تحتضن محافظة الأحساء فعاليات ”مزاد تمور الأحساء“ في سوق الأربعاء الشعبي، ابتداءً من 16 أكتوبر ولمدة 10 أيام، في أجواء احتفالية تُبرز ”الكنز الذهبي“ للمحافظة.
وأكد المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، خالد بووشل، أن المزاد يشهد نقلةً نوعيةً هذا العام بفضل اعتماد نظام الأسواق الإلكترونية من قبل المركز الوطني للنخيل والتمور، مما يسهم في رفع القيمة السوقية للتمور وزيادة العائد الاقتصادي للمزارعين والتجار على حدٍ سواء.


أخبار متعلقة عاجل | يختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيفنحو بيئة عمل معززة.. تعريف منسوبي "تقنية الأحساء" بأهمية الصحة النفسيةوأوضح أن المزاد يُقام تحت إشراف ومتابعة محافظ الأحساء، ويُعدّ ختامًا لموسم تمور الأحساء الذي انطلق قبل شهرين في مدينة الملك عبدالله للتمور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصناعات التحويلية تضفي قيمة اقتصادية لتمور الأحساء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أهمية اقتصادية كبيرةوأضاف أن الفعاليات تتضمن مجموعةً من البرامج الثقافية والتراثية، منها معرض ”الواحة“ الذي يُجسّد حياة الفلاح الحساوي، إلى جانب أركان مخصصة للصناعات التحويلية التي تشتهر بها الأحساء.
وأشار بووشل إلى أهمية الصناعات التحويلية في إضافة قيمة اقتصادية لتمور الأحساء، مُؤكدًا وجود العديد من المصانع المتخصصة في هذا المجال. مشيرا إلى أن ”مزاد تمور الأحساء“ يستقطب العديد من المستثمرين والزوار من دول الخليج، نظراً للموقع الجغرافي المميز للمحافظة.
وكشف عن مهرجان ”تسويق تمور الأحساء المصنع“ الذي سيُقام في منتصف يناير المقبل، ويستمر حتى شهر رمضان المبارك، بهدف الترويج لتمور الأحساء عالميًا.
واختتم بأن الكثير من المستثمرين والزوار من دول الخليج، يتوافدون على المزاد، نظرًا للموقع الجغرافي المميز للمحافظة، التي تطل على الخليج، وأن الهدف هو أن يكون التمر الحساوي متواجد في كل بيت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء محافظة الأحساء تمور الأحساء الأسواق الإلكترونية تمور الأحساء

إقرأ أيضاً:

نانسي عجرم سبقته.. حقيقة جلوس حسين الجسمي مع البلوجر الإسرائيلي وتفاصيل الساعة القيمة

تصدر اسم المطرب الإماراتي حسين الجسمي ترند مواقع التواصل ومؤشرات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب صورته مع بلوجر إسرائيلي.

الجسمي والبلوجر حسين الجسمي والبلوجر الاسرائيلي

رد المطرب حسين الجسمي على الصورة المثيرة للجدل مع البلوجر الاسرائيلي، وذلك من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: "ما يتم تداوله حاليا حول جلوسي مع شخص معين وإهدائه ساعة ثمينة أو العكس هو غير صحيح جملة وتفصيلا، معجب طلب صورة، واحترمت طلبه وانتهى الموقف، لكن تم استغلاله وتحوير الكلام لإثارة الجدل، نحن نحترمكم ولذلك وجب التنويه".

ماذا فعل البلوجر الاسرائيلي؟

كانت الأزمة عندما نشر البلوجر الاسرائيلي صورته مع المطرب حسين الجسمي داخل احد المطاعم وهما يجلسان.

محمد شبانة: لدينا تحفظات على أداء مصر أمام موريتانيا أيمن يونس: أمم إفريقيا الاختبار الحقيقي لحسام حسن مع المنتخب

واكد البلوجر الاسرائيلي أنه أهدى الجسمي ساعة قيمة أثناء زيارته له في برج العرب، وعلق قائلا: "شرفت بمقابلة المغني الإماراتي حسين الجسمي في برج العرب بدبي، شكرًا على وقتك، وطيبتك، وقلبك المتواضع".

آخر أعمال حسين الجسمي

ولا سيما أن حسين الجسمي يحيي حفلًا غنائيًا في دبي بعنوان "جلسات مومنتس" يومي 28 و29 نوفمبر المقبل ضمن احتفالات عيد الاتحاد وسط عدد من نجوم الفن الخليجي وتقديم عروض موسيقية مميزة.

نانسي والبلوجر أزمة نانسي عجرم مع نفس البلوجر

يذكر أن نانسي عجرم تعرضت لهجوم في فبراير الماضي، بعد تداول صورة لها مع نفس المدون الإسرائيلي خلال حفلها في قبرص.

ونشرت نانسي عجرم بيانا للرد على هذا الهجوم قالت فيه: "مازلت عند وعدي بألا أعلق على تفاهات بعض الموتورين والمحرضين، والذين يصطادون في الماء العكر، الأهم بالنسبة إلي محبة الكثيرين وهم بالملايين، وشكرًا من القلب على حرصكم ودعمكم، لكم مني كل الاحترام والتقدير والامتنان، ولكل حاقد وعد بأن تبقى محبة الناس درعًا تحميني من الكراهية والشر والحقد".

وأضافت: "أعدكم بالمزيد والمزيد من النجاح والتألق من لبنان إلى العالم، وهو أجمل تأكيد على وطنيتي، لن توقفني بعض الأصوات المنافقة والأقلام المأجورة، ولن ينال مني أي لاهث وراء الأضواء، هدفي واضح، وطنيتي لا تُمس ولبنان سيبقى حاضرًا في كل خطوة من مسيرتي، ألقاكم في مواعيد نجاح أخرى مقبلة بإذن الله، ولكم حبي ولهم دعاء بالصبر".

مقالات مشابهة

  • يختصر 12 تقاطعًا.. إنجاز 80% من تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف
  • نانسي عجرم سبقته.. حقيقة جلوس حسين الجسمي مع البلوجر الإسرائيلي وتفاصيل الساعة القيمة
  • أمير الشرقية يعزي أسرة آل حسن الدوسري
  • القرية العراقية تستعرض تنوع تمور بلاد الرافدين
  • صور.. "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بالمنتدى اللوجستي العالمي
  • 2.74 % ارتفاعا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال يوليو 2024
  • الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
  • الدولار يستقر مقابل عملات رئيسية مع استيعاب الأسواق لبيانات اقتصادية أميركية
  • 4 أيام متبقية لتقديم طلبات التقاعد المبكر عبر نظام "فارس" التعليمي