ذكرت مصادر إسرائيلية، أن رئيس جهاز الشاباك، رونان بار، التقى، مدير المخابرات المصرية، عباس كامل،  في القاهرة لمناقشة الحرب في غزة.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الجانبان، منذ شهر أغسطس.

بدوره، أفاد مراسل موقع "أكسيوس" الأميركي في إسرائيل، باراك ديفيد، أن بار قام بـ"زيارة سرية" إلى القاهرة، الأحد، والتقى برئيس المخابرات المصرية، لإجراء محادثات تناولت، من بين أمور أخرى، الجمود في المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وفقا لمصدر مطلع على الزيارة.

وهذه هي أول زيارة لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى إلى القاهرة، منذ 22 أغسطس، عندما زار رئيسا الشاباك والموساد القاهرة لمناقشة نشر قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا وإعادة فتح معبر رفح كجزء من صفقة محتملة للرهائن.

وأشار ديفيد في حسابه على منصة "أكس"، أن محادثات الأسابيع الأخيرة، لم تسفر عن أي اختراق، بل أدت إلى نشوء أزمة حادة بين إسرائيل ومصر، تفاقمت حدتها مع مرور الأسابيع.

ونقل ديفيد عن مصدر لم يكشف هويته، أن بار ناقش مع كامل "سبل استئناف المفاوضات بشأن صفقة رهائن غزة وإعادة التواصل مع زعيم حماس يحيى السنوار".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مدير الشاباك تطرق مع نظيره المصري أيضا إلى سبل إنهاء الأزمة حول محور فيلادلفيا ومعبر رفح، والتي تلقي بظلالها على العلاقات بين إسرائيل ومصر.

وأشار بار إلى أن مكتب رئيس الشاباك، رفض التعليق على الزيارة.

كما لم يصدر أي تأكيد رسمي من الجانب المصري، بشأن انعقاد اللقاء من عدمه.

وتسعى دول الوساطة لإبرام وقف لإطلاق النار في القطاع وتبادل الرهائن الإسرائيليين وسجناء فلسطينيين في إسرائيل. وباستثناء هدنة لأسبوع في أواخر نوفمبر، لم يتم التوصل إلى أي تفاهم مع تمسّك كل من طرفي النزاع بمطالبه.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أشرف نصار يكشف مفاجأة بشأن صفقة ناصر منسي

كشف أشرف نصار رئيس نادى البنك الأهلي مفاجأة بشأن صفقة ناصر منسي عبر تصريحاته مع الإعلامي إبراهيم فايق ببرنامجه “ الكورة مع فايق” المذاع عبر فضائية mbc مصر.

وقال أشرف نصار: البنك الأهلي لم يتفاوض بشكل رسمي مع ناصر منسي وعندنا اكتر من مهاجم.. وثقتنا كبيرة في طارق مصطفى كمدرب مميز.

وكان قد شارك الناقد الرياضي عمرو الدردير  تصريحات نجم الزمالك ناصر منسي عبر OnTime Sport  عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب الدردير : "ناصر منسي عبر OnTime Sport :شيكابالا قالي هتنزل تجيب جول في الأهلي".

أبرز الناقد الرياضى عمرو الدردير تصريحات ناصر منسى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التي تحدث فيها خلال أون تايم سبورتس 2، والمتضمنة عدم انضمامه إلى منتخب مصر. 

و كتب عبر حسابه الخاص على موقع فيسبوك: ناصر منسي": اتفاجئت بعدم ضمي لمنتخب مصر".

قال ناصر منسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنه يتمنى الانضمام لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وكتب الناقد الرياضي عمرو الدردير عبر حسابه علي فيسبوك "ناصر منسي: أتمنى الانضمام للمنتخب.. وواثق من قدرتي على صنع الفارق في هجوم " الفراعنة" ????????".

الزمالك يتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي

وتوج الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي علي حساب الأهلي بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4ـ3 بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل 1ـ1  في اللقاء الذي جمع  بينهما على ملعب المملكة “أرينا”.وكان

مقالات مشابهة

  • وكيل "المخابرات العامة" الأسبق: زرع الجواسيس داخل إسرائيل كانت واحدة من معارك الظل في حرب أكتوبر
  • صحيفة إسرائيلية: رئيس الشاباك يبحث في القاهرة صفقة التبادل ومحور فيلادلفيا
  • رئيس الشاباك زار القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟
  • رئيس الشاباك يزور القاهرة سرا.. ما الذي بحثه مع المصريين؟
  • موقع عبري: رئيس الشاباك توجّه سرا للقاهرة لبحث صفقة التبادل ومعبر رفح
  • أشرف نصار يكشف مفاجأة بشأن صفقة ناصر منسي
  • عاجل - السيسي: نهر النيل مصدر رئيسي للمياه والحفاظ على هذا المورد مسألة وجود
  • السفارة السودانية بالقاهرة: السلطات المصرية لم توافق علي مزاولة النشاط التعليمي
  • بيان عاجل من إيران بشأن تقرير حول علمها مسبقًا بهجوم حماس على إسرائيل