تسود أجواء من القلق والتهديدات المتزايدة في الساحة السياسية الأمريكية، حيث أحبطت السلطات الأمنية مؤخرًا محاولة اغتيال ثالثة ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات 2024، دونالد ترامب.

هذه الحادثة الأخيرة تأتي في وقت حساس، مما يسلط الضوء على المخاطر التي تواجهها الشخصيات العامة في ظل الانقسامات السياسية والاجتماعية المتزايدة في البلاد.


تفاصيل الحادث

في صباح يوم السبت الماضي، وبالتحديد في وادي كوتشيلا بمقاطعة ريفرسايد، اعتقلت الشرطة المحلية رجلًا مسلحًا بالقرب من تجمع انتخابي لترامب.

وقد أظهرت التحقيقات الأولية أن المشتبه به كان يحمل تصاريح دخول مزورة، بالإضافة إلى أسلحة نارية تضمنت بندقية ومسدسًا ومخزنًا عالي السعة.

ووفقًا لبيانات من صحيفة "نيويورك بوست"، تم إلقاء القبض على الرجل عند نقطة تفتيش تبعد نصف ميل عن موقع الحدث.

وكان فيم ميلر، البالغ من العمر 49 عامًا، داخل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات عندما تم القبض عليه، وفي تصريح له، أكد قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد، تشاد بيانكو، أن "هذا المشتبه به كان مختلفًا بما يكفي لإثارة القلق، وأكد أنه كان يخطط لقتل الرئيس".


خلفية المشتبه به

تشير التقارير إلى أن ميلر ينتمي إلى منظمة يمينية متطرفة تعبر عن آراء مناهضة للحكومة، وكان لديه خطط واضحة لاستهداف ترامب.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع ميلر بخلفية أكاديمية متميزة، حيث حصل على درجة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

كما أنه كان قد ترشح لمجلس ولاية نيفادا في عام 2022، مما يسلط الضوء على تعقيدات شخصيته وأفكاره.


محاولات سابقة

تأتي هذه الحادثة بعد محاولتين سابقتين لاغتيال ترامب، حيث كانت الأولى في يوليو الماضي خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث أسفرت الحادثة عن مقتل أحد الحاضرين.

أما المحاولة الثانية وقعت في سبتمبر، عندما تم القبض على رجل كان يخطط للاعتداء على ترامب أثناء وجوده في ملعب الغولف الخاص به في فلوريدا.


ردود الفعل والمخاوف الأمنية

لم تُسجل أي إصابات أو إطلاق نار خلال هذه الواقعة الأخيرة، وهو ما يُعد أمرًا إيجابيًا في ظل تصاعد التوترات.

ومع ذلك، فإن هذه الحوادث تثير تساؤلات جدية حول الأمن الشخصي لترامب، فضلًا عن كيفية تأثير هذه الأحداث على الانتخابات المقبلة.

ويعكس هذا الوضع القلق العام حول سلامة الشخصيات العامة وضرورة اتخاذ تدابير أمنية مشددة لحمايتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدامات اغتيال الاجتماعي الاستخدام الانتخابات الانتخابات المقبلة الانقسامات الامنية الأمريكية التحقيقات التهديدات التوترات الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي السابق الساحة السياسية السلطات الأمنية السياسية الأمريكية الشخصيات العامة المرشح الجمهوري انتخابات المقبلة انقسامات انتخابات 2024 تجمع انتخابي تجمع انتخابي لترامب تهديدات تصاعد التوترات تصاعد التوتر تفاصيل الحادث جامعة كاليفورنيا جمهوري درجة الماجستير دونالد ترامب سلطات الأمن سيارة رياضية ضد ترامب كاليفورنيا متعددة الاستخدامات محاولات سابقة محاولة اغتيال

إقرأ أيضاً:

إيران السبب؟ تفاصيل ثالث محاولة اغتيال تعرض لها ترامب

قالت وسائل إعلام امريكية، أمس الأحد، إن الشرطة المحلية ألقت القبض على رجل مسلح خارج تجمع جماهيري للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في وادي كوتشيلا بولاية كاليفورنيا، السبت، فيما يُعتقد أنه محاولة اغتيال ثالثة محتملة ضده.

وأفاد قائد الشرطة المحلية، تشاد بيانكو، بأن المشتبه به كان مسلحًا ببنادق ومسدسات، ويحمل تصاريح مزورة، ما أثار قلق السلطات، بحسب ما أورده موقع "نيويورك بوست".

وأُلقِي القبض على المشتبه به، الذي تم تحديد هويته باسم فيم ميلر، على بعد ميل واحد من مكان التجمع، حيث كان يحمل بندقية ومسدسًا، ومخزن ذخيرة عالي السعة، بالإضافة إلى بطاقات VIP وصحافة مزيفة.

وأوضح بيانكو أن هذه الوثائق المزورة كانت كافية لإثارة شكوك رجال الشرطة.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن ميلر ينتمي إلى منظمة يمينية مناهضة للحكومة وكان يخطط لاستهداف ترامب.

للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل واشنطن بوست: أوروبا خائفة من عودة ترامب

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إن المسؤولين الأميركيين توصلوا إلى حقيقية مفادها أن إيران لا تماطل ولن تستسلم بشأن التهديدات المتكررة بقتل ترامب وبعض كبار جنرالاته السابقين واستراتيجيي الأمن القومي.

وكانت إيران تهدد ترامب علنا ومعه الأشخاص الذين أشرفوا على استراتيجيته للأمن القومي منذ يناير 2020، عندما أمر ترامب بشن غارة بطائرة بدون طيار قتلت القائد السابق لفيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وأطلع مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية حملة ترامب الشهر الماضي على تهديدات الاغتيال ضد الرئيس السابق من إيران، حيث قالت الحملة إنهم تلقوا تحذيرات من أن التهديد "اشتد في الأشهر القليلة الماضية".

وجاءت الإحاطة في أعقاب محاولتين لاغتيال ترامب مؤخرا. ولم يتم تقديم أي دليل يربط تلك المحاولات بطهران.

غير أن جهود إيران لقتل ترامب وكبار المسؤولين السابقين الذين ألقت باللوم عليهم في ضربة سليماني أكثر شمولا وعدوانية مما ورد سابقا، وفقا لعشرات المسؤولين المطلعين على التهديد الإيراني بالاغتيال.

وقال مساعد المدعي العام لوزارة العدل للأمن القومي، مات أولسن: "هذا خطير للغاية. لقد أوضحت إيران أنها عازمة على الانتقام من المسؤولين السابقين فيما يتعلق بضربة سليماني".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل القبض على مسلح قرب تجمع انتخابي لترامب
  • بيان عاجل من مكتب FBI بشأن محاولة اغتيال ترامب الأخيرة
  • المتهم: أنا فنان.. مزاعم تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثالثة ينفيها الفيدرالي
  • العملية الثالثة لاغتيال ترامب في الولايات المتحدة (ما القصة؟)
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • إحباط محاولة ثالثة لاغتيال ترامب في كاليفورنيا.. والمتهم يرد: أنا فنان
  • للمرة الثالثة.. ترامب ينجو من محاولة اغتيال
  • أنباء عن محاولة اغتيال ثالثة تستهدف ترامب
  • إيران السبب؟ تفاصيل ثالث محاولة اغتيال تعرض لها ترامب