تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، خبير السياسات الدولية، إن الضباط العاملين في المنظومة الدفاعية الأمريكية «ثاد» لن يشتبكوا مع أي عنصر إيراني، بل هم فقط يعملون على تشغيل هذه المنظومة، إذ إن إسرائيل لن تستطيع تشغيلها بمفردها.

وأضاف «أبو النور»، خلال حواره عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك ضغط إسرائيلي على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتزويدها بالمزيد من المنظومات الدفاعية في ظل حالة الانكشاف الكبيرة التي تعانيها المنظومات الدفاعية الإسرائيلية أمام أبسط الأسلحة الإيرانية التي يمتلكها كلا من حزب الله والحوثيين في اليمن وإيران وأطياف أخرى.

وأكد خبير السياسات الدولية، ضعف المنظومات الدفاعية الإسرائيلية وفشل كبير للغاية في العقيدة العسكرية الإسرائيلية ونوعية الضابط والجندي الإسرائيلي الذي لا يتمكن بسهولة من تعلم تشغيل الأسلحة، مشيرا إلى أن وجود جنود أمريكيين على أرض المعركة للدفاع عن إسرائيل هي رمزية لا يمكن إنكارها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاعات الجوية إسرائيل تضغط على أمريكا المنظومات الدفاعیة

إقرأ أيضاً:

مسئول إسرائيلي يكشف تفاصيل مشاركة أمريكا في ضرب إيران

حسم مسئول أمني إسرائيلي الجدل المثار خلال الساعات الأخيرة بتأكيده أن الولايات المتحدة ستنقل أنظمة دفاعية إلى إسرائيل لحمايتها من أي هجوم إيراني متوقع فقط، بينما رفضت واشنطن الالتزام بالمشاركة في الهجوم الإسرائيلي على إيران.

وبحسب موقع "والا" العبري، قال المسئول الإسرائيلي إنه لم يتقرر بعد بين تل أبيب وواشنطن متى سيتم تسليم المساعدات المطلوبة، لكن قد يتم نقل نظام اعتراض الصواريخ "ثاد" الأمريكي إلى إسرائيل.

وقال إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية طلبت من الأمريكيين المساعدة في الهجوم على إيران أيضًا، لكنهم حصلوا على موافقة بالدعم الدفاعي فقط.

وأفاد "والا" بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أرسلت خلال الساعات الأخيرة طلبًا رسميًا إلى الأمريكيين للحصول على المساعدة في الدفاع والهجوم كجزء من نية مهاجمة إيران، حيث علم المصدر أن الأمريكيين ردوا بشكل إيجابي في هذه المرحلة على الجانب الدفاعي فقط.

إيران ترسل أقمارا صناعية إلى روسيا لإطلاق الصواريخ تقرير: إيران تخشى الهجوم الإسرائيلي .. وتتصرف بـ حميّة دبلوماسيًا

وأوضح المصدر أنه لم يتقرر بعد بين الطرفين كيف سيتم تنفيذ هذه الخطوة ومتى.. وستكون المساعدة الأمريكية من خلال نظامي الدفاع الجوي "ثاد" و"إيجيس".

ولفت إلى أن هذه الطلبات لم يُعلن إن كانت قد تمت خلال اتصال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أو من خلال وزيري دفاع البلدين يوآف غالانت ولويد أوستن، بشأن العمل الانتقامي الإسرائيلي المرتقب ضد إيران، التي تحاول بكل جهودها الدبلوماسية إيقافه أو على الأقل تقليصه.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: مواصلة إسرائيل عدوانها على لبنان تعنى أنها سوف تتكبد خسائر فادحة
  • أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل
  • مسئول إسرائيلي يكشف تفاصيل مشاركة أمريكا في ضرب إيران
  • خبير: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • خبير عسكري: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • ألف جندي إسرائيلي في مرمى الجنائية الدولية على يد محام هولندي
  • خبير استراتيجي: دولة الاحتلال أدارت ظهرها للمناشدات الدولية والقرارات الأممية
  • خبير علاقات دولية: أهداف نتنياهو مازالت بعيدة عن التحقيق
  • «البث الإسرائيلية»: تقليص الخلاف مع أمريكا حول الرد على الهجوم الإيراني