قال موقع آروتيس شيفا العبري أنه منذ  7 أكتوبر2023، قتل  739 جنديًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليات خسروا فيها بشدة أمام المقاومة في غزة على جبهات مختلفة.


أعلن  المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي عن أسماء 739 جنديًا سقطوا في المعارك.

وزعم الاحتلال سقوط 301 جندي خلال هجوم حماس في 7 أكتوبر، والباقي من الجنود  سقطوا بعد الاجتياح البري لقطاع غزة.

وسبق وصادق جيش الدفاع الإسرائيلي، الجمعة 11 أكتوبر، على نشر نبأ مقتل الرقيب إيتاي فوجل (22 عاماً) من ياكير، وهو قائد دبابة في الكتيبة 46، اللواء 401، خلال القتال في جنوب قطاع غزة وغيره ممن رجعوا إلى كيان الاحتلال جثث هامدة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال جيش الاحتلال غزة قطاع غزة حماس

إقرأ أيضاً:

وجها لوجه.. الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية عشرات المسلحين بجنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن قواته قامت بتصفية "عشرات المسلحين" في  اشتباكات وجها لوجه ومن خلال غارات جوية، وذلك  في إطار عمليته البرية في جنوب لبنان.

وبحسب المصدر ذاته، دمرت القوات الإسرائيلية "200 هدف إرهابي"، بواسطة سلاح الجو، شملت منصات إطلاق صواريخ ومواقع إطلاق قذائف مضادة للدروع ومبانٍ عسكرية مستودعات أسلحة تحتوي على منصات إطلاق، قذائف مضادة للدروع.

في المقابل، أصدر حزب الله عدة بيانات، قال فيها إنه استهدف تجمعا للجنود الإسرائيليين في مارون الراس وعيتا الشعب بالقذائف المدفعية، وفقا لمراسلة الحرة في بيروت.

وأفاد أيضا بإطلاق صلية صاروخية على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب حيفا، إضافة إلى استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا.

وفي جبهة غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي استمرار عملياته العسكرية في القطاع، مشيرا إلى استمرار عمليات الفرقتين 162 و252  هناك.

وأشار البيان، إلى "تصفية عدد من المسلحين في اشتباكات مباشرة وضربات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية"، لافتا إلى أن "القوات تواصل تدمير ما وصفته بـ "البنية التحتية الإرهابية"، والبحث عن أسلحة وكشف وتحييد فتحات الأنفاق.

وأعلن الدفاع المدني في غزة مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا وإصابة العشرات، مساء الأحد، في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

من جهة ثانية، قُتل خمسة أطفال بقصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ في شمال القطاع، حسبما أعلن الناطق باسم الدفاع المدني محمد بصل، قائلا إن القصف شنّته مسيّرة إسرائيلية.  

مقالات مشابهة

  • وجها لوجه.. الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية عشرات المسلحين بجنوب لبنان
  • سقوط العشرات من جنود “جولاني” بين قتلى ومصابين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن سقوط قتلى بـمسيرات حزب الله قرب بنيامينا
  • جيش الاحتلال يعلن وفاة جندي إسرائيلي جراء انفجار طائرة مسيرة
  • 46.6 مليون خدمة.. ماذا قدمت مبادرة بداية منذ انطلاقها وحتى الآن؟
  • جيش الإحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة شخصين جراء سقوط صواريخ على عكا
  • قوات اليونيفيل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرض سلامة 10 آلاف جندي للخطر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جندي في معارك جنوبي قطاع غزة