تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، قامت حملة مشتركة من التموين والصحة والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بإشراف من إبراهيم سليمان ، والذى أشار إلى أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد إستهدفت الحملة المشتركة ضبط الأسعار من خلال المرور على الأسواق ، والتأكد من جودة السلع ومطابقتها للمواصفات ، والتفتيش على الرخص بالأنشطة التجارية المختلفة  .

تحرر 38 محضر لمخالفات متنوعة لضبط الأسعار بالأسواق

ولفت رئيس مدينة إدفو إلى أن جهود الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات المتنوعة ، ومصادرة المضبوطات وذلك بواقع 38 محضر شملت 13 محضر تموين ، و 15 محضر صحة ، فضلاً عن 10 محاضر للتعدى على حرم الشارع والطريق العام ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وأشار رئيس مدينة إدفو إلى أنه يتم التواصل والتنسيق المستمر بين الوحدة المحلية والجهات المختصة لتكثيف الحملات المشتركة الهادفة للإطمئنان على سلامة وصلاحية السلع الأساسية والإستهلاكية ، وكذا مدى الإلتزام بالأسعار المقررة دون أى مغالاة على المواطنين .

واوضح أن الحملات إستهدفت المرور على محلات الجزارة والسوبر ماركت والهايبر والمجمعات ، فضلاً عن المخابز ومراجعة سيارات المواد البترولية للتأكد الكامل مع سلامة المنتجات المختلفة ، وجودتها للإستخدام الآدمى .

1000113786 1000113784 1000113782 1000113780 1000113788

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة مشتركة ضبط الأسعار

إقرأ أيضاً:

انخفاض 25% في الأسعار| إجراءات حكومية لضبط الأسواق.. تفاصيل

قال الدكتور محي عبد السلام الخبير الاقتصادي والمستشار المالي، إن الجهود التي تبذلها الحكومة في الآونة الأخيرة للسيطرة على الأسعاركبيرة، من خلال إنشاء البورصة الصناعية التي تهدف إلى تعزيز المنافسة الحرة في السلع الأساسية، مؤكدا أن الحكومة تتدخل بشكل ملحوظ لتخفيض أسعار السلع الأساسية، مثل الفول والزيت والسكر والقمح والبيض والألبان، من خلال إدخال هذه السلع في فئة السلع الأساسية، مما يساعد على منع الاحتكار.

السيطرة على الأسعار

وأضاف عبد السلام لـ صدى البلد، أن استراتيجيات الحكومة في تخزين السلع بشكل استراتيجي لتقليل الفاقد، الذي كان يتراوح بين 10% و15% قبل إنشاء آليات جديدة تتناسب مع ظروف البيئة، والتحديات التي تواجهها اللوجستيات بسبب الحروب والأوبئة، مما أثر على أسعار السلع.

وأكد أن الحكومة عملت على إنشاء أكثر من 1200 منفذ لتوزيع السلع، مما ساهم في تنوع الأسعار ومنع الاحتكار، ويُظهر تأثير هذه السياسات من خلال انخفاض الأسعار بنسبة تتراوح بين 20% و25%، مع التأكيد على حرص الحكومة على تثبيت الأسعار لتخفيف الأعباء على المواطن.

الأسعار والمساحات.. التفاصيل الكاملة لموعد حجز شقق الإسكان محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والاشغالات وسرقة التيار الكهربائى

مقالات مشابهة

  • تحرر 38 محضر لمخالفات متنوعة بأسوان
  • حملة مشتركة بإدفو تحرر 38 محضرا لمخالفات متنوعة لضبط الأسعار بالأسواق بأسوان..شاهد
  • انخفاض 25% في الأسعار| إجراءات حكومية لضبط الأسواق.. تفاصيل
  • محافظ أسيوط: استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأسواق وتحرير 108 مخالفات
  • محافظ بني سويف يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار
  • محافظ المنيا يقود حملة لضبط الأسعار والإشغالات وسرقة التيار الكهربائي
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والاشغالات وسرقة التيار الكهربائى
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 130 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محافظ أسوان يتفقد توفير السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية