تفقد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الاثنين، اصطفاف كافة معدات الطوارئ، بمحافظات إقليم القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء المتوقع حدوثها، ومراجعة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والنافوري، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة وذلك للتعامل الفوري والسريع مع أي أزمات قد تحدث.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش،وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، وذلك خلال اصطفاف معدات التعامل لمواجهة فصل الشتاء، والتعامل  مع الأمطار والسيول والأحداث الطارئة بمحافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"،.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، علي متابعته المستمرة لجاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، وان شركة مدن القناة بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي، والبدء فى تطهير كافة الشنايش وبالوعات الأمطار داخل محافظات القناة.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم إجراء تجارب عملية في عدد من المناطق المتوقع ان تشهد تجمعات لمياه الأمطار، بالإضافة إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، مع توفير عدد من الطلمبات الكوبوتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات.

وأشار رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمحافظات القناة، على تواجد جميع أفراد السلامة والصحة المهنية لمتابعة الإجراءات الاحترازية لجميع المناطق، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية، ورفع درجة التأهب بالخط الساخن، والتنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالشركة وغرف الطوارئ الفرعية بالقطاعات والمناطق التابعة وغرف عمليات المحافظات والجهات المعنية؛ للتفاعل مع الأزمات وحلها فى أسرع وقت ممكن وفي مدة زمنية وجيزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة مياة الأمطار معدات الطوارئ فصل الشتاء الصرف الصحي اللواء عبد الحمید عصمت بمحافظات القناة

إقرأ أيضاً:

سكرتير بني سويف يتفقد جاهزية مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء

 تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لـ محافظة بني سويف، بعض مخرات السيول بدائرة المحافظة، لضمان جاهزيتها ، بما يضمن تصريف المياه بشكل آمن ويقي المواطنين من خطر السيول حال حدوثها، وذلك في إطار الاستعدادات لموسم الشتاء وسقوط الأمطار.

بنى سويف: علاج 1650مواطنا وتقديم 4500 خدمة طبية مجاناً في قافلة بأهناسيا أوقاف بني سويف :افتتاح 6 مساجد و4 قوافل دعوية في حقول البترول

وخلال الجولة، قام السكرتير العام المساعد بتفقد مخرات السيول ببياض العرب وأبوصالح  ببني سويف وناصر ، حيث اطلع على الأعمال المنفذة ومدى جاهزية المرافق، وأكد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من مخاطر الأمطار الغزيرة. كما شدد على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتوفير المعدات اللازمة وضمان سرعة استجابة فرق الطوارئ في حال حدوث أي طارئ.

 

رافق السكرتير العام المساعد: خلال الجولة : على يوسف رئيس مركز ومدينة  بني سويف ، علاء عيد مدير إدارة الازمات بديوان عام المحافظة وبعض التنفيذيين المعنيين
 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه الفيوم يؤكد على سرعة استبدال وصيانة عدادات المياه المعطلة
  • اصطفاف معدات.. محافظ بورسعيد يتابع استعدادات استقبال موسم الشتاء
  • رئيس مياة الفيوم: مراجعة خطط الطوارئ والأزمات بقطاع الصرف الصحي استعدادا لموسم الشتاء
  • رئيس مياه الإسكندرية يتابع المشروعات استعدادًا لموسم الشتاء
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • "مياه الفيوم": استعداد قطاع الصرف الصحي لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار
  • بيراميدز يطمئن على جاهزية رمضان صبحي لمواجهة الزمالك بعد أزمة المنشطات
  • سكرتير بني سويف يتفقد جاهزية مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء
  • رئيس مياه القناة: رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحى