مقالات مشابهة أسعار الذهب ترتفع ببطء.. وترقب لتلميحات “الاحتياطي الفيدرالي” بشأن الفائدة

‏46 دقيقة مضت

وزارة التعليم تحدد موعد الدوام الشتوي بشكل رسمي في المدارس السعودية

‏ساعة واحدة مضت

تغيير جديد غير متوقع.. سعر الحديد اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024

‏ساعة واحدة مضت

“الجولة الرابعة”..موعد مباراة السعودية والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 وأهم القنوات الناقلة

‏ساعة واحدة مضت

باحث في ميتا: الخوف من تهديد الذكاء الاصطناعي للبشرية “محض ترهات”

‏ساعتين مضت

صادرات سلطنة عمان من الغاز المسال تنخفض 7%.

. ودولة عربية تظهر لأول مرة

‏ساعتين مضت

كشف تقرير حديث صادر عن إذاعتي NPR و Kentucky Public Radio أن فريق تيك توك يدرك جيدًا تأثيرات التطبيق السلبية على الصحة النفسية للمراهقين والشباب.

جاء هذا الاكتشاف بعد أن رفع 14 مدعيًا عامًا في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد المنصة، متهمين إياها بالتسبب في أضرار نفسية للأطفال. وعلى الرغم من سرية الوثائق المقدمة للمحكمة، نجح بعض الصحفيين في الاطلاع على محتواها.

تُظهر الوثائق أن تيك توك يؤثر بشكل سلبي على قدرات التفكير والتحليل والذاكرة لدى الأطفال، مما يؤدي إلى تدهور صحتهم النفسية وزيادة معدلات القلق. كما أشارت الدعوى إلى وجود ميزة في التطبيق تتيح للآباء التحكم في مدة استخدام أبنائهم للتطبيق.

ولكن، بحسب الوثائق، فإن هذه الميزة تقلل فقط من وقت الاستخدام بمعدل ضئيل يبلغ حوالي دقيقة ونصف في المتوسط، وهو ما يعتبر غير كافٍ. ورغم أن تيك توك يدعي أنه يعمل على تحسين الثقة العامة بالمنصة، تشير الأدلة إلى أن الجهود المبذولة في هذا الصدد محدودة وغير فعالة.

وفي تصريح من أحد ممثلي تيك توك، وصف نشر NPR لمحتويات الدعوى بأنه تصرف غير مسؤول، معتبرًا أن التقرير قدّم معلومات مضللة لعدم وضعها في سياقها الكامل.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

منتدى حول «الصحة النفسية» في دبي يستعرض قصصاً مؤثرة

دبي: «الخليج»
انطلق أمس الأول الخميس، المنتدى المفتوح الذي دعت إليه وتنظمه هيئة الصحة بدبي، لاستعراض «استراتيجية الصحة النفسية» التي تتبنى تنفيذها، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من المسؤولين والأطباء والمختصين والشخصيات المؤثرة الشهيرة على منصات التواصل الاجتماعي.
كانت هيئة الصحة بدبي قد أطلقت قبل فترة، منظومة شاملة ومتكاملة، لتحقيق أعلى درجات الرفاه النفسي في دبي، وذلك بعد أن حظيت المنظومة باعتماد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي.
تشتمل أجندة المنتدى، على مجموعة من الفعاليات، وجلسات الحوار والمناقشات وسرد القصص المؤثرة المتصلة بالصحة النفسية، وغير ذلك من التجارب الشخصية الناجحة، إلى جانب مجموعة من الأنشطة المتنوعة الهادفة.
وقال الدكتور رمضان البلوشي، مستشار مدير عام هيئة الصحة بدبي ومدير إدارة حماية الصحة العامة بالهيئة: إن استراتيجية الرفاه النفسي، تضمنت مجموعة من الأهداف الطموحة، المتسقة مع مستويات الرفاهية وجودة الحياة، التي تتميز بها دبي، من بينها الكشف المبكر عن أي مؤثرات يمكن أن تحول بين أي شخص وحالته المعنوية والنفسية ومستوى طاقته الإيجابية.
من جانبها، قالت الدكتورة هند العوضي رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي بالهيئة: إن استراتيجية الصحة النفسية تحمل مفهوماً جديداً متفقاً عليه عالمياً وهو يمثل التوجهات الدولية نحو المستقبل، والتي ترتكز على بناء الصحة النفسية والرفاهية وتعزيز مجتمعات أكثر صحة ومرونة، قادرة على مواجهة التحديات العالمية والتغيرات وضغوط الحياة.
وذكرت أن الرفاه النفسي بمفهومه العميق يساعد على بناء العديد من المهارات، أهمها: المرونة النفسية، وإدراك المشاعر، وممارسة التأمل، والتطوير الذاتي.

مقالات مشابهة

  • ذمار.. ندوة حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • بمشاركة مختصين.. "تعليم مكة" يُطلق معرضًا حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • كانييه ويست يواجه اتهامات خطيرة بالتجسس على عائلة كردشيان.. تفاصيل تكشف للمرة الاولى
  • كاسيو تطلق الروبوت العاطفي Moflin لدعم الصحة النفسية
  • iQOO قد تؤجل موعد إطلاق هاتف iQOO 13
  • 11 مستشفى للأمراض النفسية بالمغرب ومختصون يعتبرونها غير كافية
  • أهمية ممارسة الرياضة وتأثيرها على الصحة النفسية والجسدية
  • منتدى حول «الصحة النفسية» في دبي يستعرض قصصاً مؤثرة
  • التعادل السلبي يسيطر علي 15 دقيقة من مباراة الفراعنة وموريتانيا