الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عشرات المواطنين وحققت ميدانيا مع آخرين، خلال حملات دهم واسعة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ستة شبان من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، بعد دهم وتفتيش منازلهم، وهم: يوسف الحزينة، وعدنان الشلودي، وسعد نورين، وأحمد الحواش، ومحمد بدر، ومجد الرشق.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات في عدد من القرى بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة، اعتقلت خلالها 25 مواطنا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي مازن علي طقاطقة، وثائر مراد محمد طقاطقة، وهمام عيسى علي طقاطقة، وعمار علي عيسى طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت أحمد خالد محمد حسن عساكرة، ومعتصم وجيه محمد عساكرة، وحازم عطية عساكرة ونجله عطية، ويحيى ماجد رجا عساكرة، وبهاء أسامة محمد عساكرة، وهشام ناجي محمد عساكرة، ومحمد علي إبراهيم عساكرة، ومصعب أنور محمود عساكرة، وعوض محمود عوض عساكرة، ومحمد عوض عساكرة ونجله أحمد، وعدنان محمود عساكرة ونجله محمد، ومحمد سعيد محمد عساكرة، ولؤي امين محمود عساكرة، وعلي كريم كامل عساكرة، وأحمد محمد أحمد عساكرة، وضياء علي محمد عساكرة، من قرية العساكرة شرقا.

واعتقلت يحيى رجا سليمان علي من قرية رخمة شرق بيت لحم، وشهاب عثمان إبراهيم زعول من حوسان غربا.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية كفر مالك شرق رام الله، وهم: الأسير المحرر فادي قيس عبد الحميد بعيرات، والشقيقان أكثم ووسيم نبيل عبد الفتاح مبارك، ومحمود فاروق عبد الفتاح مبارك.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي جبع ويعبد جنوب جنين، واعتقلت 10 مواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال احتجزت عشرات المواطنين بعد دهم وتفتيش منازلهم، في بلدة جبع، وحققت معهم ميدانيا، واعتقلت 8 منهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين جواد مؤيد تركمان، ومحمد مهند تركمان، بعد دهم وتفتيش منزليهما في بلدة يعبد.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء واعتقلت الشاب عمر عنتر من منزله في شارع (10)، والشاب زهير دويكات من منزله في منطقة بلاطة البلد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات الضفة الغربية قوات الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين من مختلف مدن فلسطين صباح اليوم

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية اليوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر، بشن حملات اعتقال موسعة في مختلف أنحاء فلسطين، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أكتوبر الماضي.

الاحتلال يعتقل مواطنين من جنين ونابلس وبيت لحم 

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال، 10 مواطنين، من بلدتي جبع ويعبد جنوب جنين .
وأفادت بلدية جبع، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم.
وأشارت إلى أن تلك القوات اقتحمت البلدة فجرا، وداهمت 20 منزلا وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها، واحتجزت قرابة 17 مواطنا لساعات، وحققت معهم ميدانيا.
ومن جانبه قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين جواد مؤيد تركمان، ومحمد مهند تركمان، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما في بلدة يعبد.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، اليوم، شابين من مدينة نابلس، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمر عنتر من شارع (10)، وزهير دويكات من بلاطة البلد، بعد مداهمة منزلي ذويهما، والعبث بمحتوياتهما.
ومن محافظة بيت لحم، اعتقل الاحتلال، اليوم، 25 مواطنا.


الاحتلال يفرج عن اثنين من الصحفيين اليوم

وفي سياق آخر أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، عن المصورين الصحفيين محمد الشريف وأمير عبد ربه، بعد اعتقالهما ليلة أمس في البلدة القديمة بالقدس.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أفرجت عن المصورين، شريطة الإبعاد عن البلدة القديمة، والمسجد الأقصى، لمدة أسبوع.
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين من مختلف مدن فلسطين صباح اليوم
  • مداهمات لقوات الاحتلال في القدس واعتداءات شرق بيت لحم والخليل
  • قوات العدو تعتقل 13 فلسطينيا وسط اشتباكات مسلحة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة خلال اليومين الماضيين
  • اعتقال 30 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • جيش الاحتلال يشن اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما بالضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة