كتب - أحمد جمعة:

قام الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية مفاجئة في مركز طب الأسرة بالمعصرة والمركز الطبي بطرة بمحافظة القاهرة؛ للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه سير العمل الصحي، وذلك في إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنوابه بضرورة التواجد الميداني والمتابعة المستمرة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان جودة الخدمات ورفع كفاءة المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته المفاجئة بزيارة مركز طب الأسرة بالمعصرة، حيث تفقد حجرة الملفات الطبية ووجد عدم استيفاء ملفات طب الأسرة، وأوصى بضرورة استكمال وتفعيل ملفات الأسرة للمترددين على المنشأة.

كما تفقد غرفة الطوارئ وأكد على ضرورة توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية يكفي لفترة زمنية مناسبة، مع ضرورة التنسيق لطلب المستلزمات قبل نفاد الكميات بوقت كافٍ.

وأضاف عبدالغفار أن نائب الوزير تفقد أيضًا منفذ صرف الألبان، مشددًا على ضرورة الالتزام بضوابط صرف الألبان، كما زار عيادة العلاج الطبيعي ولاحظ تعطل الأجهزة، موجّهًا بسرعة صيانتها، بالإضافة إلى ذلك، أوصى نائب الوزير برفع مستوى النظافة العامة وتحسين كفاءة المنشأة، ولاحظ خلال تفقده لعيادة النساء عدم إتمام أعمال الصيانة لبعض الخدمات غير الطبية، مؤكدًا ضرورة إكمال الصيانة بشكل فوري.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن نائب الوزير استمع إلى شكوى أحد المترددين على المركز، ووجّه على الفور بالاستجابة السريعة للشكوى، مطالبًا الفريق الطبي بتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين بما يليق بهم.

كما قرر إحالة مدير المنطقة الطبية وفريق الإشراف للتحقيق بسبب التقصير في أداء العمل، مع منحهم مهلة 30 يومًا لتلافي جميع السلبيات ومتابعتها بشكل مستمر.

واستكمل نائب الوزير جولته بزيارة المركز الطبي بطرة، حيث تفقد انتظام العمل في العيادات وأعمال المبادرات الرئاسية، ووجّه بمتابعة المترددين على تلك المبادرات وإبلاغهم بنتائج الفحوصات الطبية ومتابعة الحالات المكتشفة، معبرًا عن إشادته بالتزام الفريق الطبي بمواعيد العمل.

كما تفقد نائب الوزير عيادة طب الأسرة وغرفة الطوارئ، موصيًا بضرورة تنظيم ندوات تثقيفية لرفع وعي المواطنين بالخدمات الصحية المقدمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نائب وزير الصحة الدكتور عمرو قنديل مركز طب الأسرة الدكتور خالد عبدالغفار نائب الوزیر طب الأسرة

إقرأ أيضاً:

عاجل - كان مثل "خيال المآتة".. عادل حمودة يكشف عن كواليس ودور منصب نائب الرئيس الأمريكي

قال الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، إن منصب نائب الرئيس الأمريكي يوصف بأنه بلا رجل ورأس وقدمين، والغريب أن هذا المنصب لم يكن جزءًا من السلطة التنفيذية، والأكثر غرابة أنه كان جزءا من السلطة التشريعية، قبل أن تدخل الولايات المتحدة القرن العشرين، في ذلك الوقت كان نائب الرئيس مثل "خيال المآتة" الذي يضع في الحقول لكي يفزع الطيور، وكانت صلاحيات نائب الرئيس مبهمة للغاية.

وأضاف حمودة، خلال تقديمه برنامج "واجه الحقيقة"، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه قبل القرن العشرين، كانت الوظيفة الأساسية لنائب الرئيس الأمريكي هي رئاسة مجلس الشيوخ، وكان يدلي بصوته لو تعادل التصويت في المجلس، لكن العقود الأخيرة شهدت أهمية متزايدة للمنصب، حدث ذلك بشكل تدريجي خاصة منذ «والتر مونديل»، الذي كان نائب الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، وأصبح في كثير من الأحيان مستشار عال المرتبة للرئيس.

نائب الرئيس مركز قوة أحيانا في البيت الأبيض

وتابع: "أحيانًا كان يصبح نائب الرئيس مركز قوة في البيت الأبيض، فهو لا يحصل على النفوذ إلا بالتآمر الخفي، فقبل الحرب العالمية الثانية، لم يكن لنائب الرئيس تأثير في السياسة".

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي المعصرة وطرة ويوجه بإجراءات حاسمة
  • تفاصيل الزيارة المفاجئة لمحافظ أسيوط إلى مستشفى الشاملة بحى غرب
  • نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة
  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية للمواطنين بمستشفى طلخا
  • تفاصيل الزيارة المفاجئة لمدير الطب العلاجي بأسيوط لمركز منقباد المتميز لخدمات الأم والطفل  
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل - كان مثل "خيال المآتة".. عادل حمودة يكشف عن كواليس ودور منصب نائب الرئيس الأمريكي
  • الصحة تطلق خطة تدريب شاملة للكوادر الطبية الفنية
  • نائب برلماني يطالب بسرعة صرف كادر المهن الطبية