تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل،عن رفضه هجمات إسرائيل على قوة الأمم المتحدة الدولية المؤقتة في لبنان "يونيفيل ".


وقال بوريل في تصريحات أوردتها قناة "العربية" الإخبارية،"إن الهجمات أمر غير مقبول على الإطلاق، خاصة لأن الجنود الأوروبيين يشاركون في قوات حفظ السلام في لبنان، وأتطلع إلى أن تصل الدول الأعضاء إلى توافق حول هذا الموضوع والخروج بتقرير يتحدث باسم الجميع".


وفيما يتعلق بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بوقف إمداد إسرائيل بالأسلحة، أوضح بوريل"أن هناك الكثير من الانقسام في هذا الأمر، فيمكن أن نتحدث عن أن الأعضاء لديهم مواقف متعددة، ولكن الموضوع متعلق بالمسألة السيادية لكل بلد".
وحول اللقاء مع دول مجلس التعاون الخليجي، أكد لوريل أهمية المجلس وحضوره إلى لوكسمبورج لعقد أول قمة أوروبية خليجية مع دول الاتحاد الأوروبي، في وقت تواجه فيه المنطقة مخاطر كبيرة من الحرب، مشيرا إلى أن دول أوروبا مهتمة بالوضع في منطقة الخليج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوريل هجمات إسرائيل لبنان يونيفيل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الإسباني: على الاتحاد الأوروبي تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسباني، إنه على دول الاتحاد الأوروبي تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ، اليوم ،أن لبنان تعرض لغزو من دولة أخرى، مشيراً إلى أهمية هذه القضية على الساحة الدولية ، جاء ذلك خلال حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية، حيث وصف الوضع الراهن في لبنان بأنه يمثل انتهاكاً لسيادته كدولة.

 

وصرح سانشيز قائلاً: "من الواضح أنه حصل غزو من دولة أخرى لدولة ذات سيادة مثل لبنان، وهذا يثير قلقاً عميقاً". وأشار إلى ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل فعّال لمواجهة هذا التهديد، محذراً من أن عدم اتخاذ خطوات فعالة قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وزيادة التوترات في المنطقة.

 

كما أضاف سانشيز أنه من غير المقبول أن يبقى المجتمع الدولي غير مبال أمام هذه الانتهاكات. ولفت إلى أن إسبانيا، كجزء من الاتحاد الأوروبي، تدعم جهود الدبلوماسية الهادفة إلى إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، داعياً جميع الدول الأعضاء إلى اتخاذ موقف موحد ضد أي تهديدات لسيادة الدول.

 

وفي ختام تصريحاته، شدد رئيس الوزراء الإسباني على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجهها الدول ذات السيادة، مشيراً إلى أن الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان يتطلب تضافر الجهود الدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسباني: على الاتحاد الأوروبي تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • بوريل: الهجمات الإسرائيلية على "يونيفيل" غير مقبولة إطلاقًا
  • بوريل: دول الاتحاد الأوروبي تأخرت كثيرا في التنديد بهجمات إسرائيل على اليونيفيل
  • الاتحاد الأوروبي يندد بالهجمات على يونيفيل
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد بشأن الهجمات الإسرائيلية على "يونيفيل" بلبنان
  • الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يعربون عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب
  • 40 دولة تعمل قواتها بحفظ السلام في لبنان تصدر بيانا مشتركا حول هجمات إسرائيل
  • اتهمتها بتعمد استهدافها..فرنسا تستدعي سفير إسرائيل بعد قصف يونيفيل في لبنان
  • طلب عاجل من بايدن لـ إسرائيل بعد استهداف قوات يونيفيل