واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على شمال قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، تحت وطأة نيران غير مسبوقة وتجويع متعمد، ما يثير مخاوف الفلسطينيين من إجبارهم على النزوح قسرا مرة أخرى إلى الجنوب.

ماكرون يدعو نظيره الإيراني بدعم تهدئة شاملة في غزة ولبنان شيخ الأزهر والبروفيسور جيفري ساكس لأمريكا: أوقفوا العدوان على غزة ولبنان

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أنه في ظل التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر الفلسطينيون على البقاء بمنازلهم، وفي أسوأ الحالات، يلجؤون إلى مناطق قريبة، هربا من قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يزداد وحشية كل يوم.

وأشارت الوكالة إلى أن الأوضاع تزداد سوءا مع توجيه الاحتلال إنذارات جديدة لسكان مناطق جباليا النزلة والصفطاوي وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان، وهي مناطق قريبة جغرافيا من القصف والتوغل الذي بدأ من جديد في 6 أكتوبر الماضي، حيث أُمروا بالنزوح جنوبا.

ويقطن هذه المناطق عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا، وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية توغل الاحتلال قبل نحو أسبوع.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا شديدا على تلك المنطقة، تحديدا في بيت حانون، وبيت لاهيا، ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من المواطنين، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للمواطنين.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد أعلنت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي ه شمال غزة مخاوف الفلسطينيين النزوح قسرا

إقرأ أيضاً:

لليوم الثامن.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة والحصار في مخيم جباليا

غزة - صفا لليوم الثامن على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها وحرب الإبادة بحق المواطنين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار الخانق، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن جيش الاحتلال نسف فجر اليوم عدة منازل في حي الصفطاوي والتوام شمالي القطاع. وأوضح أن طائرات الاحتلال قصفت عدة منازل في المخيم، وسط استمرار القصف المدفعي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين. بدوره، ذكر الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 12 شهيدًا، بينهم أطفال ونساء، وأكثر من 30 إصابة، وحوالي 14 مفقود تحت الأنقاض، جراء قصف إسرائيلي على جباليا البلد شمالي قطاع غزة. وأشار إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف منازل لعدة عائلات هي "دردونة وجنيد وعساف وعزام" في منطقة جباليا البلد.  ولليوم الثامن، يواصل جيش الاحتلال حصاره المطبق على مخيم جباليا وشمال القطاع، وسط تهديد بالإخلاء والتهجير القسري، عبر تهديد المشافي والمراكز الحيوية وإلغاء أي وجود للحياة هناك. وتزداد الأوضاع الإنسانية في الشمال خطورة، في ظل منع الاحتلال إدخال الوقود والغذاء والدواء والمياه للمواطنين، وصعوبة دخول طواقم الإسعاف لانتشال جثامين الشهداء ونقل الجرحى. وتعتبر هذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها جيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ السابع تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • لليوم العاشر.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة شمالي القطاع وسط حصار مطبق
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه شمال غزة لليوم العاشر على التوالي
  • الجيش الإسرائيلي يواصل حصار جباليا لليوم العاشر
  • استشهاد فلسطينيين في قصف العدو جباليا مع تواصل الحصار لليوم العاشر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يكثف عدوانه على شمال القطاع لليوم التاسع على التوالي
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مناطق جديدة شمال غزة لتوسيع عدوانه
  • لليوم الثامن.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة والحصار في مخيم جباليا
  • لليوم السابع على التوالي.. الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلفا عشرات الشهداء والجرحى
  • حصار ومجاعة.. الاحتلال يواصل اقتحام جباليا ومخيمها لليوم السادس