صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@14:23:09 GMT

جوارديولا: ميسي أفضل من بيليه ومارادونا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة الإسباني إنييستا يدشن مشواره التدريبي من الإمارات جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح»


يواصل الأرجنتيني «الأسطورة» ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي، إثارة الإعجاب وإلهاب مشاعر الجماهير، بموهبته الكبيرة التي جعلته يستمر على قمة الكرة العالمية لأكثر من 15 عاماً.


ويُعتبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، من أكثر المعجبين بموهبة ميسي ومشواره الحافل بالإنجازات والألقاب، خاصة أنه دربه في برشلونة من 2008 إلى 2012.
وأعتاد جوارديولا في كل خروج إعلامي له عند سؤاله عن ميسي أن يطلق وصلات الإطراء والمديح لفنه وموهبته، ويؤكد أنه الأفضل في تاريخ كرة القدم.
وإذا كان البرازيليون يعتبرون أن «الملك» بيليه أفضل لاعب على الإطلاق على مر العصور، والأرجنتينيون ينظرون إلى الساحر دييجو مارادونا على إنه أفضل من أنجبته كرة «الألبيسيلسيتي»، فإن جوارديولا يرى أن ميسي هو الأفضل، ويضعه قبلهما في الترتيب.
وعندما سُئل جوارديولا، عبر منصة «توك شو إيطاليا» عن النجم الذي يعتبره أفضل لاعب في تاريخ الكرة، لم يتردد في اختيار النجم الفائز بثماني كرات ذهبية، من دون أن يقلل من احترامه لبيليه ومارادونا.
وقال جوارديولا: «قبل كل شيء ينبغي معرفة شخص مثل ميسي، وأنا أعرفه جيداً عن قرب وسبق لي تدريبه في برشلونة، ومن السهل أن أقول بالفم المليان إنه اللاعب الأفضل على مر العصور، وقد ينظر البعض إلى ذلك على أنه قلة احترام لنجوم آخرين مثل بيليه ومارادونا، ولكن لا أتخيل أحداً استمر على القمة كل هذه الفترة الطويلة، إنه فريد في نوعه».
تصريحات جوارديولا لن تلقى الترحيب بالتأكيد عند جانب كبير من عشاق كرة القدم، خاصة في البرازيل، وتوقع موقع جول العالمي أن تثير تصريحاته ردود فعل كثيرة خلال الساعات القادمة.
ولا ينسى جوارديولا الفترة الذهبية التي كان فيها مدرباً لميسي في برشلونة، ولا اللحظات الرائعة التي عاشها معه، وقال: «كنت محظوظاً بالعمل معه، وكنت أشاهد هذا الفتى في التدريبات كل 3 أيام وكل ما يفعله بالكرة، كان جميلاً ورائعاً، وفي كل مباراة كان يسجل هدفين أو أكثر، ويصنع 3 تمريرات حاسمة، واستمرار هذا الحال لأكثر من 15 أو 20 سنة، إنما يؤكد أن ميسي لاعب لا يتكرر، ولا يمكن أن تشاهده إلا مرة واحدة في العمر».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي جوارديولا برشلونة ليونيل ميسي بيليه مارادونا

إقرأ أيضاً:

ميسي يختار لاعبا مغربيا ضمن قائمة خاصة مع نجوم آخرين

اختار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم، الدولي المغربي الواعد، إلياس بن صغير، لاعب موناكو الفرنسي، ضمن قائمة خاصة من المواهب الكروية الصاعدة، التي سترتدي حذاء جديدا من شركة “أديداس”.

وأعلن أسطورة كرة القدم العالمية ليونيل ميسي، من خلال مقطع “فيديو” قصير، عن مجموعة من اللاعبين الشباب بينهم إلياس بنصغير نجم موناكو، الذين سيرتدون حذاء Adidas F50″ الجديد “Messi Triunfo Estelar، المنتمي للشركة الألمانية للألبسة الرياضية.

وارتدى ميسي الحذاء الجديد الخميس في مباراة منتخب بلاده الأرجنتين أمام فنزويلا، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وإلى جانب بن صغير، ضمت القائمة أيضا، النجم الإسباني لامين يامال، وكلاوديو إتشيفيري، لاعب ريفير بليت الذي سينتقل إلى مانشستر سيتي، والنرويجي أنطونيو نوسا، والإنجليزي جويل ندالا والتركي كينان يلديز والألماني أسان ويدراوغو واللاعبة الأمريكية الشابة جايدين شاو.

وسيحصل اللاعبين الذين تم اختيارهم من بينهم بن صغير، على هذه الأحذية الحصرية لخوض مبارياتهم القادمة، كما تم اختيار هذه الأسماء بعناية، باعتبارهم من بين أبرز المواهب الكروية الصاعدة.

مقالات مشابهة

  • ماذا لو كان ميسي مدافعا؟
  • جوارديولا يتغني بـ ميسي ويتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • عمر مرموش الأفضل في آينتراخت فرانكفورت
  • صورة مع جوردان.. حلم ميسي الأخير
  • "صحار الدولي" يحصد جائزة "الأفضل للخدمات المصرفية التجارية"
  • ميسي يختار لاعبا مغربيا ضمن قائمة خاصة مع نجوم آخرين
  • بالمر: عندما كنت طفلًا أردت أن أصبح ليونيل ميسي
  • ميسي يختار بن صغير ويامال في قائمة خاصة
  • ماريسكا وبالمر يتوجان تشيلسي بجوائز الأفضل في البريميرليغ لشهر سبتمبر