أفاد تقرير سوداني بتسجيل أكثر من 100 إصابة بالكوليرا في 6 ولايات سودانية.

ووفق  ما نشرته صحيفة "المشهد" السودانية على موقعها الإلكتروني، عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه أمس الأحد، بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضاً تقارير الإدارات بالوزارة المتعلقة بمكافحة الأوبئة.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، عن تسجيل 107 إصابات جديدة في 6 ولايات، ودون وقوع حالات وفاة جديدة حتى أول أمس السبت، مشيراً إلى أن كسلا سجلت 42 إصابة، والقضارف 15 إصابة، ونهر النيل 17 إصابة، والبحر الأحمر 12 إصابة، والشمالية سبع إصابات، وإصابة واحدة من سنار .

وطبقاً للتقرير ، يرتفع بذلك إجمالي الإصابات التراكمي في 11 ولاية إلى 23 ألفا و887 إصابة، منها 677 وفاة.

السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا - موقع 24أعلن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم أمس السبت، تسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح ضد الكوليرا بعد أن تجاوز عدد المصابين بالوباء 20 ألفاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السودانية السودان صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن حالة الطوارئ بعد هجوم بطائرة مسيرة جنوب حيفا وإصابة عشرات الجنود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، حالة الطوارئ في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا، وذلك عقب تعرض المنطقة لهجوم بطائرة مسيرة أسفر عن إصابة عدد كبير من الجنود.
وأكدت مصادر طبية إسرائيلية أن طواقم الإسعاف تعاملت مع 22 إصابة، من بينهم 3 إصابات حرجة و5 إصابات خطيرة و14 إصابة متوسطة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.
من جانبها، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح تحقيق عسكري للوقوف على أسباب عدم تفعيل صفارات الإنذار وعدم اعتراض الطائرة المسيرة قبل وصولها إلى هدفها.
وتزامن هذا الهجوم مع اشتباكات عنيفة وقعت صباح اليوم بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من حزب الله اللبناني في مناطق متفرقة جنوب لبنان، وذلك خلال محاولات إسرائيلية للتوغل البري في تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • تسجيل أكثر من 100 إصابة بالكوليرا في 6 ولايات سودانية
  • أكثر من 100 اصابة جديدة بالكوليرا في «6» ولايات سودانية
  • إسرائيل تعلن حالة الطوارئ بعد هجوم بطائرة مسيرة جنوب حيفا وإصابة عشرات الجنود
  • تسجيل (134) حالة إصابة جديدة بالكوليرا في البلاد بينها (3) حالات وفاة
  • وزارة الصحة: ارتفاع الإصابات بحمى الضنك وانخفاضها في الكوليرا
  • مطارات المملكة تسجل رقماً قياسياً تجاوز 21.4 مليون مسافر
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لعلاج إصابات النخاع الشوكي
  • عدد المشاركين يسجل رقماً قياسياً بمزاد لبيع الرواكد والكهنة بجهاز القرى السياحية
  • العلماء يطورون طريقة جديدة لعلاج إصابات النخاع الشوكي