الإنسان يعرض تقريره السنوي اليوم
  • غداً.. إعلان التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم حفلا للدفعة الثالثة من فصول محو الأمية بحي الأسمرات
  • المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة يكشف تفاصيل انتحار ممرضة بمقر عملها