تواصل بلدية محافظة القطيف، أعمال تطوير شارع شمال ‫الناصرة في المحافظة، الذي يختصر 12 تقاطعًا، وبلغت نسبة الإنجاز 80%، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات على الطرق، وإيجاد المحاور الرئيسية في أنحاء المحافظة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، أن نسبة الإنجاز المحققة تعكس مسارعة البلدية في العمل، مضيفًا أن البلدية تقوم بعمل عدة محاور لفك الاختناقات المرورية بالمحافظة، وتسهيل التنقل من أحياء شرق المحافظة إلى غرب المحافظة.


أخبار متعلقة الأحساء.. نظام الأسواق الإلكترونية يرفع القيمة السوقية للتّمورنحو بيئة عمل معززة.. تعريف منسوبي "تقنية الأحساء" بأهمية الصحة النفسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال تطوير الطريق - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أعمال تخفيف كثافة المروروأضاف: "توجد في ذات الوقت عدة طرق موازية لفك الاختناقات المرورية، مثل طريق الرياض، وطريق الملك عبدالعزيز، وتعمل البلدية على مواصلة تطويرها في الوقت الراهن".
ولفت م. القرني إلى أن طريق شمال الناصرة يمتد من تاروت، إلى طريق الجبيل الظهران، مرورًا بأحياء المحافظة بطول 4700 متر، مضيفًا أن الأمور تسير بحسب ما خطط لها من تصميم وعمل، وتتواجد عدة شوارع في المحافظة، وهذه الشوارع تعتبر محاور والهدف من إنشاء ذلك هو تسهيل الحركة المرورية، وتخفيف السلامة المرورية.خدمات متنوعةوأكد أن إقامة شارع شمال الناصرة يختصر 12 تقاطعًا من التقاطعات المتواجدة في التصاميم، والتي كانت قائمة على الشارع، وتتسبب بزحمة وحوادث، أما الآن مع التطوير الأخير الذي شمله الطريق، يختصر التقاطعات إلى تقاطعين رئيسيين، هما تقاطع الملك عبدالعزيز، وتقاطع الإمام علي بن أبي طالب، وبذلك يخف الزحام.
وتابع أن: "الطريق تم إنشاؤه بتصاميم جديدة، تخدم المشاة وأهالي المحافظة، والأحياء القريبة والواقعة عليه، إذ تتواجد عليه مواقف السيارات، متابعًا: أدخلنا أنسنة التصاميم، وأوجدنا جزءًا كبيرًا للمشاة على الطريق، بالتوازي مع رؤية المملكة 2030، التي تصب في أنسنة الطرق والمدن".
واختتم: "أوجدنا ما لا يقل عن 5000 متر مسطحة خضراء، وحوالي 1600 شجرة على الطريق نفسه، فالطريق سيقدم نموذجًا جميلًا للمحافظة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القطيف محافظة القطيف أعمال تطوير شارع شمال الناصرة تقاطع ا

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "النصيرات"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثمانية فلسطينيين اليوم /الأحد/ في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وقالت مصادر فلسطينية - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة "أبو دلال" في النصيرات؛ ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين من عائلة "أبو غالي" كانوا قد نزحوا إلى منزل آخر، ونقلوا إلى مستشفى "العودة".
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال تواصل حصار مخيم جباليا شمال القطاع لليوم الثامن على التوالي، ونسفت اليوم /الأحد/ عددا من منازل المواطنين باستخدام الروبوتات المتفجرة، بالتزامن مع اشتعال النيران في مناطق عديدة في المخيم إثر القصف المتكرر.
وأشارت المصادر إلى أن حريقا نشب في منزل جراء استهداف صاروخي في شارع الجلاء شمال غرب مدينة غزة، كما أطلقت طائرة مسيرة للاحتلال من نوع "الكواد كابتر" النار بشكل كثيف، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين في شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق غزة، بالإضافة إلى إصابة ستة مواطنين معظمهم أطفال، في قصف الاحتلال استهدف منزلا في حي التفاح شمال شرق غزة.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 42،175 فلسطينيا وإصابة 98،336 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • عاجل | يختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف
  • طالع هابط: مشروع إزدواجية الطريق رقم 1 شمال جنوب.. “كملوه وخلاو الجلفة تعاني”
  • طرق دبي ترسي عقد مشروع تطوير شارعي عود ميثاء والأصايل
  • “طرق دبي” ترسي عقد مشروع تطوير شارعي عود ميثاء والأصايل
  • طرق دبي ترسي عقد مشروع تطوير شارعي عود ميثاء والأصايل بـ600 مليون درهم
  • بالفيديو | «طرق دبي» ترسي عقد مشروع تطوير شارعي عود ميثاء والأصايل بـ600 مليون درهم
  • بالفيديو | «طرق دبي» ترسي عقد مشروع تطوير شارعي عود ميثاء والأصايل بـ 600 مليون درهم
  • استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "النصيرات"
  • إنجاز المرحلة الأولى في مشروع تطوير منطقة الحصن بالخابورة