أكد مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد بشأن الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قوات يونيفيل في لبنان.

يونيفيل: رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج يونيفيل من لبنان محلل سياسي: الأمم المتحدة ملزمة بالتحرك لردع إسرائيل بعد استهداف «يونيفيل»

وأوضح الاتحاد الأوروبي، أنه من غير المقبول على الإطلاق استهداف قوات الأمم المتحدة.

 

كشفت قوات "يونيفيل" في لبنان، أن الجيش الإسرائيلي دمر البوابة الرئيسية لموقعها في بلدة رامية جنوبي لبنان، كما أوقف جنود إسرائيليون حركة لوجيستية تابعة للقوة قرب بلدة ميس الجبل.


وبحسب"روسيا اليوم"، قالت "يونيفيل" في بيان لها "في وقت مبكر من صباح اليوم، رصد جنود حفظ السلام في موقع للأمم المتحدة في رامية 3 فصائل من جنود الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان".
وتابعت "عند حوالي الساعة 4:30 صباحا، وبينما كان جنود حفظ السلام في الملاجئ، قامت دبابتان من طراز ميركافا تابعتان للجيش الإسرائيلي بتدمير البوابة الرئيسية للموقع ودخلتاه عنوة".
وأضاف البيان "غادرت الدبابتان بعد حوالي 45 دقيقة، وذلك بعد احتجاج اليونيفيل من خلال آلية الارتباط التابعة لنا، معتبرين أن وجود الجيش الإسرائيلي يعرّض جنود حفظ السلام للخطر.
وبحسب البيان، أبلغ جنود حفظ السلام في نفس الموقع عن إطلاق عدة رشقات نارية على مسافة 100 متر شمالا، مما أدى إلى انبعاث دخان كثيف   وعلى الرغم من ارتداء أقنعة واقية، عانى 15 جندي حفظ سلام من آثار ذلك، بما في ذلك تهيج في الجلد ومشاكل في المعدة بعد دخول الدخان إلى القاعدة، ويتلقى جنود حفظ السلام العلاج اللازم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يونيفيل الهجمات الإسرائيلية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قوات الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبی جنود حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه من مناقشة البرلمان الإسرائيلي لقانون «أونروا»

عبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء مشروع قانون «أونروا» الذي يُناقش حاليا في البرلمان الإسرائيلي. 

وحث الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية على ضمان السماح لـ«أونروا» بمواصلة القيام بعملها بما يتماشى مع ولايتها، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدين الاستهدافات الإسرائيلية لـاليونيفيل ويطالب بتوضيح عاجل
  • الاتحاد الأوروبي يندد بالهجمات على يونيفيل
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي دمر البوابة الرئيسية في بلدة رامية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم موقعا لليونيفيل جنوبي لبنان
  • اليونيفيل: قوات من الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان
  • "اليونيفيل": رصدنا 3 فصائل من جنود الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان صباح اليوم
  • الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بضمان استمرار عمل الأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه من مناقشة البرلمان الإسرائيلي لقانون «أونروا»
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن إصابة اثنين من جنود "اليونيفيل" في جنوب لبنان