أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح القصف الإسرائيلي الإجرامي الذي استهدف مدرسة المفتي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى قصف خيم النازحين وحرق الأطفال والنساء داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، واستشهاد وإصابة العشرات.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر ماكرون يدعو نظيره الإيراني بدعم تهدئة شاملة في غزة ولبنان

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين عن فتوح تأكيده - في بيان له - أن هذه الأفعال تشكل إرهابا يمارسه الاحتلال خارجا عن القانون، واصفا ما جرى بأنه "إجرام مغلف"، بحماية أمريكية، وصمت دولي غير مبرر، يغض الطرف عن التصعيد الإجرامي لحكومة اليمين الإرهابية.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى تعزيز الجهود لوقف عمليات الإبادة والتطهير العرقي، وفرض عقوبات على دولة الاحتلال، ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة، بما يضمن تطبيق القانون الدولي، وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

 العراق يؤكد رفضه القاطع للاعتداءات الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان

أكّد مستشار رئيس الوزراء العراقي هاشم الكرعاوي، رفض الحكومة العراقية بشكل قاطع الاعتداءات الهمجية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين ولبنان، مبينا أن هذه الأعمال تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وخرقاً للقوانين الدولية، وتُهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتقوض جهود السلام .

وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي - في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين - إن الحكومة العراقية تدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات عاجلة وفعالة لإنقاذ المنطقة من منزلق خطير، لافتاً إلى أنه يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين ومنع التصعيد، مشددا على أهمية تحشيد الجهود العربية لمواجهة هذه التحديات، من خلال دعوة العراق لعقد مؤتمر عربي شامل يكون منصة لوضع جميع الأطراف أمام الواقع وحثهم على اتخاذ مواقف رافضة للاعتداءات المستمرة على الدول العربية"، فيما بين أن الاعتداءات الإسرائيلية تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وخرقاً للقوانين الدولية.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية تلتزم بالعمل المستمر لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني، حيث تسعى لتقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية واللوجستية بشكل غير مسبوق وتسهيل وصول الحملات التي تنظمها الجهات الدينية والمجتمعية إلى المناطق المتضررة، مضيفا أن العراق سيبقى في طليعة الدول المدافعة عن حقوق الشعوب العربية، وسيواصل العمل على تعزيز التضامن العربي في مواجهة العدوان، موضحاً أن العراق يدعو جميع الدول العربية والمجتمع الدولي للانضمام إلى جهود إنهاء الاحتلال وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين في فلسطين ولبنان.

الكويت تدين مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمقر (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة

 

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة وتحويله إلى بؤرة استيطانية وذلك في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وذكرت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الاثنين أن دولة الكويت تؤكد رفضها وتصديها لكل محاولات الكيان المحتل التي تسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وشددت الخارجية الكويتية على أهمية الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني الذي يطال حياة الأبرياء والدور الإنساني المهم لوكالة (الأونروا).

 الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على شمال قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، تحت وطأة نيران غير مسبوقة وتجويع متعمد، ما يثير مخاوف الفلسطينيين من إجبارهم على النزوح قسرا مرة أخرى إلى الجنوب.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أنه في ظل التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر الفلسطينيون على البقاء بمنازلهم، وفي أسوأ الحالات، يلجؤون إلى مناطق قريبة، هربا من قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يزداد وحشية كل يوم.

وأشارت الوكالة إلى أن الأوضاع تزداد سوءا مع توجيه الاحتلال إنذارات جديدة لسكان مناطق جباليا النزلة والصفطاوي وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان، وهي مناطق قريبة جغرافيا من القصف والتوغل الذي بدأ من جديد في 6 أكتوبر الماضي، حيث أُمروا بالنزوح جنوبا.

ويقطن هذه المناطق عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا، وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية توغل الاحتلال قبل نحو أسبوع.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا شديدا على تلك المنطقة، تحديدا في بيت حانون، وبيت لاهيا، ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من المواطنين، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للمواطنين.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد أعلنت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق المجلس الوطني الفلسطيني غزة القصف الاسرائيلى الاحتلال الإسرائیلی الیوم الاثنین إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة تؤوي مئات النازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة، بانتشال 18 شهيدًا وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء، بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة المفتي غرب مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف طال المناطق الشمالية من مخيمي النصيرات والبريج، خلف دمارًا هائلًا في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك د. الدحلان: العلاج الطبيعي يلعب دورًا أساسيًا في علاج مشكلات العمود الفقري 13 أكتوبر 2024 - 11:55 مساءً وزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُقيم المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني 13 أكتوبر 2024 - 10:58 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 أكتوبر 2024 - 12:39 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءًالمملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:47 مساءًالحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:35 مساءًالأمير حسام بن سعود يكرم الجهات المشاركة في مهرجان صيف الباحة 25 أبرز المواد13 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءًبوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 202513 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءًالمملكة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون13 أكتوبر 2024 - 10:47 مساءًالحقيل: تطوير قلعة زعبل في الجوف يعيد إحياء التراث ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والسياحة13 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير13 أكتوبر 2024 - 10:35 مساءًالأمير حسام بن سعود يكرم الجهات المشاركة في مهرجان صيف الباحة 2513 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءًبوركينا فاسو أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2025 د. الدحلان: العلاج الطبيعي يلعب دورًا أساسيًا في علاج مشكلات العمود الفقري د. الدحلان: العلاج الطبيعي يلعب دورًا أساسيًا في علاج مشكلات العمود الفقري تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حماس: المجزرة الصهيونية البشعة في مدرسة “المفتي” إمعان صهيوني في حرب الإبادة الجماعية
  • 18 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط غزة
  • "الأحرار تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "المفتي" بالنصيرات
  • "حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" جريمة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي
  • "حماس": مجزرة مدرسة "المفتي" مجزرة بشعة بغطاء أمريكي وصمت دولي
  • ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا
  • رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين مجزرة الاحتلال بحق أطفال فلسطينيين في غزة
  • ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على مخيمي جباليا والمغازي بغزة إلى 10 شهداء
  • وكالة الأنباء اللبنانية: طائرات الاحتلال تستهدف مبنى مكون من 3 طوابق