موقع 24:
2024-10-14@10:13:54 GMT

غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من مناطق جنوب لبنان

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من مناطق جنوب لبنان

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، سلسلة غارات استهدفت بلدات أنصار ومعروب وبيت ليف والنميرية في جنوب لبنان.

وأغار الطيران  الإسرائيلي صباح اليوم، على منزل في حي المرج في بلدة انصار الجنوبية فدمره، ما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات.

 ووفق الوكالة الوطنية للإعلام  اللبنانية الرسمية "شن  الطيران الإسرائيلي غارتين على بلدة معروب الجنوبية استهدفتا منزلين، وغارة على منزل في بلدة بيت ليف في جنوب لبنان ، لافتة إلى غارة على حي العريض في بلدة النميرية الجنوبية.

الوكالة الوطنية للإعلام - الغارة على كفرتبنيت دمرت مركزا تجاريا عند مستديرة البلدة https://t.co/fAwUJih0CL

— National News Agency (@NNALeb) October 14, 2024

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، أن غارة إسرائيلية على مركز طبي في بلدة صديقين الجنوبية أمس، "أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح".

وأدت غارة إسرائيلية، الأحد، على بلدة صربين الجنوبية، بحسب بيان لوزارة الصحة العامة، إلى "إصابة 4 مسعفين من الصليب الأحمر اللبناني وتضرر آليتين تابعتين له".

وشجبت وزارة الصحة العامة "استمرار العدو الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية والإغاثية والإسعافية في غياب أي موقف حازم لردعه عن هذا الإجرام من قبل المجتمع الدولي".

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في جنوب لبنان - موقع 24أعلن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في 5 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا فجر اليوم الإثنين قوات إسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة، وخلة وردة في جنوب لبنان.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجراً سلسلة غارات جوية استهدفت الحي الشرقي لبلدة يحمر الشقيف ودمرت 5 منازل فيه، كما استهدفت غارة جوية محيط المدرسة الرسمية في البلدة وتسببت بقطع الطريق العام للبلدة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، وجبل اللبونة وجبل العلام في جنوب لبنان.

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسيّر والحربي الإسرائيلي طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

إسرائيل تتهم حزب الله بإقامة قواعد قرب مواقع "اليونيفيل" - موقع 24اتهم الجيش الإسرائيلي، حزب الله اللبناني بإطلاق صواريخ، بالقرب من مواقع تابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل"، على مدار الأشهر الماضية.

وبدأت الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي بشن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله، ولا تزال الغارات مستمرة حتى اليوم.

 وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الصحة غارات جوية المدفعية الإسرائيلية جنوب لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان فی جنوب لبنان الصحة العامة حزب الله فی بلدة

إقرأ أيضاً:

غارات جوية تستهدف الجنوب والبقاع.. هذه آخر التطورات

نفذ العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان. وذكرت المعلومات أن العدو استهدف منطقة السماحية بين زوطر الشرقية والنبطية الفوقا بالإضافة إلى أطراف بلدة جباع.   كذلك، أفادت المصادر عن غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة النبي شيت في البقاع.  وعصر اليوم، شن العدو هجوماً معادياً طال مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة ياطر، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص. من جهته، أعلن "حزب الله" أنه استهدف مدينة صفد المحتلة بصلية صاورخية كبيرة، وذلك رداً على الاستباحة الهجمية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان. كذلك، ذكر الحزب أنه استهدفت تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة ‏مباشرة. ‏
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة 6 لبنانيين في غارات إسرائيلية جنوب لبنان وحزب الله يستهدف ثكنة "زبدين"
  • استشهاد لبنانيين في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن عددا كبيرا من الغارات على مناطق مختلفة في لبنان بينها معبر حدودي مع سوريا
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والاحتلال يوسع عملياته البرية
  • إعلام فلسطيني: 36 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع #غزة منذ فجر اليوم
  • "القاهرة الإخبارية": سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف عمق الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف عددا من البلدات في البقاع شرق لبنان
  • غارات جوية تستهدف الجنوب والبقاع.. هذه آخر التطورات
  • 21 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم