أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إنهاء معاناة أهالي مدينة المنشاه، وتحديد موعد 20 أكتوبر الجاري لإطلاق التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي المنشاه، وتحديد الأول من نوفمبر القادم موعدا للتشغيل النهائي للمشروع.

 جاء ذلك خلال تفقده لمحطة الصرف الصحي الرئيسية رقم " 3 " بمدينة المنشاه، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأحمد البدري رئيس مركز ومدينة المنشاة، وممثلي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي .

ووجه محافظ سوهاج، رئيس الوحدة المحلية بوضع خطة عاجلة للرصف والتجميل والتشجير، وإعادة المظهر الحضاري للمدينة، والبدء في تنفيذها مباشرة عقب تشغيل مشروع الصرف الصحي، والاستعداد لذلك برفع جميع الإشغالات والتعديات بالشوارع، وتمهيد الطرق وتحسين مستوى الإضاءة بها طبقا لخطة الترشيد المعتمدة.

وأوضح المحافظ، أن مشروع صرف صحي المنشاة كان أحد المشروعات المتعثرة، والتي بدأ العمل بها منذ عام 2000م، وواجه العديد من المعوقات التي أدت إلى توقف المشروع، وقد تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية خلال الآونة الأخيرة، وإزالة كافة المعوقات ليظهر المشروع للنور خلال الأيام القليلة القادمة لخدمة أهالي مركز ومدينة المنشاة . 

وتفقد المحافظ، أعمال بدء توصيل الغاز الطبيعي بشوارع المدينة، ووجه بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع برنامج زمني محدد للانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن، وقد تلاحظ للسيد المحافظ خلال الجولة وجود أحد مقالب القمامة على جانب الطريق بجوار أحد مستودعات البوتاجاز، ووجه الوحدة المحلية بسرعة نقله على الفور إلى مكان آخر خارج الكتلة السكنية، حفاظا على البيئة وصحة وسلامة المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج معاناة موعد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة أبوسمبل السياحية

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة أبو سمبل السياحية بطول 600 متر، والذى تم إنشاؤه بتكلفة تقديرية تصل لنحو 24 مليون جنيه دعماً من وزارة السياحة والآثار .

ورافق المحافظ كل من اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، أشاد الدكتور إسماعيل كمال بالمستوى الراقى بمشروع الممشى السياحى مما ساهم فى خلق مواقع سياحية تتواكب مع البانوراما الحضارية للمدينة السياحية .

وكلف المحافظ بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة بشكل مستمر لإتاحة الفرصة الكاملة أمام أهالى المدينة، والأفواج الزائرة للإستمتاع بالشكل الجمالى للكورنيش في ثوبه الجديد .

محافظ أسوان يطمئن على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بوحدة طب أسرة أبوسمبل محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولى جهود

قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتفقد هايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة أبو سمبل السياحية حيث أطمأن على جودة السلع الغذائية والاستهلاكية وتوافرها بالكميات المناسبة. 

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الإستراتيجية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف أى معاناة عن كاهلهم. 

وأثناء تفقده للأقسام المختلفة بالهايبر برفقة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، فضلاً عن القيادات التنفيذية. 

وكان أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة أن ذلك يشهد متابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وشدد المحافظ على أنه لا تهاون مع ضبط الأسعار ، ويتم التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة ، ولن يسمح بأى احتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية للمواطن الأسوانى ، ويتم تكثيف الرقابة التموينية من خلال الحملات المفاجئة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

وكان قد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يستقبل رئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال تطوير محطة الصرف الصحي بالقباب الصغري
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمحطة الصرف الصحي بالقباب الصغرى ويرصد مخالفة حرق قش
  • محافظ سوهاج يقرر تقليل الاغتراب لمعلمات العلوم المنتدبات لإدارة دار السلام
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة أبوسمبل السياحية
  • رئيس مياة الفيوم: مراجعة خطط الطوارئ والأزمات بقطاع الصرف الصحي استعدادا لموسم الشتاء
  • نائب محافظ سوهاج يكرم حفظة القرآن الكريم بملعب برديس الرياضي بالبلينا
  • محافظ بورسعيد يواصل لليوم الثاني متابعة أعمال إصلاح كسر مفاجئ بماسورة الصرف الصحي
  • إصابة شاب بطلق خرطوش في مشاجرة مع الجيران بـ سوهاج