#سواليف

تفقد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتس #هاليفي ووزير الدفاع يوآف #غالانت قاعدة التدريب التابعة للواء ” #جولاني” التي تعرضت يوم أمس الأحد لهجوم بطائرة مسيرة أطلقها ” #حزب_الله ” من #لبنان.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأن هاليفي زار القاعدة مساء أمس الأحد وأجرى تحقيقا أوليا مع القادة، كما أجرى حديثا مع القادة والطواقم الطبية في القاعدة.


مقالات ذات صلة قائد سابق في الجيش الاسرائيلي: نحن حالياً أمام “حرب عصابات” في غزة 2024/10/14

هاليفي وغالانت يتحدثان عن نتائج صعبة لهجوم "حزب الله" على "جولاني" pic.twitter.com/EXSroDFDan

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 14, 2024

وشدد في تصريح على “أننا في حالة حرب، والهجوم بطائرة مسيرة على موقع تدريب في العمق أمر ليس بالسهل، هو أمر صعب ونتائجه مؤلمة”.

وتوجه إلى العناصر قائلا: “لقد قمتم بعمل جيد في معالجة وإخلاء المصابين. احتضنوا العائلات الثكلى، ورافقوا الجرحى، وعززوا القادة والجنود”، مؤكدا “أننا نواصل القتال والتدريب لما هو قادم. لقد حقق لواء غولاني إنجازات كبيرة في الحرب وتعامل بإصرار مع المواقف الصعبة.. واصلوا السير على هذا الإرث”.

وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن غالانت وصل صباح اليوم إلى قاعدة تدريب لواء جولاني، وقام بجولة في مكان سقوط الطائرة واستمع من القادة الذين كانوا متواجدين في المكان إلى التفاصيل الأولية حول الحادث الصعب.

وأشار غالانت إلى أن “هذا حدث صعب ونتائجه مؤلمة. يجب علينا التحقيق فيه ودراسة التفاصيل واستيعاب الدروس بطريقة سريعة ومهنية”، مبينا أنه “في مواجهة تهديد الطائرات بدون طيار، فإننا نركز جهدا وطنيا ونشارك في تطوير الحلول التي من شأنها أن تساعد في التعامل مع التهديد”.

وأضاف: “لقد أثبت لواء جولاني أكثر من مرة، حتى في الحرب الحالية، أن قادته ومقاتليه يعرفون كيف ينهضون من أصعب الأحداث ويواصلون القتال، وأنا متأكد من أننا سنرى ذلك هذه المرة أيضا”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه حزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

فيما أعلن “حزب الله” أنه “شن عملية نوعية ومركبة، حيث أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف في نهاريا وعكا، تزامنا مع إطلاق أسراب من المسيرات التي تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الجوي ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة غولاني في بنيامينا، وانفجرت في غرف الضباط والجنود الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هاليفي غالانت جولاني حزب الله لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله

سرايا - كشف الجيش "الإسرائيلي" اليوم الاثنين أسماء 4 قتلى في صفوفه قضوا أمس الأحد في هجوم بمسيرة أطلقها "حزب الله" على مقر لواء "غولاني" بمنطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة .

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الجنود الأربعة هم:

- الرقيب عمري تماري، 19 عاما، من مزكريت باتيا، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب يوسف هيب، 19 عاما، من طوبا زنغرية، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب يوآف أجمون، 19 عاما، من بنيامينا جفعات عادا، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب ألون عميتاي (19 عاما) من راموت نفتالي، جندي في دورة مشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة هجوم بطائرة بدون طيار.

وأكد الجيش "الإسرائيلي" أن 8 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في هجوم المسيرة.

وكان الجيش "الإسرائيلي" أعلن مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه حزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا وإصابة أكثر من 50 آخرين، فيما أعلن حزب الله بدوره، أن "شن عملية نوعية ومركبة، حيث أطلق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف في نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي "الإسرائيلي"، تزامنا مع إطلاق أسراب من مسيرات، بعضها يستخدم للمرة الأولى، حيث تمكنت المسيرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة غولاني في بنيامينا، وانفجرت في غرف الضباط والجنود الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان".

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" اليوم الاثنين أن مقاتلا احتياطيا من الكتيبة 8101 في لواء ألكسندروني (3) أصيب أمس الأحد بجروح خطيرة في معركة في جنوب لبنان، وأن مقاتلا آخر من الكتيبة 46 في اللواء 401 أصيب بجروح خطيرة الأحد أيضا في معركة جنوب قطاع غزة.

 

 

إقرأ أيضاً : بعد "تأديب الاحتلال" .. حزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونةإقرأ أيضاً : وسط صدمة الاحتلال .. كيف خدع حزب الله الدفاعات الإسرائيلية؟إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تعتبر الهجوم على قوات حفظ السلام في لبنان جريمة حرب

مقالات مشابهة

  • هاليفي: هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية “بالعمق” صعب ونتائجه مؤلمة
  • من قاعدة غولاني المستهدفة.. هاليفي يتحدث عن نتائج "مؤلمة"
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”
  • الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله
  • إسرائيل تتخذ خطوات لضمان عدم عودة مسلحي “حزب الله” إلى جنوبي لبنان
  • سقوط العشرات من جنود “جولاني” بين قتلى ومصابين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة” بِصلية صاروخية
  • شاهد الانفجار| فيديو جديد للحظة تدمير صاروخ باليستي إيراني رادار بعيد المدى قرب قاعدة ” ‎نيفاتيم ” الجوية للعدو الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم “حتى إشعار آخر”