يستعد منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، بقيادة مدربه مصطفى لطفي، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من ١٩ إلى ٢٦ أكتوبر الجاري، وسط أجواء حماسية من اللاعبين، خلال تدريباتهم بالغردقة.
ويرفع المنتخب شعار "اللقب أولاً وأخيراً"، مستغلاً عنصري الأرض والجمهور، لحسم منافسات مجموعته الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات المغرب وغانا وتنزانيا.


ويواصل المنتخب، التدريبات المتواصلة المكثفة، بفقرات الإحماء البدنى ثم فقرة تدريبية على الجمل التكتيكية التى يسعى الجهاز الفني لتنفيذها خلال البطولة، خاصة فى ظل ضم عناصر جديدة للمنتخب لأول مرة.
واطمأن محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الكرة الشاطئية، من الجهاز الفنى على ترتيبات إقامة المنتخب وجاهزية اللاعبين للبطولة، خصوصاً أن هناك دعم كبير من مجلس إدارة الاتحاد بقيادة جمال علام لحصد اللقب الأفريقي.
وتضم قائمة المنتخب 15 لاعباً، ففى حراسة كل من: محمد السيد وإبراهيم حسن وأحمد حمدي، واللاعبين: مصطفى شيكا، محمد عبد النبي لوحا، حسان محمد، أحمد الشحات، هيثم عاطف كوستا، عبدالرحمن الشافعي، مصطفي علي صاصا، إسماعيل بهجت، حسام باولو، أحمد ايشا، أحمد تمساح، ومحمود عماد أوتى.
ويضم الجهاز الفني كل من أحمد أبو سريع مدرباً عاماً، محمد فوزى مدرب حراس المرمى، الدكتور محمد أكمل طبيباً، عباس حسانين المدلك، مؤمن نبوى مدير إداري، وائل طلال المنسق الإعلامي، وإسلام شاكر مدير المهمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية مصطفى لطفى كأس الأمم الإفريقية أمم افريقيا

إقرأ أيضاً:

غيابات منتخب مصر.. والتوأم: البدائل متاحة

قرر العميد حسام حسن، إراحة قائد الفريق، محمد صلاح، من مباراة موريتانيا المقرر لها ١٥ أكتوبر الجاري، وذلك عقب جلسة مطولة مع صلاح، تم الاتفاق خلال الجلسة، على استبعاد نجم ليفربول الإنجليزي.
ونفي اتحاد الكرة، وجود أزمة بين الجهاز الفني وصلاح، قد بدأت بسبب تغيير الأخير في المباراة الماضية أمام موريتانيا، الأمر الذي أغضب قائد المنتخب لقرار استبداله، ثم خروجه من قائمة المباراة القادمة وعدم إشراكه في جولة الإياب بموريتانيا.
كذلك، أكد الجهاز الفني، أن صلاح لم يكن منزعج من قرار الاستبدال في ستاد القاهرة الدولي، كما ان استبعاده جاء للحفاظ عليه من النجيل الصناعي، مؤكدا أن البدائل متوافرة بكثرة ولا يوجد أي مشكلة في أمر الاستغناء.
وشارك صلاح في مباراة الجولة الثالثة مساء الجمعة إذ سجل هدفاً وساهم في فوز منتخب بلاده، ليعزز المنتخب صدارته لترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط.
وكان حسام حسن قد صرح عقب مباراة موريتانيا التي أقيمت في القاهرة، انه لو طلب مني صلاح أو أي لاعب ألا يلعب على العشب الصناعي سأوافق، خاصة ان منتخب موريتانيا يلعب بقوة وتدخلاته عنيفة.
كما لم يسافر لاعب وسط الزمالك، نبيل عماد دونجا، مع بعثة المنتخب، لصعوبة شفاءه ولحاقه بمباراة موريتانيا الثانية، حيث خضع اللاعب لاختبارات مكثفة، تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا، بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية.
وأثبتت الفحوصات استمرار معاناته من الإجهاد بالعضلة الخلفية، ليفضل الجهاز الفني إراحة اللاعب، الذي غادر المعسكر قبل السفر إلى العاصمة نواكشوط.
وهو نفس الأمر مع نجم الزمالك السابق، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، إعفاء مصطفي محمد من المشاركة في مباراة موريتانيا، بعدما أثبت الكشف الطبي تعرض مهاجم نانت الفرنسي، لإجهاد العضلة الخلفية، ليتم إعفاءه من المشاركة، حفاظاً عليه من تفاقم الإصابة.

مقالات مشابهة

  • غيابات منتخب مصر.. والتوأم: البدائل متاحة
  • ‏منتخب الشاطئية يواصل تدريباته بالغردقة استعدادًا لبطولة كأس الأمم
  • منتخب الشاطئية يواصل تدريباته بالغردقة استعدادًا لبطولة كأس الأمم
  • منتخب الشاطئية يواصل تدريباته بالغردقة استعدادا لبطولة أمم إفريقيا.. وتألق اللاعبين الجدد
  • كأس الأمم الأفريقية.. من بديل محمد صلاح في مباراة الإياب أمام موريتانيا؟
  • أجواء حماسية في تدريبات منتخب الشاطئية بالغردقة استعدادا للأمم الأفريقية
  • أجواء حماسية في تدريبات منتخب الشاطئية بالغردقة استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية
  • أجواء حماسية في تدريبات منتخب الشاطئية بالغردقة استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية
  • الجهاز الفني يلتقي لاعبي المنتخب اليمني لكرة القدم