دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس الاحتلال، إلى "بذل الجهد لتسهيل تدفع المساعدات"، إلى شمال قطاع غزة.

وقالت هاريس في منشور عبر حسابها بمواقع إكس: "إن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى عدم دخول أي مواد غذائية إلى شمال غزة منذ ما يقرب من أسبوعين".



وأضافت: "يتعين على إسرائيل أن تبذل المزيد من الجهود على وجه السرعة لتسهيل تدفق المساعدات إلى المحتاجين، يجب حماية المدنيين وتمكينهم من الحصول على الغذاء والمياه والأدوية، ولا بد من احترام القانون الدولي الإنساني".



وكان الاحتلال بدأ منذ نحو 10 أيام، عدوانا وحشيا على مناطق شمال قطاع غزة، بارتكاب مجازر واسعة، وعملية تجويع بحق السكان، وقصف متواصل، بهدف تهجيرهم من المنطقة.

ووصل الحد بالاحتلال، إلى فصل شمال القطاع عن مدينة غزة، وإقامة سواتر ترابية، ومحاصرة السكان بالكامل، مع استمرار القصف الوحشي في أحدث حلقات الإبادة التي يمارسها بحق الفلسطينيين في القطاع.

وباستخدام غطاء ناري كثيف أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 300 شهيد منذ بدء التوغل البري الجديد قبل تسعة أيام.

وتضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة، ضمن سياسته لتهجير أهالي المخيم، ضمن مرحلة أولى يسعى من خلالها لتفريغ كامل مناطق شمال قطاع غزة نحو جنوبه.

وأسفر العدوان المستمر منذ ما يزيد على العام، عن استشهاد 42 ألفا و227 مواطنا، وإصابة 98 ألفا و464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

The UN reports that no food has entered northern Gaza in nearly 2 weeks. Israel must urgently do more to facilitate the flow of aid to those in need. Civilians must be protected and must have access to food, water, and medicine. International humanitarian law must be respected. — Vice President Kamala Harris (@VP) October 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس الاحتلال غزة تجويع غزة الاحتلال تجويع هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هاريس: على إسرائيل بذل المزيد من الجهود لتسهيل تدفق المساعدات لشمال غزة

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في منشور على منصة "إكس"، إلى أن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى عدم دخول أي مواد غذائية إلى شمال غزة منذ ما يقرب من أسبوعين".

هاريس تتهم ترامب بعدم الشفافية بشأن حالته الصحية نيويورك تايمز: الناخبون السود يبتعدون عن الديمقراطيين ويُعرّضون مساعي هاريس للخطر

وشددت هاريس على أنه "يتعين على إسرائيل أن تبذل المزيد من الجهود على وجه السرعة لتسهيل تدفق المساعدات إلى المحتاجين".

وأضافت: "لا بد من حماية المدنيين وتمكينهم من الحصول على الغذاء والمياه والأدوية، لا بد من احترام القانون الإنساني الدولي".

مقالات مشابهة

  • مجزرة في مخيم جباليا بعد قصف الاحتلال مركزا لتوزيع المساعدات
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وأكثر من 40 جريحاً جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مركزاً لتوزيع المساعدات في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • هاريس: على إسرائيل بذل المزيد من الجهود لتسهيل تدفق المساعدات لشمال غزة
  • المجازر تتوالى في جباليا.. والعدو يجبر السكان على مغادرة غزة
  • نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة
  • وصول دفعة جديدة من المساعدات القطرية
  • الغارات الإسرائيلية على جباليا تذكر السكان بأيام الحرب الأولى
  • برنامج الغذاء العالمي يعلن انقطاع المساعدات عن شمال قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: مليون شخص معرضون لخطر المجاعة في قطاع غزة