صدق الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء،  على 18 عقد تقنين أراضي وضع يد سكني بمدن طور سيناء " 4 عقود"،شرم الشيخ 2 عقد دهب، و8 عقود، نويبع " 2 عقد"، أبورديس " 2 عقد" بإجمالي 18 عقد بالنموذج الموحد المؤمن، وذلك بعد استيفاء الضوابط والشروط القانونية.


وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تقوم بإجراءات جادة لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجرى إصدار العقود للمواطنين بعد استيفاء الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية بالمحافظة تتعامل مع ملفات التقنين بمنتهى الشفافية والنزاهة.


وأشار إلى أنه وجه رؤساء المدن ولجنة البت في طلبات تقنين الأوضاع، بتطبيق القانون على الجميع، وتحمل كافة المسؤولية القانونية كاملة، لتحقيق الصالح العام، واستيداء حق الدولة، مع ومراعاة ظروف المواطنين، وعدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة، وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، والتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل.


ولفت إلى أن نموذج العقد الموحد الجديد الذى أصدرته المحافظة، آمن تمامًا كونه يحتوي على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد، إضافة إلى علامات سرية يجري الكشف عنها بأجهزة خاصة وذلك لضمان سلامة العقد ومحتوياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقنين اراض الأراضي المملوكة للدولة جنوب سيناء شرم الشيخ محافظ جنوب سيناء توجيهات القيادة السياسية تطبيق القانون خالد مبارك محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية انطلاق المرحلة الأولى من الموجه الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة ٨ حالات تعدي بمساحة ١٤٧٥ مترمباني و١٦حالة تعدي بمساحة ٢٧ فدانا و٢١ قيراطا  على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

زراعة الشرقية تستعرض تحديثات خرائط الزمام لتحديد المياه وحصص الجمعيات

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يصدق على عقود تقنين لوضع يد سكني بعد استيفاء الضوابط
  • محافظ بني سويف يؤكد على أهمية تسريع الإجراءات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • حملة مكبرة بالغردقة لتنفيذ إزالات تعد على أملاك الدولة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة اليوم
  • محافظ شمال سيناء: الدولة تخطط لمد سكة القطار إلى صحراء العريش
  • لإنجازهم في العمل.. تكريم عاملين ومعلمين وإداريين بتعليم جنوب سيناء